محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

محامي عقاري دبي خبير في القضايا العقارية

آخر تحديث: 19 أكتوبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
محامي عقاري دبي خبير في القضايا العقارية

تقوم القوانين الخاصة بالعقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم إجراءات بالعقارات بجدية، لذا تحتاج إلى محامي عقاري دبي للعمل ضمن هذه القوانين وتوضيحها للعملاء والعاملين والمسؤولين والمتخصصين بها.

بالإضافة إلى ضبط هذه القوانين للعلاقات المهنية أثناء القيام بتلك الإجراءات، وتحسين روابط العمل الخاصة بالأعمال التجارية العقارية، وذلك سواء كانت هذه الإجراءات مهاماً قانونية أو أعمالاً خاصة بالأفراد.

ويعود ذلك إلى أن القوانين المرتبطة بالعقارات وإجراءاتها في الإمارات العربية المتحدة هي قوانين متطورة ومتشعبة نوعاً ما.

وذلك بالنظر إلى أنظمتها وتفاصيلها وإجراءاتها التي تحتاج بالتأكيد إلى استشارة محامي عقاري دبي، على أن يكون من أهل الخبرة في جميع الشؤون العقارية، بهدف حل المشكلات العقارية وإتمام إجراءاتها بشكل قانوني لا يعرّض الأشخاص للمساءلة القانونية.

ويمكن القول أن استغناء الأفراد الذين لديهم أعمال عقارية عن استشارة محامي عقاري دبي لاعتقادهم بأن آراءهم الشخصية كافية، أو استشارات الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة قانونية أو عملية.

وتؤدي بشكل أو بآخر إلى نتائج غير جيدة نظراً لمخالفتهم الأنظمة والقوانين في شأن ما أو خسارتهم، بسبب ثغرات قانونية موجودة في العقود كان يمكن أن يرشدهم لها محامي عقاري دبي.

ومن ثم فإن محامي عقاري دبي من مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية هو محامي شاطر دبي 0589984123 البلوشي متخصص بجميع الشؤون والمسائل والأنشطة والممارسات المتعلقة بالعقارات وامتلاكها في إمارة دبي.

أو تأجيرها أو استئجارها وجميع ما يرتبط بقانون العقارات وأنظمتها في الإمارات العربية المتحدة.

في هذه المقالة الأجوبة لكل الأسئلة التي تدور في ذهنك عند افضل مكتب محاماة دبي لعام 2022 و اشهر محامي في الامارات العربية المتحدة، فتابع معنا عزيزي القارئ حتى النهاية، قراءة مفيدة وممتعة.

قد يهمك أيضاً:

 

محامي عقاري دبي خبير بالقضايا العقارية

يعمل محامي عقاري دبي في مكتب البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية على تولي مختلف القضايا والمشكلات العقارية، ويقدم خدماته القانونية في مختلف الشؤون والمسائل والإجراءات المتعلقة بالعقارات في الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى أن محامي عقارات دبي يقوم بطرح الآراء والاستشارات القانونية المبنية على خبرة مهنية طويلة ومعرفة علمية متراكمة قام باكتسابها طوال سنوات عديدة.

ومن ثم فإن محامي عقاري دبي يقدم لك النصيحة القانونية التي تسهم في تحقيق مصالحك المتمحورة حول بيعك للعقارات وشرائها، سواء كان ذلك بهدف شرائها للسكن بها أو استثمارها في عمل ما أو حتى للمتاجرة بالعقارات.

بما في ذلك إجراءات بيع الأراضي الزراعية وشرائها، وتنظيم العلاقات بين الأفراد المرتبطين بعقود وأعمال عقارية.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن محامي عقاري دبي من مكتب البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لا يقتصر عمله على تقديم الخدمات القانونية وأداء الإجراءات.

وتولي القضايا العقارية المرتبطة بالأشخاص ذوي الأعمال الخاصة فقط، وإنما يتعدى ذلك لتقديم المشورة القانونية للشركات والمؤسسات العقارية الموجودة في دبي في مختلف مشاريعهم العقارية وأعمالهم التجارية الخاصة بالعقارات والتعهدات والتطوير العقاري.

وعليه فإن الخدمات العقارية التي يقدمها محامي عقاري دبي في مكتب المحامي البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية هي خدمات قانونية متنوعة ومختلفة وقائمة على قاعدة متينة من المعرفة القانونية.

والموجودة على قدم المساواة مع خبرة العمل الميداني والمهني التي اكتسبها محامي عقاري دبي خلال سنوات عمله في هذا المجال، بما يؤهله ليكون أفضل محامي عقاري دبي في الإمارات العربية المتحدة.

ولذلك في حال كانت لديك أهداف في شراء عقار أو قطعة من الأرض أو استثمارها أو بيعها ولديك مخاوف حول الإجراءات القانونية الخاصة بهذا.

فإنك غالباً ما تحتاج إلى الحصول على استشارة محامي عقاري دبي متخصص في الشؤون العقارية في الإمارات العربية المتحدة.

حيث أن محامي عقاري دبي المتخصص مدرك إدراكاً كاملاً، ويمتلك معرفة واسعة وخبرة ممتازة بجميع القوانين واللوائح والأنظمة والإجراءات القانونية المتعلقة بالعقارات وأعمالها وعمليات البيع والشراء الخاصة بها.

كما أنه من الضروري لك استشارة محامي عقاري دبي في عمليات بيع وشراء العقارات، سواء كانت منازل أو محلات تجارية أو أراضي زراعية لضمان سير المعاملات القانونية الخاصة بها.

وضمان كونها مسجلة قانونياً في السجل العقاري في الإمارات العربية المتحدة، وفيما إذا كان للعقار رقم قيد خاص به بالإضافة إلى ضمان تحرره من أي أعمال أو رهن أو قيد أو حقوق لأي أطراف أخرى.

لذلك في حال حاجتك إلى أفضل محامي عقاري دبي متخصص في العقارات والأعمال العقارية والقانون العقاري.

يمكنك الاستعانة بمكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في الإمارات العربية المتحدة المتخصصة في القضايا العقارية، والحصول على أي خدمات استشارات أو نصائح قانونية تحتاجها.

قد يهمك:

 

محامي مختص في العقار

فيما يخص معرفة الأشخاص باختصاصات المحامين فإنه غالباً ما تبدو تخصصات المحامين المتعلقة بالأحوال الشخصية محامي تجاري في دبي هي الأكثر ألفة.

وربما لا يدرك الكثير من الأفراد وجود تخصص قانوني خاص بالعقارات ومحامي عقاري دبي المتخصص في الإجراءات والقضايا والشؤون العقارية.

وعليه فإنهم لا يدركون الخدمات القانونية والمجالات التي يمكن أن يساعدهم بها محامي عقاري دبي في مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في الإمارات العربية المتحدة.

بالإضافة إلى توليه للقضايا القانونية العقارية وحله للمشكلات الخاصة بالعقارات، سواء كانت بين الأفراد أو مع السجلات العقارية والجهات المسؤولة عن العقارات، وتنظيمه لمختلف إجراءاتها بأفضل شكل ممكن وبما يعود بالفائدة على موكليه.

10 تخصصات يقوم بها محامي عقاري دبي:

