00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

تقديم طلب استرحام في أبوظبي

2024-02-12
المقال التالي:
المقال السابق:

هل تعرضت لعقوبة من قبل إحدى المحاكم في أبو ظبي؟، أو لديك مخالفات تتعلق بمخالفات الإقامة أو المخالفات المرورية، وترغب بتقديم طلب استرحام.

لمعرفة التفاصيل حول كيفية تقديم طلب استرحام في أبوظبي، اقرأ هذا المقال

للحصول على استشارة قانونية متعلقة بكيفية عمل استرحام، اضغط هنا للتواصل مباشرةً مع أفضل محامي في دبي لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

كيفية تقديم طلب استرحام في أبوظبي.

يمكنك تقديم طلب استرحام في ابوظبي سواءً كان طلب استرحام يتعلق بمخالفات الإقامة، بالمخالفات المرورية، أو طلب استرحام للمحكمة لتخفيف عقوبة من العقوبات المفروضة بحقك.

حيث يمكن لأي وافد أن يتقدم بطلب استرحام مخالفات الإقامة في أبوظبي وفق الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع الخاص بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
  2. الضغط على خدمة طلب إعفاء من الغرامة لمخالفي قانون الإقامة في أبوظبي.
  3. الضغط على بدء الخدمة بعد الاطلاع على كافة التعليمات المتوجبة في تقديم طلب الاسترحام.
  4. اختيار خدمة الأفراد وتسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.
  5. إدراج طلب الاسترحام وإرفاق كافة الوثائق اللازمة في ذلك الطلب.
  6. التأكد من البيانات التي تم إدخالها.
  7. الضغط على إرسال الطلب.

شروط قبول طلب الاسترحام

يشترط لقبول طلب الاسترحام أياً كان موضوع الاسترحام، وبشكل خاص في حالة النيابة العامة أبوظبي طلب استرحام، الشروط التالية:

  • أن يتم صياغة طلب الاسترحام بشكل لغوي وقانوني سليم.
  • أن يتم التركيز على كافة تفاصيل موضوع الاسترحام.
  • أن يكون موضوع الاسترحام واضحاً لا لبس ولا غموض فيه.
  • أن يتم التركيز على عبارات الرأفة والرحمة أثناء صياغة الطلب.
  • أن يتم إرفاق كافة الوثائق والمستندات التي تؤيد صاحب الطلب.
  • أن يتم تقديم طلب الاسترحام إلى الجهة المختصة إما مباشرة أو عبر المنصات الإلكترونية الخاصة بذلك.

شروط قبول طلب الاسترحام في أبوظبي

الأسئلة الشائعة

إن طلب الاسترحام في الإمارات، هو الطلب الذي يتقدم به الشخص الذي تصدر بحقه عقوبة، حكم، أو غرامة، وذلك إلى الجهة المختصة المخولة بإمكانية إعفائه من العقوبة، تخفيفها، أو استبدالها وفقاً لأحكام القانون الإماراتي.
يمكنك أن تتقدم بطلب استرحام من خلال مركز خدمة آمر، وذلك بزيارة أقرب مركز سعادة متعاملين، ثم الحصول على تذكرة الدورة بشكل الآلي والانتظار، ثم تقديم الطلب مستوفياً كافة الشروط والمستندات إن وجدت إلى موظف خدمة المتعاملين ودفع الرسوم المتوجبة، ثم انتظار الرد على الطلب.
إن مدة قبول طلب الاسترحام تختلف من طلب إلى آخر تبعاً للجهة المقدم لها الطلب، وتبعاً لموضوع طلب الاسترحام، فإذا ما كان طلب الاسترحام يتعلق بتخفيف الحكم في عقوبة أو بإزالتها، فإنه سيستغرق وقتاً أطول.
أما فيما يتعلق بطلب الاسترحام الخاص بالمخالفات فغالباً ما تتراوح مدة قبول طلب الاسترحام ما بين عدة أسابيع إلى ثلاثة أشهر.

بذلك نصل إلى نهاية مقالتنا عن كيفية تقديم طلب استرحام في أبوظبي، التي وضحنا من خلالها كيفية تقديم ذلك الطلب وما الشروط المتوجبة بشأنه.

مؤكدين بذات الوقت على أهمية الاستعانة بأفضل المحامين المختصين بتقديم طلبات الاسترحام لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد يهمك الاطلاع على طلب استرحام مخالفات المرور دبي، ومعرفة طلب استرحام للمحكمة في الإمارات، ومعرفة طلب استرحام مخالفات الإقامة دبي.


المصادر:

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *