محامي دبي الامارات
البحث
×

اسعار التامين الصحي في دبي

آخر تحديث: 9 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
اسعار التامين الصحي في دبي

بالنسبة لمقالنا حول أسعار التأمين الصحي في دبي، فمن الطبيعي إدراك أهمية التأمين الصحي كونه مرتبطاً أشد الارتباط بأهمية الصحة الجسمانية والنفسية والحماية لنا ولعائلاتنا.

ولأن التأمين الطبي إلزامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فأنت أمام العديد والكثير من شركات التأمين الصحي، فحكومة الإمارات تحرص على ضمان جودة الخدمات التي تقدمها.

ولكل إمارة برنامج التأمين الصحي الخاص بها، كما يوجد برامج مختلفة لكل من المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وتختلف وتتنوع وثائق التأمين الصحي في دولة الإمارات، فمنها ما هو رئيسي ويكون ذا تكلفة أرخص، ومنها ما هو شامل ويكون ذا تكلفة أعلى، ولكن في نهاية الأمر لن تكون بحاجة لدفع التكاليف بنفسك، في حال إصابتك بمرض أو حادث.

ولكن يبقى السؤال ما هي الشركة الأفضل؟ وما هي أسعار التأمين الصحي في دبي؟

هذا ما سنتحدث عنه في مقالتنا لليوم، فتابع معنا عزيزي القارئ حتى النهاية، قراءة ممتعة ومفيدة.

حضرنا لكم في هذا المقال أسعار التأمين الصحي في دبي وقائمة بأفضل شركات التأمين الصحي في طبي لعام 2022 فأهلاً بكم.

بدايةً… ما هي افضل شركات التأمين الصحي في الامارات؟

تقوم شركات التأمين الطبي بتوفير العلاج اللازم، وكذلك تحمّل التكاليف المادية الباهظة للعمليات الجراحية، بالإضافة إلى غيرها الكثير من الأمور الطبية سواء للمنتسب أو لعائلته وفقاً للبرنامج المُشترِك به، وفيما يلي قائمة بـ افضل شركات التأمين الصحي في الامارات مع معلومات عن بعض عنها:

  1. شركة أبو ظبي الوطنية للتأمين – أبو ظبي:

توفر شركة أبو ظبي الوطنية للتأمين خدمات أخرى إلى جانب خدمات التأمين الطبي، فهي إحدى أفضل شركات تأمين السيارات في أبو ظبي، وكذلك توفر برامج التأمين على السفر، والزوارق البحرية، وأيضاً التأمين البحري على البضائع، إضافة إلى التأمين ضد الحوادث الشخصية.

  1. شركة العين الاهلية للتأمين:

تعتبر واحدة من أهم الشركات المتخصصة في شتى مجالات التأمين، كما افتتحت عدة فروع لها ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن لاقت اهتماماً كبيراً من قبل عملائها، وبذلك يمكنها خدمة عدد أكبر سواء من المواطنين أو المقيمين والاستفادة من جميع برامجها التأمينية، كما أنها مصادقة من قبل وزارة الاقتصاد الإماراتية.

  1. شركة دبي الإسلامية للتأمين:

متابعين في مقال اسعار التأمين الصحي في دمبي لنصل إلى شركة دبي الإسلامية للتأمين

تقع الشركة في أبراج الخليج، عود ميثاء، بر دبي.

وتقدّم مجموعة متنوّعة من برامج وخطط التأمين الطبي في دولة الإمارات، وبأسعار بسيطة وتغطية ممتازة.

وبالنسبة لبرامجها فتشمل التأمين الشامل وحماية ووقاية وسند ومؤازرة، وقد صُمّم كل برنامج من هذه البرامج حتى يناسب متطلبات معينة سواء لفرد أو منظمة أو شركة أياً كان، كما تستطيع أن تحصل على تأمينك الطبي عن طريق الإنترنت.

  1. شركة اللاينس للتأمين – دبي:

تقع شركة اللاينس للتأمين في إمارة دبي في بناية القرهود ستار، بجانب دي اتش ال.

تقوم الشركة بالتشارك مع شركة أورينت للتأمين، بتوفير مجموعة برامج التأمين الطبي في دولة الإمارات في عدة مستشفيات ومراكز صحية وعيادات، بحيث تغطي فواتير العلاج والعمليات الجراحية إلى جانب عدة أمور تتعلق بالصحة، وتجدر الإشارة إلى تطبيق ماي هيلث الذي يؤمن الكثير من الخدمات والمزايا بكل سهولة.

  1. شركة الوثبة الوطنية للتأمين:

يقع مكتبها الرئيسي ضمن العاصمة أبو ظبي، وتأسست في عام 1996، وتقدم هذه الشركة خدمات التأمين الطبي للأفراد والعائلات، كما أنها توفر برامج للشركات، إضافة إلى التأمين على السيارات وعلى الحياة، والتأمين الهندسي وضمن مجال الطاقة، والتأمين على الممتلكات، والشحن البري.

يوجد فروع للشركة في دبي، وأيضاً أبو ظبي في كل من الروضة ومصفح والعين ومدينة محمد بن زايد، وكذلك الفرع الرئيسي في منطقة الدانة.

ويوجد أيضاً الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، وشركة ميثاق للتأمين التكافلي – دبي – أبو ظبي، وشركة الظفرة للتأمين – أبو ظبي.

اطلع على:

 

ثانياً: ماذا يشمل التأمين الطبي في دبي؟

يخضع التأمين الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة عن كثب لرقابة الحكومة، لذلك عملت كل شركات التأمين الطبي في دولة الإمارات على تأمين معايير محددة في وثائق التأمين الصحي، وأخذت ذلك على عاتقها وضمن أول مسؤولياتها.

تضمينات وثيقة التأمين الصحي:

وهي تحدد بدقة مدى التغطية الطبية التي يمكن لحامل الوثيقة أن يحصل عليها، ويجدر بالذكر أن هذه التضمينات تختلف من شركة تأمين طبي إلى أخرى، وقد شرحنا فيما يلي بعضها بالتفصيل (والتي يمكن أن توجد في أرخص تأمين صحي):

  1. الإقامة في المستشفى قبل وبعد تلقي العلاج:

بعد القيام بالإجراءات الطبية اللازمة أو حتى ضمنها، لعله من الضروري أن يتم إدخال المريض إلى المستشفى.

وتُدْرَج تكلفة الإقامة ضمن وثائق التأمين الطبي في دولة الإمارات وتشمل فيها الطعام والسرير.

كما أن بعض شركات التأمين الخاصة تقوم بتوفير كل من الأسرة والطعام لغرف (في آي بي) وهي غرف تخص كبار الشخصيات، وبالتأكيد يؤثر هذا على قسط التأمين الطبي.

  1. سيارة الإسعاف:

للأسف إن سيارات الإسعاف في أغلب الأحيان لا تحظى بالتقدير المناسب، فهي تعتبر مستشفياً صغيراً متنقلاً يتضمن الرعاية الأولية اللازمة، وبهذا يكون المرضى الذين يستطيعون الحصول على سيارة إسعاف في الحالات الطارئة بسرعة يتمتعون بفرصة للشفاء بشكل أكبر، بالمقارنة مع أولئك الذين لا يستطيعون الحصول، ولذلك فإن ميزة سيارة الإسعاف يتم إدراجها في وثيقة التأمين الطبي.

  1. اللقاحات:

من المعروف أنه ومنذ أمد بعيد لقد بُرهن أن اللقاحات ضرورية وليست قسطاً من الرفاهية، وتم التأكيد على أهميتها في وقاية أكمل المجتمع من الأمراض الفيروسية، ولهذا تُدرج ضمن وثائق التأمين الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  1. التحاليل المخبرية:

لا يمكن علاج معظم الأمراض والحالات الطبية بدون تشخيص مناسب من قبل الطبيب، وبهذا تظهر أهمية التحاليل المخبرية، ولذلك تتضمن وثائق التأمين الطبي كل من:

  • التصوير بالرنين المغناطيسي.
  • الأشعة السينية.
  • فحوصات الدم المنتظمة.
  • الخزعات.
  • الفحوصات التشخيصية.

وهذه التحاليل من المحتمل أن تكون باهظة الثمن في حال عدم إدراجها ضمن وثيقة التأمين الطبي.

  1. الأدوية:

ربما من المحتمل أيضاً أن تكون الأدوية التي تُعطى بوصفة طبية أن تكون باهظة الثمن، وعلى وجه الخصوص الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل ضغط الدم والسكري، وبهذا أيضاً تكون الأدوية مدرجة ضمن وثائق التأمين الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ:

 

ثالثاً: أسعار التأمين الصحي في دبي

تكون اسعار التامين الصحي في دبي بالشكل التالي:

  • أولاً: الحد السنوي الأقصى هو 7.500.000 درهماً إماراتياً.
  • ثانياً: التأمين المشترك بنسبة عشرين بالمئة بـ 4000 درهماً إماراتياً.
  • ثالثاً: تغطية الولادة والأمومة هي 25.000 درهماً إماراتياً.
  • رابعاً: تأمين العيادات الخارجية في كل أنحاء العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية يكون 50 درهماً إماراتياً.

وبالنسبة لـ أسعار التأمين الصحي في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام فتتمثل فيما يلي حسب البرامج المقدمة:

  • تأمين صحي يشمل الفرد نفسه:

اسعر التأمين الصحي في دبي تبدأ من 3.384 درهماً إماراتياً إلى 18.900 درهماً إماراتياً، وهذا التأمين يشمل الإقامة في المشفى والعناية المركزة، وقد يشمل أيضاً عيادات كل من الرمد والعيون، والأسنان.

(ويتم دفع 160.000 درهماً إماراتياً في السنة الواحدة على الأقل).

  • خدمة تأمين صحي للعائلة:

تضمن هذه الخدمة التعامل مع ما يزيد عن 2000 مشفى وصيدلية وعيادة، بالإضافة إلى إمكانية تقديم برامج تخص التأمين الطبي سواء كان محلياً أو دولياً،

تبدأ أسعار التأمين الصحي في دبي من 1.184 درهماً إماراتياً للعائلة، ويتم دفع 160.000 درهماً إماراتياً في السنة الواحدة، لكن إذا كان التأمين 24600 درهماً إماراتياً، فيتم دفع 20.000.000 درهماً إماراتياً ضمن السنة الواحدة.

  • خدمة تأمين صحي للعمالة المنزلية:

يبدأ من 615 درهماً إماراتياً، ويشمل تغطية العلاج داخل المشافي، وكشف العيادات، بالإضافي إلى خدمة الطوارئ.

 اطلع على:

 

رابعاً: كم قيمة التامين الصحي للمقيمين؟

كل المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة يمكنهم الحصول على التأمين الصحي، ولكن بالتأكيد، ليس كل منهم يحصل على ذات الأجور أو ينتمي إلى نفس مجموعات الرواتب، فلذلك الأمر، يوجد طبقات التأمين الصحي المتنوعة من أجل الاختيار من بينها.

وكل مزود تأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة يتمتع بمستويات متعددة من التغطية، حتى تُمكن المشترين من الانتقاء من بينها.

وبشكل عام، هناك نوعان أساسيان من خطط التأمين الصحي في دولة الإمارات، وهي:

خطة المزايا الأساسية EBP:

لقد قامت هيئة الصحة بدبي بوضع الحد الأدنى من المزايا اللازم توفيرها في أي خطة تأمين صحي.

وتصل حدود التغطية التأمينية إلى 150.000 درهماً إماراتياً.

ويترواح سعرها بين 550 درهماً إماراتياً، ويختلف وفقاً للسنة.

وتضم هذه الخطة الكثير من الفوائد مثل تغطية الحالات الطارئة، أو مثلاً تغطية الحالات الموجودة سابقاً.

وتكون فترة الانتظار عند الاشتراك لأول مرة فقط مدة 6 أشهر ثم تُدرج تلقائياً، إلى جانب العلاج والفحوصات الدورية والجراحات.

وأيضاً الأمومة، وكذلك الخدمات الوقائية ومنها اللقاحات، وتجدر الإشارة إلى أن بعض هذه الخدمات قد تتطلب الدفع المشترك.

الخطة الشاملة:

ومن الاسم نستطيع معرفة بأن خطة التأمين الصحي الشاملة تقدم مزايا أكثر من الخطة الأساسية، وفيما يلي ما تشمل بعض هذه المزايا:

  • دفع مشترك أقل.
  • استثناءات أقل.
  • حدود أعلى من وثيقة التأمين الطبي السنوية.
  • شبكة أوسع من مزودي الرعاية الصحية.
  • اتساع التغطية الجغرافية.
  • تغطية الأسنان والعيون.

اقرأ:

 

خامساً: فوائد التأمين الصحي للموظفين

بوجود التأمين الطبي فإن العناية والرعاية من الطبيب والمستشفى تكون إضافية، فانت لن ترفض زيارات الفحص الروتينية والفحوص الإضافية للتأكد من صحة جسدك ومتابعة حالتك الصحية، كما لن تخشى من تمضية ليلة أخرى بالمستشفى بسبب سعر الغرفة، أو تضطر لشراء أدوية أقل تكلفة وفعالية.

وعلى الرغم من أن أغلب الشركات تقوم بتوفير تأمين طبي للموظفين فيها، ويظن الموظفون أن هذا التأمين سيكون كافياً، إلا أنه ليس شاملاً، وفي بعض الأحيان لا يغطي إلا تكاليف بسيطة فقط من العلاج.

برنامج عناية للتأمين الصحي للموظفين في دبي:

يُعد برنامج عناية واحداً من أهم خطط التأمين الطبي الموجودة في دبي، وهو برنامج للموظفين من المواطنين المحليين فيها.

إن المستفيدون من برنامج عناية مع عائلاتهم يحصلون على تغطية تأمينية وتكون عالية الجودة، تشمل من مرافق هيئة الصحة الحكومية في دولة الإمارات، وكذلك أكثر من 1000 مزود خدمة تقريباً ضمن القطاع الخاص في دبي وخارجها.

كما يقدم البرنامج مجموعة واسعة من التغطية التأمينية، مثل عناية شاملة للأمومة، وعلاج أغلب أنواع الأمراض المزمنة، وكذلك الأمراض الموجودة مسبقاً، إضافة إلى تغطية كاملة للقاحات والفحوصات الروتينية والدورية… إلخ.

هل يجب على أصحاب العمل في الإمارات توفير التأمين الطبي للموظفين؟

القانون الإماراتي ينص على إلزامية التأمين الطبي، ومع ذلك، فإنه ليس مطلوباً من أصحاب العمل أن يقوموا بتوفير ذلك للموظفين، فهو ليس إلزامياً عليهم.

فمثلاً يلتزم أصحاب العمل في أبو ظبي بتوفير التأمين الطبي للموظفين، بينما في دبي لا يتم ذلك، وكذلك الأمر فهو ليس إلزامياً أيضاً في باقي الإمارات ضمن الدولة.

 

وها قد وصلنا لنهاية مقالتنا أسعار التأمين الصحي في دبي وما ها أفضل شركات التأمين الطبي.

وكلنا أمل أن تكون قد أصبحت على معرفة تامة بكل ما يخص أسعار التأمين الصحي في دبي، وكذلك أفضل شركات التأمين الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذلك من أجل الحصول على التأمين الطبي لك ولعائلتك، وإيجاد أفضل خطة تأمينية تستطيع تلبية متطلباتكم وحاجاتكم الصحية، والحماية والرعاية في أي وقت تحتاجونها.

ولا تتردد بأي سؤال لـ محامي في دبي عن طريق التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا، وكذلك من خلال الواتس اب في زاوية الصفحة.

فيديو توضيحي

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.1/5 - 353

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *