محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

أفضل محامي طلاق في ابوظبي لعام 2022

آخر تحديث: 10 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
أفضل محامي طلاق في ابوظبي لعام 2022

لجميع عملائنا في إمارة ابوظبي يمكنكم التواصل مع محامي طلاق في ابوظبي من مكتب المحامي يونس البلوشي اليوم، لأن واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه الأسرة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي مشكلة الطلاق، وقد انتشر الطلاق في الآونة الأخيرة بشكل يثير الدهشة والرعب، وخاصة في المجتمعات العربية والإسلامية، وهو كما قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أبغض الحلال إلى الله).

نظم القانون الاتحادي رقم 28 لعام 2005 كافة مسائل الأحوال الشخصية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى رأسها الزواج والطلاق، لما للزواج من دور رئيسي في بناء الأسرة، وللطلاق دور كبير في هدمها.

وقد جاءت الأحكام المتعلقة بالطلاق في قانون الأحوال الشخصية الإماراتي في المواد من 99 حتى 109، مبينةً أن الطلاق يقع من الزوج على الزوجة، أو من يوكله، أو قد توقع الزوجة الطلاق إذا فوضها زوجها بذلك.

أفضل محامي في ابوظب

مكتبنا الأساسي في مدينة دبي حيث يمكنك التواصل مع محامي طلاق في دبي من هنا وحيث أن إمارة ابوظبي تعتبر أهم إمارة كونها مركز عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وفيها المجالس الاتحادية، وهي حجر الأساس في بناء اتحاد الإمارات، كما أن لإمارة ابوظبي أهمية كبيرة من الناحية القانونية والقضائية كان لا بد أن نفتتح مكتب لنا في الإمارة.

فهي مهمة من الناحية القانونية كونها مصدر القوانين الاتحادية، حيث مقر المجلس الوطني الاتحادي الذي تعرض عليه القوانين للموافقة عليها قبل رفعها إلى رئيس الاتحاد، لعرضها على المجلس الأعلى للتصديق عليها، وذلك بحسب ما نصت عليه المادة 89 من الدستور الإماراتي.

ومهمة من الناحية القضائية كونها مقر للمحكمة الاتحادية العليا التي تختص في كافة المنازعات القضائية على مستوى الاتحاد، وخاصة تنازع القوانين الاتحادية والقوانين المحلية، وكذلك التنازع بين هيئة قضائية لإحدى الإمارات مع هيئة قضائية لإمارة أخرى.

وهنا تكمن أهمية العمل القانوني في إمارة ابوظبي بالنسبة للمحامين والمستشارين القانونيين، فالعمل فيها يفتح آفاقاً كبيرة لكلا الطرفين، ولا بد من أن يكونوا مؤهلين قانونياً لذلك، فعليهم فهم واستيعاب القوانين الاتحادية، وفهم واستيعاب القوانين المحلية على مستوى كل إمارة من الإمارات السبع.

وهذا الأمر يقودنا لمعرفة من هو أفضل محامي في إمارة ابوظبي؟

وجواب هذا السؤال لا يهم المواطنين الإماراتيين والمقيمين فيها فقط، بل يهم كافة المحامين الذين يعملون في الإمارات العربية المتحدة، لأنه قد تصل بعض قضاياهم بطريقة أو بأخرى إلى المحكمة الاتحادية العليا في ابوظبي.

افضل محامي طلاق في ابوظبي هو مكتب المحامي يونس البلوشي حيث أن نسبة النجاح في القضايا خلاق عام 2021 تجاوزت 80% ونسبة العملاء الراضون تجاوزت 95% خلال عام 2021 أيضاً. أما بالنسبة للنصف الأول من عام 2022 فقط حافظنا ولله الحمد على هذه المراتب المشرقة.

287 افضل محامي طلاق في ابوظبي هو مكتب المحامي يونس البلوشي حيث أن نسبة النجاح في القضايا خلاق عام 2021 تجاوزت 80% ونسبة العملاء الراضون تجاوزت 95% خلال عام 2021 أيضاً. أما بالنسبة للنصف الأول من عام 2022 فقط حافظنا ولله الحمد على هذه المراتب المشرقة.

اضف تعليق

وأخيراً نقول لكم: إن أهم مكتب للمحاماة في الإمارات العربية المتحدة، هو مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، والذي يقع مركزه الرئيسي في إمارة دبي، إلا أنه لديه الإمكانية لمتابعة أي دعوى على مستوى الدولة، فهو يضم محامين واستشاريين قانونيين في كافة الاختصاصات القانونية.

قد يهمك أيضاً: محامي احوال شخصية في دبي.

استشارات قانونية في ابوظبي

إن الحاجة لطلب استشارات قانونية لا تقل عن الحاجة لمحامي مختص في الدعاوى والمرافعات، فمثلاً في حاجتك إلى محامي طلاق في ابوظبي قد تحتاج لمستشار طلاق بنفس الوقت، بل إن الحاجة للمستشار القانوني تفوق الحاجة للمحامي في كثير من الأحيان، لأن الاستشارة تمنع وقوع المشاكل قبل وقوعها، ((فمن استشار ما خاب)) كما يقال، بشرط أن تطلب الاستشارة من خبير مختص.

وكما قلنا في الفقرة السابقة، فإن ظروف العاصمة ابوظبي التي تستدعي الحاجة لمحامٍ خبير فيها، هي نفس الظروف التي تستدعي الحاجة لمستشار قانوني فيها.

وهذا الأمر يحتمه التخصص القانوني الواضح في الأعمال القانونية في إمارة ابوظبي خصوصاً ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، فأنت تجد الاستشارات القانونية التالية في ابوظبي:

  1. مستشار قانوني جنائي.
  2. مستشار قانوني مدني.
  3. أما في القانون التجاري والمحاكم التجارية فلدينا مستشار قانوني تجاري.
  4. مستشار قانوني شركات.
  5. مستشار قانوني عمالي.
  6. وأيضاً في قضايا التأمين لدينا مستشار قانوني تأمين.
  7. مستشار قانوني طلاق.

نقدم لك الأهم على مستوى الإمارات في الاستشارات القانونية، وهو مكتب البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، والذي يمكنك التواصل معه بكافة وسائل الاتصال وطلب الاستشارة القانونية من محامي طلاق في ابوظبي، أو الدخول لموقع المكتب وكتابة السؤال المراد الإجابة عليه، وكن على ثقة بأن المكتب سيقدم لك أفضل استشارة قانونية، كونه يضم نخبة من أفضل المستشارين القانونيين في كافة الاختصاصات.

يمكنك الإطلاع على: خدماتنا في مكتب البلوشي للمحاماة

أفضل محامي طلاق في الإمارات

لا بد في حديثنا عن محامي طلاق في ابوظبي من أن نعرِّج على أفضل محامي طلاق في الإمارات، وكما قلنا في بداية المقال فإن الطلاق أبغض الحلال إلى الله، كما قال عنه رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، والطلاق لغةً يعني فك أو حل الوثاق أو الرباط، أما اصطلاحاً فهو إنهاء أو فسخ عقد الزواج، فهو إزالة للرابطة الزوجية بين الزوج والزوجة.

وقانون الأحوال الشخصية الإماراتي الصادر بالقانون الاتحادي رقم 28 لعام 2005 وتعديلاته، ولاسيما القانون الاتحادي رقم 5 لعام 2020، نصَّ على أحكام الطلاق في الكتاب الثاني باسم فرق الزواج، أي تفرقة الزوجين، والواقع أن التعبير المجتمعي للطلاق يشمل كافة حالات افتراق الزوجين، مع أن الطلاق حالة من تلك الحالات الموضحة في ذلك الباب، وهي:

  1. الفرقة بالطلاق: ويقع بالإرادة المنفردة للزوج، أو وكيله، أو الزوجة في حال فوضها الزوج بتطليق نفسها.
  2. الفرقة بالخلع: وهنا لا يقع الطلاق بالإرادة المنفردة للزوج، بل يكون بالاتفاق بين الزوجين بما يسمى اتفاقية طلاق بالتراضي (شرحنا ذلك في مقال: الطلاق بالتراضي في الإمارات)، وفي حالة تعنت الزوج يجري القاضي ما يسمى بالخلع القضائي.
  3. الفرقة بحكم القاضي: وتشمل التفريق للعلل والأمراض، أو لعدم دفع المهر، أو قضية طلاق للضرر والشقاق، أو لعدم الإنفاق، أو للغيبة والفقد، أو للحبس، أو للإيلاء والظهار.

فحالات تفريق الزوجين لا تقتصر على حالة الطلاق الواقع بلفظ من الزوج نحو زوجته، بل هناك عدة أشكال للطلاق، وجميعها تحتاج معالجة قانونية دقيقة جداً.

فإذا ما وجدتِ نفسكِ كزوجة أمام دعوى قضائية تتعلق بإحدى الحالات السابقة، فأنتِ بحاجة إى محامي طلاق في ابوظبي خبير ومختص في قضايا الطلاق ليحصّل لك حقوقك كاملة من الزوج، ولو أننا ننصح بضرورة مراجعة الزوجة لنفسها، وأن يتقي الله زوجها فيها، فنحن مع استمرار الحياة الأسرية السليمة.

ولكن إذا كان الطلاق واقعاً لا بد، فإننا ننصحك بأنك ستجدين أفضل محامي طلاق في ابوظبي الإمارات لدى مكتب البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث ستجدين لديهم الخبرة والدراية القانونية في كل ما يتعلق بمسائل الطلاق.

محامي شرعي في ابوظبي

حين نتحدث عن أفضل محامي شرعي في ابوظبي، فإننا سنتحدث عن القضايا الشرعية التي ينظر فيها القضاء الشرعي الإماراتي، وهذه القضايا جميعها نابعة من قانون الأحوال الشخصية الإماراتي رقم 28 لعام 2005 وتعديلاته، وهي:

  1. قضايا الزواج: وتشمل كافة قضايا الزواج، سواء أكانت لزواج الإماراتيين من بعضهم، أو زواج الإماراتيين مع غيرهم، أو زواج المقيمين على أرض الإمارات من بعضهم.
  2. قضايا الطلاق: وتشمل كافة القضايا التي تقام أمام القضاء لإنهاء الحياة الزوجية وفسخ عقد الزواج، كقضايا المخالعة، وقضايا التفرقة لعلة الضرر والشقاق أو لعلة المرض أو لعلة الغيبة والفقد وغيرها.
  3. قضايا النفقة: وتشمل قضايا النفقة الزوجية ونفقة الأولاد، وكذلك قضايا النفقة بين الأقارب، وقضايا نفقة الزوجة المطلقة.
  4. الحضانة: وتشمل قضايا حضانة الأولاد ومن له حق بذلك وفقاً للترتيب الوارد في القانون ومتى يأخذ للأب حضانة البنت ومتى تأخذها الأم وغير ذلك.
  5. قضايا الوصايا: وتشمل القضايا المتعلقة بإنفاذ وإجازة الوصايا التي أوصى بها الشخص المتوفى قبل وفاته.
  6. الأهلية: وتشمل القضايا المتعلقة بأهلية الشخص، وكيفية الحجر على المجانين والمعتوهين والسفهاء والمغفلين.
  7. قضايا الميراث: وتشمل قضايا حصر التركة وتصفيتها، وتوزيع الميراث على الورثة بحسب الأنصبة الشرعية لكل منهم.

وأنت كشخص غير مختص قد تجد نفسك أمام واحدة من تلك القضايا، مما يعني حاجتك المباشرة إلى محامي طلاق في ابوظبي مختص في تلك القضايا، والمحامي المختص لا يكفي، بل يجب أن يكون ضليعاً في جميع القضايا الشرعية، وهذ ما يوفره لك مكتب البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث يمكنك الاتصال به وعرض قضيتك ليتم معالجتها وفق القوانين والأنظمة النافذة.

قد يهمك أيضاً: مدة الطلاق بالتراضي في الإمارات.

محامي متخصص في شؤون الأسرة

حينما نتحدث عن شؤون الأسرة، فإننا نتحدث عن كل ما يخص الأسرة منذ بدء نشوءها، وما يعتريها من ظروف ومشاكل خلال حياتها، لذلك فإن المحامي المختص في شؤون الأسرة، هو المحامي الذي يضطلع بكافة القضايا الأسرية من الألف إلى الياء، وهي:

  1. عقد الزواج: فالمحامي المختص بالشؤون الأسرية، يساعد الزوجين ويأخذ بيدهم لإنجاز عقد الزواج لدى المأذون الشرعي، وتسجيله في دوائر المحاكم الشرعية. كزواج العسكري الإماراتي من أجنبية.
  2. إنجاز معاملات الطلاق: فإذا ما أراد أحد الزوجين أو كليهما إنهاء الحياة الزوجية، فإن محامي الشؤون الأسرية يستطيع المساعدة في ذلك، من خلال تقريب وجهات النظر بين الزوجين لحل الخلاف، وترشيح المحكمين المناسبين للأخذ بيد الزوجين نحو الوفاق، فإن كان لا بد من الطلاق، فإنه سيسهل عليهم إجراءاته لدى المحاكم.
  3. متابعة كافة الشؤون الأسرية: ومن ذلك على سبيل المثال، بيان من له لحق في الحضانة، وتحصيل النفقة الزوجية أو نفقة العدة، وكيفية رفع دعوى لزيادة النفقة الزوجية وغير ذلك من الأمور.
  4. متابعة قضايا توزيع الميراث بين افراد الأسرة الواحدة: حيث يقوم محامي الشؤون الأسرية بتوضيح نصيب كل وارث بحسب القانون، فينهي الكثير من المشاكل والخلافات التي قد تؤدي بالورثة لرفع دعاوى أمام القضاء لا جدوى منها.

فأي أسرة في الإمارات العربية المتحدة بحاجة إلى محامي أسرة في أبو ظبي متخصص في شؤون الأسرة، وذلك لتقديم الدعم القانوني لها في كل ما يعترض حياتها من مسائل قانونية، فالمحامي هنا مستشار وصديق وأمين سر للعائلة.

ومكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديهم العديد من المحامين المتخصصين في شؤون الأسرة، وهم قادرون على الأخذ بيد الأسرة نحو الوئام والوفاق، وإذا ما حصل خلاف أسري لأمر ما، فإن محامي طلاق في ابوظبي سيقدم الحلول الأفضل التي تضمن بقاء الرابطة الأسرية متماسكة، حتى وإن حدث ما لا يحمد عقباه بنتيجة الخلاف.

محامي في ابوظبي للطلاق

بالعودة للموضوع الأصعب والأعقد في مواضيع الأحوال الشخصية وهو موضوع الطلاق، والذي أصبح أكثر من ذي قبل بسبب كثرة المشاكل الاجتماعية وزيادة أعباء الحياة الأسرية المعاصرة.

ولعل الأطفال هم أكثر من يدفع ثمن الطلاق بين الزوجين، فهم سيعيشون كاليتامى بالرغم من حياة كلا الوالدين، وسيدخلون في مسائل معقدة تخل بحياتهم الطبيعية من خلال تحديد من له حق حضانتهم، ويزداد الأمر تعقيداً إذا تزوج كل من الوالدين، وهكذا من الأمور التي لا تنتهي، وكما قيل: ((ليس اليتيم من فقد أباه أو أمه، بل اليتيم من كان لديه أبٌ مشغول وأمٌ تخلت)).

وقانون الأحوال الشخصية الإماراتي أوجب في المادة 117 منه، على الزوجين عند الرغبة بإجراء الطلاق أن يتوجها إلى لجنة التوجيه الأسري، ومقابلة الموجه الأسري، الذي يسمع الطرفين ويحاول تقريب وجهات النظر وحل الخلاف بين الزوجين، فإن فشل في ذلك أحال القضية إلى المحكمة لاستكمال إجراءات الطلاق.

وإذا ما كان لديك قضية طلاق أمام محكمة من محاكم ابوظبي، فإننا ننصحك بأفضل محامي لقضايا الطلاق يمكنه مساعدتك في ذلك، وهذا المحامي يقدمه لك مكتب البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يضم نخبة من أفضل المحامين المختصين في قضايا الأحوال الشخصية، وعلى رأسها قضايا الطلاق.

أفضل محامي طلاق في ابوظبي لعام 2022 | البلوشي محامون ومستشارون يمكنك التواصل معنا من خلال زر الواتساب في زاوية الصفحة.


انظر أيضاً:

تكاليف قضية الخلع في الإمارات.

عقوبة هتك العرض بالرضا في الامارات.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.1/5 - 295

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.