  1. يتخصص محامي عقاري دبي في تقديم الاستشارات والنصائح والآراء القانونية في أي عقد أو معاملة قانونية عقارية كالبيع والشراء والرهن بالإضافة إلى تنظيمه لعقود استئجار العقارات.
  2. يقوم محامي عقاري دبي في مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية بتولي الإجراءات والأعمال المرتبطة بالرهن على العقارات في الإمارات العربية المتحدة كحبس الرهن أو تحرير الممتلكات والعقارات من الحجز.
  3. يعمل محامي عقاري دبي على تنظيم وصياغة ومراجعة ومن ثم إبرام جميع العقود العقارية من عقود بيع وشراء ورهن واستئجار، وغيرها من عقود الإعمار والجمعيات السكنية ومفاوضات العقود كافة.
  4. يعمل محامي عقاري دبي على تنظيم مختلف المعاملات والشؤون العقارية في السجلات العقارية باختلاف أنواعها.
  5. يقوم محامي عقاري دبي بحل المشكلات الخاصة بإخلاء العقارات والمتعلقة بعقود أجار منهية المدة أو حالات الامتناع أو التأخير في دفع الأجور ومحاولة إيجاد صيغة مشتركة للاتفاق بين الأطراف.
  6. يعمل محامي عقاري دبي في عمليات تسجيل العقارات المملوكة والغير مسجلة باسم صاحبها في السجل العقاري في الإمارات العربية المتحدة.
  7. يقوم محامي عقاري دبي في مكتب البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية بإتمام عمليات التقسيم المدني للعقارات داخل الإمارات العربية المتحدة.
  8. يتولى محامي عقاري دبي تقديم مختلف الاستشارات والنصائح القانونية في مختلف المشاريع الخاصة بالتطوير العقاري في الإمارات العربية المتحدة، ووضع خطط الإسكان والتنمية.
  9. يقوم محامي عقاري دبي بتسوية مختلف أنواع وأشكال النزاعات والخلافات العقارية.
  10. يقوم محامي عقاري دبي بتمثيل العملاء الذين يقومون بتوكيله قانونياً، ويترافع عنهم في المحاكم المختصة بالشؤون العقارية في الإمارات العربية المتحدة.

وفي حال كنت تريد معرفة المزيد من الخدمات القانونية العقارية أو الحصول على هذه الخدمات التي يقدمها محامي عقاري دبي في مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام الواضحة أمامك أو بزيارتنا في مكتبنا.

اقرأ أيضاً:

 

استشارة قانونية عقارية

مما لا شك فيه أنه بما يخص الاستشارات القانونية الخاصة بالعقارات والأعمال العقارية التي يقوم محامي عقاري دبي أو المستشار القانوني العقاري بتقديمها وطرحها للأفراد والجهات المختلفة.

فإن لها دور بارز في كيفية أداء الأعمال والنشاطات والإجراءات العقارية بشكل قانوني وموافق للأنظمة، وبعيد عن أي مشكلة أو مخالفة قانونية في الإمارات العربية المتحدة.

كما أنه لا يعد قراراً حكيماً أن تعمل على إتمام الأعمال والإجراءات الخاصة بالعقارات، سواء كانت بيع أو شراء أو استئجار أو الشروع بالعمل في مشاريع التطوير والتنمية العقارية المرتبطة بالإسكان والجمعيات السكنية العقارية.

ولا يجب دون طلب استشارة ورأي محامي عقاري دبي المتخصص والخبير في الشؤون العقارية في الإمارات العربية المتحدة وكافة مسائلها وقضاياها القانونية.

حيث أن خبرة محامي عقاري دبي الموجود في مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في قوانين وأنظمة العقارات في الإمارات العربية المتحدة.

ومعرفته الواسعة في مختلف الإجراءات والتفاصيل المتعلقة بالشؤون والمعاملات والأعمال العقارية، وأيضاً لا ننسى خبرته في مجال حماية الملكيات الخاصة بالأفراد وحيازتها والدفاع عن الموكلين في جلسات المحكمة.

وحتى إطلاق الحكم تجعل من استشارة محامي عقاري دبي سبيلاً للوصول إلى الأهداف من الأعمال العقارية والغايات المرجوة منها.

المواضع التي يطرح محامي عقاري دبي فيها استشاراته القانونية:

  • يقدم محامي عقاري دبي استشارته القانونية في قضايا شراء العقارات المرتبطة بالوساطة المدنية، بما تشتمل عليه من ضمان الحماية القانونية الكاملة لحقوق الأفراد في امتلاك العقارات.
  • يقوم محامي عقاري دبي بتقديم استشارته القانونية بهدف حماية حقوق العملاء المرتبطين بعقود عقارية في حالات الفسخ والتراجع عنها.
  • تولي تقديم الاستشارات الخاصة بإجراءات الأعمال العقارية والحصول على التراخيص للقيام بعمليات الترميم والصيانة.
  • يقدم محامي عقاري دبي استشارته القانونية والمساعدة للعملاء المقدمين على التبليغ عن أضرار، من شأنها التسبب في كوارث ناتجة عن تهدم العقارات وانهيارها.
  • تؤدي استشارة ونصائح المحامي المتخصص في قضايا العقارات إلى حل المشكلات والنزاعات العقارية بين السماسرة والمستثمرين والمكاتب والوكالات العقارية في الإمارات العربية المتحدة.
  • يقوم محامي عقاري دبي بتقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بإنشاء العقارات وإبداء الرأي القانوني بخطط التنمية وإجراءات التطوير العقاري.
  • يقدم محامي عقاري دبي استشارته القانونية في التفاوض حول الصفقات العقارية، وإجراءات تحديث وإنشاء الملكيات العقارية.
  • تقديم الاستشارات في كافة الشؤون العقارية التي يتضمنها قانون العقارات وأنظمتها في الإمارات العربية المتحدة.
  • من المهم جداً الحصول على استشارة قانونية قبل إبرام العقود العقارية كبيع عقار أو رهنه للتأكد من خلوه من فرص وثغرات الاحتيال القانوني.
  • يقدم استشارة قانونية لصياغة المعاهدات المتعلقة بعمليات التبادل العقاري.
  • يقدم محامي عقاري دبي استشارته القانونية في حالات الاسترداد العقارية.

بالتأكيد فإن طلب الاستشارة والنصيحة القانونية من محامي متخصص مهم جداً، نظراً لأنه يعد من أهل الخبرة والكفاءة المهنية والعلمية بغية فهم المسائل القانونية العقارية، ومتابعة شؤونها وخطواتها، وتدارك الأخطاء والعثرات القانونية.

عند حاجتك للتواصل مع مستشار قانوني عقاري أو محامي عقاري دبي ذي كفاءة عالية ومهارة لمساعدتك على إنهاء مشكلاتك العقارية يمكنك التواصل مع مكتب البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية للحصول على أفضل مكاتب محاماة في الإمارات وأفضل استشارة قانونية عقارية.

اقرأ أيضاً:

محامي قضايا عقارية

في حال رغبتك بشراء شقة للسكن أو قطعة من أرض زراعية أو محل تجاري، فإنك غالباً ما تحتاج للحصول على استشارة محامي عقاري دبي وافضل مكتب محاماة في دبي

متخصص في القضايا العقارية في الإمارات العربية المتحدة.

وذلك لأن محامي عقاري دبي المتخصص بالعقارات على درجة من الخبرة والمعرفة بالقوانين والأنظمة واللوائح، بالإضافة إلى الإجراءات اللازمة والمناسبة لإتمام العمليات العقارية من بيع وشراء.

حيث أن هذه الإجراءات تحتاج إلى رأي خبير قانوني للمساعدة والتأكد من أن العقار لديه أوراق قانونية ونظامية ومسجلة في السجل العقاري بشكل سليم، وليس عليه أي إشكاليات.

كما يقوم محامي عقاري دبي المتخصص بالشؤون العقارية بمهمات بيع العقارات في الإمارات العربية المتحدة وشرائها، كما يتولى صياغة عقود رهن العقارات وقانون الايجارات بدبي وتسجيل الملكيات.

لذلك في حال حاجتك إلى محامي عقاري دبي يمكنك الاستعانة بمحامي مكتب البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في الإمارات العربية المتحدة المتخصص في القضايا العقارية، ومن ثم الحصول على أي استشارات أو نصائح أو خدمات قانونية تريدها.

قد يهمك أيضاً:

 

المحكمة التي تنظر في المنازعات العقارية

يمكن القول أن القضايا العقارية تتعرض بشكل عام في الإمارات العربية المتحدة لحالات من عدم الفهم واللبس في مسألة الجهة القانونية التي ينبغي اللجوء لها في الحالات المختلفة.

وذلك يعود بشكل أساسي إلى تداخل واختلاط الشؤون العقارية بشؤون تابعة لاختصاص قانوني آخر.

حيث تختلط الشؤون العقارية بالشؤون التجارية في الحالات التي يكون فيها العقار مسجلاً للعمل التجاري والاستثماري، كما تختلط الشؤون العقارية بالشؤون العمالية في الحالات التي يكون فيها العقار مفرغاً للشؤون العمالية.

وفي حالات أخرى، تختلط الشؤون العقارية بالشؤون والقوانين الخاصة بالأحوال الشخصية، وذلك في الحالات التي تنتقل فيها العقارات من ملكية فرد إلى فرد آخر بموجب العلاقات الأسرية.

كالحصول عليها من عملية تقسيم تركة وإرث، أو بنقلها على أنها مهر أو مؤخر طلاق، أو دفع نفقة وغيرها من الحالات.

وهذا يؤدي في كثير من الحالات إلى اختيار الأشخاص الذين لديهم مشكلة عقارية لمحكمة الدرجة الأولى المخالفة لاختصاص مشكلتهم القانونية.

ولذلك ينبغي استشارة محامي عقاري دبي قبل الإقدام على رفع دعوى عقارية في محكمة ما في الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن القول أن المحكمة المختصة بالنظر في القضايا العقارية بشكل أساسي هي المحكمة العامة، فهي المحكمة الابتدائية التي تقوم بتولي الدعاوي العقارية المتعلقة بالخلافات القائمة على الملكية العقارية.

وكذلك قسمة الإجبار العقارية في حالة الشراكة الجماعية. أما إذا كان الشركاء أخوة وتم حصولهم على العقار من خلال تركة، ففي هذه الحالة تتولى محكمة الأحوال الشخصية هذه القضية في الإمارات العربية المتحدة.

أما في حال كانت الدعوى متعلقة بعقار شركة تجارية فهنا يكون الحكم للمحكمة التجارية، ومن ثم تصبح من اختصاص المحكمة الإدارية.

إذا كانت المشكلة خاصة بحالات استحواذ الحكومة على العقارات الخاصة بالمواطنين بهدف المنفعة العامة وتقديم التعويضات المناسبة لهم.

 

خاتمة

وبشكل عام تعد المشكلات العقارية من القضايا ذات الأهمية في الإمارات العربية المتحدة، وتمثل نسبة مهمة من النشاطات الاقتصادية والتجارية.

سواء للأفراد أو الشركات والجهات المختلفة، ولذلك سعت الإمارات إلى الاهتمام بتطوير وتنظيم القوانين العقارية والسعي لتوعية المواطنين والمستثمرين لهذه القوانين بهدف حماية حقوقهم.

ها قد وصلنا لنهاية مقالنا، ونأمل أن تكون أصبحت ملماً بكل ما يتعلق بـ محامي عقاري دبي، ولا تترد بأي سؤال لصفحة محامي في دبي من خلال التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا، أو من خلال التواصل معنا عبر الواتساب في زاوية الصفحة.

كان عنوان مقالنا محامي عقاري دبي خبير في القضايا العقارية البلوشي، وتجد اجابتك عن أفضل محامي عندما تكتب في مدونتنا أبحث عن محامي اماراتي في دبي – الشارقة – ابوظبي، محامي شرعي دبي خبير بالقضايا الشرعية.

انظر أيضاً:

المصادر والمراجع:

  • صحيفة الرؤية.
  • صحيفة الخليج.
  • دائرة الأراضي والأملاك.
  • صحيفة الاتحاد.
  • مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.4/5 - 366

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *