محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

محامي جنائي دبي خبير بمحاكم دبي الجزائية

آخر تحديث: 10 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي جنائي دبي خبير بمحاكم دبي الجزائية

تعتبر القضايا الجنائية في الإمارات العربية المتحدة من القضايا الخطيرة التي تتولاها النيابة العامة للتحقيق بها مع الأفراد أو المؤسسات والشركات ومعرفة حيثياتها وتفاصيلها. وكيفية مخالفتها للقوانين ومن ثم تقديمها للقضاء للحكم فيها ويحق للمتهم هنا طلب محامي جنائي دبي للدفاع عنه في قضيته.

ولذلك سنقدم لك في هذه المقال لمحة عن القانون الجنائي في الإمارات العربية المتحدة وما هي القضايا الجنائية وما أنواعها بالإضافة إلى الإشارة لكيفية إيجاد أفضل محامي جنائي دبي خبير بمحاكم دبي الجزائية بإمكانه المساعدة في حال تعرضت لأي مشكلة جنائية. سواء في المحاكم الابتدائية أو محاكم الاستئناف الجزائية في دبي.

ابحث عن محامي جنائي دبي

القضايا الجنائية هي القضايا التي يعتدي فيها شخص على حقوق الأفراد الآخرين أو أموالهم وهي تختلف بذلك عن القضايا العقارية أو التجارية على سبيل المثال والتي تكون غالباً متعلقة بمخالفة عقود أو ما يماثل ذلك.

ومن الجدير بالذكر أن القضايا الجنائية في الإمارات العربية المتحدة شديدة العقوبات إذا ما تمت مقارنتها بعقوبات القضايا التجارية أو القضايا العقارية أو القضايا العمالية وغيرها وذلك لأنها تهدد أمن الأفراد في المجتمع بشكل عام كأمان الفرد على أمواله من السرقة وأمانه على نفسه من القتل والخطف والتهديد وغيرها من القضايا.

لذلك فإن قام أي شخص بالاعتداء عليك بالضرب أو السرقة أو التهديد أو الابتزاز لدفع المال أو أي من الجرائم الجنائية فإنه بإمكانك اللجوء للقضاء في الإمارات العربية المتحدة لاسترداد حقوقك بمساعدة محامي جنائي دبي من مكتب المحامي يونس البلوشي في الإمارات العربية المتحدة الذي سيساعدك على إثبات ما قمت بتقديم دعوى فيه على الشخص الآخر.

محامي جنائي خبير في النيابة العامة في دبي

النيابة العامة دبي

قد يهمك:

أين أجد أفضل محامي جنائي في دبي؟

إليك الجواب:

إن أفضل محامي جنائي في دبي تجده لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في دبي. حيث أن نسبة رضا العملاء تجاوزت 80% خلال عام 2021.

281 إن أفضل محامي جنائي في دبي تجده لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في دبي. حيث أن نسبة رضا العملاء تجاوزت 80% خلال عام 2021.

اضف تعليق

محامي جزائي في دبي

بالإضافة إلى ما تم ذكره فإن القضايا الجنائية تختلف عن القضايا الأخرى في أنها الأخيرة تقوم على حل الخلافات وإنهاء المشكلات بمنح كل شخص في القضية حقه في حين أن الجرائم الجنائية تستدعي تغريم المجرم أو الحكم عليه بالسجن لسنوات عدة سواء كانت جريمته مرتبطة بالاعتداء على فرد أو بالاعتداء على حقوق الدولة في الإمارات العربية المتحدة.

والنظر إلى ما يمكن لأن يقوم به محامي جنائي دبي فإن دوره في القضايا الجنائية مهم جداً وذلك لاختلاف واضح في الأحكام ما بين تفاصيل الجريمة الواحدة حيث أن الرشوة جريمة جنائية واضحة في القانون الجزائي ولكن تبيان تفاصيل معينة تثبت أن المتهم قام بقبول الرشوة تحت التهديد تؤدي إلى تغيير كامل في عملية سير القضية.

كما أنه بإمكان محامي جنائي دبي شاطر وذو خبرة أن يتابع تفاصيل القضية منذ وجودها ضمن مهام النيابة العامة وإرشاد الموكل إلى ما ينبغي عليه تصرفه وكذلك حماية حقوقه التي كفلها لها القانون والسعي للمساعدة في حالات حاجة الموكل للخروج بكفالة من التوقيف قبل البدء بإجراءات المحكمة الجزائية في الإمارات العربية المتحدة.

يمكنك الحصول على أفضل محامي جنائي دبي خبير بالقضايا الجنائية وعلى اطلاع ومعرفة كبيرة بالقانون الجزائي وإجراءات المحكمة الجزائية من مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في الإمارات العربية المتحدة والذي سيقدم لك أفضل الخدمات القانونية حتى انتهاء القضية.

محامي قضايا جنائية في دبي

بالاستناد إلى ما قمنا بذكره سابقاً فإن محامي جنائي دبي بإمكانه مساعدتك على حل قضيتك الجنائية مهما كانت وبغض النظر عن نوعها. فإنه من الجدير بالذكر أن هناك مجموعة مختلفة من القضايا الجنائية والتي تتفاوت وتختلف عقوباتها بشكل كبير وبالنسبة للقانون الجنائي في الإمارات العربية المتحدة وما يمتلكه محامي جنائي دبي من خبرة فإن هناك أنواع أساسية للجرائم الجنائية وهي كالتالي:

الجنحة من أنواع الجرائم الجنائية:

الجنحة هي جرائم بسيطة يتم تصنيفها على أنها جرائم جنائية صغيرة وغالباً ما تكون عقوباتها مقتصرة على دفع الغرامات المالية أو بالسجن لمدة لا تزيد عن عام واحد وفي سجن محلي بحيث لا يتم نقله إلى سجن مركزي في الإمارات العربية المتحدة طوال مدة الحكم.

أمثلة عن الجنح في القانون الإماراتي:

  • عمليات السرقة البسيطة كسرقة مبالغ مالية ليست بالكثيرة أو سرقة أدوات معينة أو هاتف محمول وما إلى ذلك من الأشياء التي لا تملك قيمة مالية عالية وهنا يمكن للشخص المتورط في قضية كهذه استشارة محامي جنائي دبي لمساعدته على نفي التهمة في حين كان بريئاً ومحاولة المساعدة قدر الإمكان لان تقتصر العقوبة على الغرامة فقط.
  • تعد حالات القيادة تحت تأثير المواد الكحولية من الجنح التي يعاقب عليها القانون في الإمارات العربية المتحدة وذلك فيما لو لم تؤدي إلى مشكلة أخرى كقتل شخص آخر بالسيارة وهو تحت تأثير الكحول أو غيرها من الحالات التي يستطيع محامي جنائي دبي تقديم الاستشارة القانونية الخاصة بها.
  • ومن الجنح أيضاً هو حيازة الأشخاص القاصرين للكحول وهو أمر مخالف للقانون في الإمارات العربية المتحدة ويتم المعاقبة عليه كما يؤدي ذلك إلى استدعاء ولي الأمر للتحقيق في الأمر والأسباب التي أدت إلى حصول القاصر على الكحول ومن أين حصل عليها حيث أنه من المحظور بيع المواد الكحولية للقاصرين في الإمارات العربية المتحدة.

وهناك العديد أيضاً من الجنح التي يعاقب عليها القانون في الإمارات العربية المتحدة والتي من الأفضل لك إذا ما تعرضت لمثل هذه المشكلات أن تطلب المساعدة من محامي جنائي دبي لحلها بأسرع وقت.

أقرأ أيضاً:

الجنايات من أنواع الجرائم الجنائية:

وهي جرائم معقدة ولها الكثير من الآثار السلبية يتم تصنيفها على أنها جرائم جنائية كبيرة ولها أبعاد خاصة بالحق العام وغالباً ما تكون عقوباتها غاية في الشدة والقسوة فهي بالإضافة إلى الحكم بدفع الغرامات المالية الكبيرة القيمة فلها عقوبات خاصة بالسجن لمدة طويلة قد تكون لسنوات عديدة أو حتى الحكم بالسجن المؤبد أو قد يصدر الحكم بالإعدام في بعض الحالات في الإمارات العربية المتحدة والتي من الضروري طلب محامي جنائي دبي لمتابعة هذه القضية في حال تعرضك لها.

أمثلة عن الجنايات في القانون الإماراتي:

  • يعد الاغتصاب من الجنايات شديدة العقوبة التي يحاسب عليها القانون في الإمارات العربية المتحدة
  • -وضحنا ذلك في مقال: عقوبة هتك العرض بالرضا في الامارات– وذلك بالنظر إلى أهمية إيقاف هذه الجرائم وإيجاد الرادع الحقيق لها حيث أنها تهدد أمان حقيقي في المجتمع وتؤدي إلى خلق مشكلات نفسية وربما جنايات أخرى كجرائم الشرف المعروف عنها.
  • من المؤكد فإن الخيانة تعد من أعظم الجرائم التي يقوم بها أي شخص بحق وطنه خاصة بوجوده في موقع حساس متعلق بأمن البلاد أو الجيش وهنا تكون العقوبة كبيرة نظراً لما سببته هذه الخيانة من آثار سلبية على المجتمع وأمان الإمارات العربية المتحدة وما أدت إليه من خسارة.
  • الاختطاف أيضاً تم تصنيفه كجناية بالاستناد إلى أنه اعتداء على حرية شخص وتهديد حياته وكذلك فإن انتشار مثل هذه الظاهر يهدد أمان المجتمع ويثير تخوفه ويهدد حريته.
  • عمليات السرقة الكبيرة ذات القيمة المالية العالية كالسيارات والمبالغ المالية الضخمة والذهب وغيرها تعد من الجنايات وليست الجنح ويعاقب عليها القانون بغرامات مالية ومدة سجن أكبر بكثير من جنحة السرقة البسيطة.
  • بالتأكيد فإن القتل بأشكاله المتنوعة هو من الجنايات في قانون الإمارات العربية المتحدة سواء القتل بالأدوات الحادة أو بإطلاق النار أو بالخنق أو بأي شكل آخر وعليه فإن العقوبات تكون قاسية لأنها أدت إلى قتل إنسان آخر وهي أيضاً مرتبطة بالحق العام.
  • مما لا شك فيه أن التجارة بالمخدرات هي أبرز الجنايات في القوانين والأنظمة في الإمارات العربية المتحدة وترتبط العقوبة هنا بكمية المواد المخدرة التي قام المتهم بإدخالها إلى الإمارات ومن المهم هنا استشارة محامي جنائي دبي للمساعدة في مثل هذه القضايا.

جرائم الأحداث من أنواع الجرائم الجنائية:

وهي الجرائم التي يقوم الأشخاص القاصرين بارتكابها والقاصرين هم الأفراد الذين لم يبلغوا السن القانوني بعد وبالتأكيد فإن هذا الأمر لا يلغي العقوبة بالنظر إلى عمر المتهم الصغير ولكنها تؤدي إلى منحه عقوبة أخف وذلك لأنه يتم الأخذ بعين الاعتبار قلة الأهلية العقلية والعمل دون تدمير حياة شاب يافع بالسجن لمدة طويلة أو القضاء على فرصته في التعليم واكتساب المعرفة أو العمل.

جرائم المال من أنواع الجرائم الجنائية:

وهي الجرائم الخاصة بالاعتداء على الأموال سواء أموال الأشخاص الآخرين أو الأموال العامة أو الأموال الخاصة بالدولة في الإمارات العربية المتحدة وغالباً ما ترتبط جرائم المال بجرائم أخرى كالعنف والإرهاب وغيرها وهي تؤثر بشكل عام على أمان المواطنين على أملاكهم وأموالهم وتؤثر كذلك على الاقتصاد الوطني للدولة وبالتأكيد فإن هذه الجرائم لها عقوبات مختلفة ما بين قيمة المبالغ المالية وفيما إذا كانت متعلقة بمواطنين أو الدولة.

أمثلة عن جرائم المال في القانون الإماراتي:

  • الابتزاز هو أحد أشكال جرائم المال التي يحصل فيها المجرمين على أموال الآخرين من خلال التهديد أو الخداع والاحتيال وغيرها من الحالات التي يعاقب عليها القانون في الإمارات العربية المتحدة.
  • الاختلاس وهو احد أشكال الفساد الإداري والذي يقوم به الموظفين وأصحاب المناصب الإدارية بالاعتداء على أموال الدولة وسرقتها والغش بها للحصول على مكاسب مادية غير مستحقة وقد شدد القانون على هذه الجرائم نظراً لأنها تهدد النظام الإداري للمؤسسات الحكومية في الإمارات العربية المتحدة.
  • تعتبر جريمة غسيل الأموال من أبرز جرائم الأموال في الإمارات العربية المتحدة وذلك لأنها تهدد الاقتصاد العام للبلاد وتعود بالضرر على الأوضاع المالية للمجتمع والحكومة.

في جميع هذه الجرائم وفي حالة تم الاتهام بها يمكنك الاستعانة بخبرة افضل محامي جنائي في دبي لمساعدتك على حل مشكلتك واثبات براءتك في حال تم توريطك بمثل هذه القضايا لأسباب كيدية ويمكنك ذلك من خلال مكتب المحامي يونس البلوشي في الإمارات العربية المتحدة للحصول على أفضل محامي جنائي دبي.

أنظر أيضاً:

يضم القانون الجنائي أيضاً:

  • الاعتداء على الأشخاص بالسب والشتم أو الضرب أو الإساءة إلى السمعة والتشهير وغيرها من القضايا المشابهة وبالإضافة إلى ذلك يعد التحرش من القضايا الجنائية أيضاً.
  • حالات افتعال الحرائق العمد أو القيام بتفجيرات للإضرار بالممتلكات الخاصة أو العامة وقد تصل عقوبات هذا النوع من الجرائم بالسجن لمدة زمنية تقدر بعشرين عاماً.
  • عمليات السلب والسطو المسلح على المنازل والأماكن العامة والبنوك والمؤسسات العامة والخاصة.
  • جرائم إساءة معاملة الأطفال أو التعرض لهم بالضرب والأذية وتعد من الجرائم التي يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة طويلة جداً. كما وضحنا في مقال حقوق الطفل في الإمارات.
  • صنف القانون في الإمارات العربية المتحدة جرائم الكراهية ضمن الجرائم الجنائية وهي الإساءة والتعرض للأشخاص المختلفين في العرق أو الدين أو التوجهات الفكرية أو التوجهات الجنسية أو الأشخاص ذوي السمات المختلفة أو ذوي الإعاقة بالضرب أو التعنيف أو أي شكل من أشكال الإساءة.

وعليه فإن تورطك بقضية جنائية يعني وجود خطر بالسجن لمدة طويلة ودفع غرامة كبيرة لذلك فإن الاستعانة بمحامي دبي مختص يساعدك على توضيح ما حدث قد يؤدي إلى تغيير مجرى القضية ومن ثم الحكم ولذلك يمكنك الحصول على أفضل خبير في القضايا الجنائية وهو محامي جنائي دبي من مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في الإمارات العربية المتحدة.

شاهد القراء أيضاً:

أمثلة على قضايا جنائية في الإمارات يرويها افضل محامي جنائي في دبي

حدث أن تم العثور على رجل أعمال آسيوي مقيم في الإمارات العربية المتحدة مقتولاً في منزله بالإضافة إلى زوجته وبعد اتخاذ الإجراءات المناسبة والبحث والتحقيق تم الاستدلال إلى مكان أداة الجريمة “سكين” ومن ثم العثور على القاتل والذي تبين أنه عامل قام سابقاً بارتياد المنزل بهدف إصلاح عطل ومن ثم أقدم على سرقة المنزل وفي هذه الأثناء استيقظ صاحب المنزل ليقوم الآخر بقتله هو وزوجته ومن ثم مغادرة المنزل وتعد هذه القضية من القضايا المزدوجة حيث يتم معاقبة المتهم على جريمة السرقة والسطو على المنزل ومن ثم قتل الزوجين.

وكذلك في جريمة أخرى حدثت في منطقة الفجيرة حيث أقدم رجل صيني يبلغ من العمر 31 عاماً قام بقتل مواطن إماراتي يبلغ من العمر 37 عاماً حيث كان الأخير جالساً في سياراته فقام القاتل بمباغتته بالتهديد بسلاح ناري ومحاولة سرقته ولكن المجني عليه لم ينصاع له فقام بقتله ومن ثم أخذ السيارة إلى مكان بعيد وسرقة ما فيها من مقتنيات للمقتول ومن ثم مغادرتها وقد قامت الشرطة بعد محاولات طويلة من البحث إلقاء القبض على الفاعل واعترافه بذلك.

يمكنك الاطلاع على:

اعتراض على حكم جزائي

أتاحت الأنظمة والقوانين في الإمارات العربية المتحدة حق الاعتراض على حكم جزائي الخاصة بالقضايا الجنائية في الحالات التي يحتاج فيها المتهمين لفرصة أخرى لإثبات براءتهم في القضية التي تم اتهامهم بها وصدور حكم بالسجن والغرامة من قبل المحكمة الابتدائية.

وهنا يستطيع المتهم طلب محامي جنائي دبي وشرح كافة التفاصيل والإثباتات والأدلة التي يمكن لها أن تثبت براءة المتهم وتساعده على تغيير الحكم الصادر بحقه وهنا يقوم محامي جنائي دبي بكتابة لائحة اعتراضية بطريقة قانونية وواضحة وتقديمها ليتم إعادة النظر في القضية من قبل المحكمة الاستئنافية.

ويعمل محامي جنائي دبي بعد ذلك على الترافع في المحكمة الاستئنافية بالنيئابة عن موكله والدفاع عنه في قضيته الجنائية بهدف إقناع القاضي من خلال الأدلة وبالاستعانة بالقوانين الموجودة في الإمارات العربية المتحدة بهدف تغيير الحكم الصادر بحقه.

لذلك في حال كنت متورطاً في قضية جنائية ومن ثم تم إدانتك بالقضية وقام قاضي المحكمة الجزائية في الإمارات العربية المتحدة بإصدار حكم في حقك تعده مجحفاً وتريد الاعتراض على الحكم يمكنك الاستعانة بـ محامي جنائي دبي خبير بمحاكم دبي الجزائية الابتدائية والاستئناف من مكتب البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية الذي سيقدم لك أفضل محامي جنائي دبي الخبير بالقضايا الجزائية.

 

______________________________________________________________________________

المصادر والمراجع:

  • صحيفة البيان.
  • مجلة النصيحة القانونية.
  • صحيفة الحرة.
  • البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة.
  • موسوعة ويكيبيديا.
  • جريدة صدى البلد.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.2/5 - 298

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.