محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2023

آخر تحديث: 16 يناير، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022

في حديثنا عن أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022، لا بد من التطرق للحديث عن تلك الإمارة التي تعتبر ثاني أصغر إمارة من حيث المساحة ما بين إمارات الاتحاد السبعة، حيث تبلغ مساحتها 720 كم2.

كما أنها أقل الإمارات سكاناً، حيث بلغ عدد سكانها وفقاً للإحصائيات الأخيرة حوالي ثلاث وسبعين ألف نسمة.

يحكم إمارة أم القيوين الشيخ سعود بن راشد المُعلا، وقد سعى لتطوير الإمارة خاصة في المجال السياحي، من خلال تطوير جزيرة السينية التي تضم محمية طبيعية للغزال العربي والسلاحف والطيور البحرية.

لكن مايهمنا في هذه المقالة المجال القانوني، إذ أنه من المهم تصنيف أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022 بمصداقية لإفادتكم وإعطائكم الدليل الأمثل للمحامين الخبراء.

والذين تجدونهم بالطبع لدى مكتب المحامي يونس البلوشي الذي يضم أفضل 10 محامي رأس الخيمة لعام 2022، افضل مكتب محاماة دبي لعام 2022، أفضل 10 محامي ابوظبي لعام 2022، وفي جميع الإمارات الأخرى.

لذا تابع معنا مقالنا عزيزي القارئ لتعلم أكثر حول قوة مدونة للمحامي يونس البلوشي.

 

أفضل 10 محامي في أم القيوين

لم تكن إمارة أم القيوين بالرغم من صغر مساحتها وقلة عدد سكانها بعيدة عن التطور التشريعي والقضائي الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة، فالإمارة تضم العديد من المحاكم ولديها قضاة أكفاء.

ويعمل فيها مجموعة من المحامين المتمرسين في العمل القانوني، وسنتحدث في الفقرات التالية عن أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022.

أفضل محامي أحوال شخصية في أم القيوين:

إن أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022 متخصص في قضايا الأحوال الشخصية من المفترض أن يكون ملماً بأحكام الشريعة الإسلامية وأحكام القانون في تلك القضايا.

فعلى المحامي المختص في القضايا الشرعية أن يكون على دراية ومعرفة بأحكام الأحوال الشخصية الواردة في الشريعة الإسلامية، وبالأخص الأحكام الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

كما يجب عليه أن يكون متعمقاً في مواد قانون الأحوال الشخصية الإماراتي الصادر بالقانون الاتحادي رقم 28 لعام 2005 وتعديلاته، وكافة القوانين ذات الصلة.

كالقوانين المحلية المتضمنة اللوائح الاسترشادية لتنظيم تطبيق قانون الأحوال الشخصية لدى المحاكم الشرعية المختصة في كل إمارة.

وأنت تقطن في إمارة أم القيوين، قد تحتاج لسببٍ أو لآخر لمحامٍ مختص في قضايا الأحوال الشخصية، التي تتشعب إلى قضايا الخطبة وفسخها، وقضايا الزواج وفسخه وبطلانه وشروطه، وقضايا المهر، وقضايا الطلاق والمخالعة والتفريق للضرر والشقاق.

في هذه الحالة ستحاول البحث عن أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022 متخصص في قضايا الأحوال الشخصية، وبالتالي ستكون مهتماً في أن يكون هذا المحامي ملماً وخبيراً بما ذكرناه سابقاً.

ونحن نقول لك: إن محامياً بهذه المواصفات ستجده لدى مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، وهو بمقدوره مساعدتك في تلك القضايا.

أفضل محامي عمالي في أم القيوين:

في حديثنا عن محامي في أم القيوين مختص قضايا عمالية، لا بد من الحديث عن علاقات العمل التي تعدُّ من أهم العلاقات التي تحتاج عناية قانونية خاصة، لأنها تحتوي على طرفين أحدهما ضعيف وهو العامل.

والآخر قوي وهو صاحب العمال، والعامل يعتبر الطرف الضعيف في العلاقة التعاقدية للعمل، كونه بحاجة العمل لأجل معيشته ومعيشة أفراد أسرته، وصاحب العمل يعتبر الطرف القوي، كونه يستطيع فرض شروطه على العامل المحتاج.

لذلك جاءت أحكام قانون العمل الإماراتي الصادر بالقانون الاتحادي رقم 33 لعام 2021، مؤكدةً على حد أدنى من حقوق العامل لا يجوز النزول عنها تحت أي شرط او اتفاق.

وإذا ما كان هناك شروط أو اتفاقيات أفضل للعامل مما ورد في قانون العمل، فإن تلك الشروط أو الاتفاقيات هي الواجبة بالتطبيق.

وإذا ما تساءلت عن أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022 مختص في الدعوى العمالية، فإنك ستجده لدى مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

فلديه فريق عمل من المحامين المختصين في كافة القضايا العمالية، والذين  يعملون على معالجة تلك القضايا وتحصيل الحقوق للعامل.

أفضل محامي جنائي جزائي في أم القيوين:

إن الجرائم الجنائية تهز المجتمع وتسبب بلبلة في أوساطه جميعها من الأسرة إلى أجواء العمل إلى مجالات النشاطات التجارية.

والأهم من ذلك تأثيرها بشكل مباشر على النشاط السياحي الذي تعتمده دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالأخص إمارة أم القيوين.

لذلك يجب أن تكون العقوبات المطبقة على مرتكبي الجرائم رادعة، ويتحقق فيها كبح جماح الجريمة من التمادي في المجتمع.

والحقيقة أن قانون العقوبات الإماراتي الصادر بالقانون الاتحادي رقم 3 لعام 1987 جاء متضمناً عقوبات رادعة وعادلة بنفس الوقت، فأفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022 يجب أن يكون ملماً بذلك.

كما جاءت أحكام قانون الإجراءات الجزائية الإماراتي الصادر بالقانون الاتحادي رقم 35 لعام 1992 متضمنة كيفية ملاحقة المجرمين، والتحقيق معهم.

وتجريمهم وتحويلهم للمحكمة بطريقة تضمن سلامة التحقيق، وتكفل حقوق المتهم، بحيث لا يقع أدنى ظلم على من تدور حوله شبهات ارتكاب الجريمة.

فإذا ما تعرض أحد الأشخاص لجريمة بحقه أو بحق أحد أفراد أسرته، أو أنه اضطر لظرف معين لارتكاب جريمة، كأن يصيب أحدهم بالخطأ، أو يرتكبها دفاعاً عن نفسه.

وأراد الوصول فوراً لأفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022 متخصص في القضايا الجنائية، فإن مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية يمكنه تقديم المساعدة في ذلك.

كونه يضم نخبة من ألمع المحامين الجنائيين في الإمارات العربية المتحدة، والمتمكنين من القوانين الجزائية وعقوباتها والتشدد فيها أو تخفيفها، وكذلك موانع العقاب وأحكام العفو العام والخاص.

أفضل محامي مدني في أم القيوين:

نظم المشرع الإماراتي المعاملات المدنية الجارية في المجتمع بالقانون الاتحادي رقم 5 لعام 1985، والذي جاء بالإطار العام والأحكام العامة لتلك المعاملات.

وأردف هذا القانون بالعديد من القوانين الخاصة التي تدور في فلك الأحكام العامة لهذا القانون، كقانون الإيجار الصادر على مستوى كل إمارة، وقانون تملك الأجانب، وقوانين التأمين وغيرها الكثير.

فالمعاملات المدنية من أكثر التطبيقات العملية في المجتمع التي لا يمكن حصرها، بل يجب وضع نموذج لها يمكن القياس عليه، وهذه المعاملات حينما تصل لأروقة المحاكم تحتاج للتنظيم في طريقة رفع الدعوى الخاصة بها.

وإجراءات الترافع والطعن بالأحكام الصادرة فيها، فجاء القانون الاتحادي رقم 11 لعام 1992 متضمناً تلك الإجراءات المدنية الخاصة بتلك القضايا.

هنا يتوجب على أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022 مختص في القضايا المدنية، أن يكون متمكناً في تلك القوانين، والتي لا يحتاجها فقط لإجراءات التقاضي.

بل يحتاجها للقيام بالأعمال القانونية الأخرى كإبرام عقود البيع، أو الإيجار، أو عقود المقاولة.

ونحن نطمئنكم أن الخبرة والدراية بتلك القوانين ستجدونها لدى المحامين العاملين في مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، فهؤلاء يستطيعون مساعدتكم في المعاملات المدنية التي تجرونها من الألف إلى الياء.

أفضل محامي تأمين في أم القيوين:

في بحثنا حول أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022 مختص بقضايا التأمين، لا بد أن نتساءل هل التأمين أصبح ضرورة؟

نعم، إن التأمين أصبح ضرورة ملحة وقصوى في العصر الحالي، وبالأخص التأمين ضد الحوادث، والتأمين ضد الغير، والتأمين على العمال ضد إصابات العمل، وذلك لكثرة الحوادث في هذا العصر.

فأولادك في ذهابهم وإيابهم ما بين البيت والمدرسة يسيرون بين أشياء خطرة من سيارات ومعدات، مما يعرضهم في أي وقت لخطر الحوادث، كما أن العمال الذين يعملون في مجال الصناعات أياً كان نوعها يتعرضون في كل لحظة لخطر الإصابة في عملهم.

لأجل ذلك كله أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قوانين التأمين، ونظمت عمل الشركات العاملة في هذا المجال، وذلك من خلال القانون الاتحادي رقم 6 لعام 2007.

وإذا ما أردت في إمارة أم القيوين إجراء أي نوع من أنواع التأمين، كالتأمين على الحياة، أو التأمين الصحي، أو التأمين العقاري، أو التأمين ضد الغير، فإنك ستحتاج لأفضل محامي في أم القيوين مختص في تلك القضايا.

حيث سيساعدك في الحصول على أفضل شروط في عقد التأمين الذي ستبرمه مع شركات التأمين المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية هو أفضل مكاتب محاماة في الإمارات، يمكنه تقديم المساعدة في ذلك، من خلال أفضل المحامين المختصين لديه في تلك القضايا، فأحسن محامي في أم القيوين تجده لديهم.

أفضل محامي إداري في أم القيوين:

قبل حديثنا عن محامي في أم القيوين مختص إداري، سنحاول بيان القضايا الإدارية، حيث أن الدولة لم تعد كما كانت في السابق ترعى وتحمي البلاد دون التدخل في المشاريع الاستثمارية والخدمية اللازمة لتطوير وتنمية المجتمع.

بل قامت ممثلة بمؤسساتها وشركاتها بأخذ جانب كبير من هذه الأعمال، وأكثر ما أوكلت مشاريع الخدمات للبلديات التي قامت بالكثير من المشاريع الخدمية من شق طرق وبناء جسور.

مما ولّد احتكاكاً مع المواطنين من خلال استملاك بعض أملاكهم الخاصة للمنفعة العامة، أو قيام بعض المواطنين بالتعدي على ممتلكات تلك المشاريع كالتعدي بالبناء على الطريق العام، أو التعدي على شبكات الماء والكهرباء.

كل ما سبق نتج عنه الكثير من الدعاوى الإدارية، مما زاد من نشاط القضاء الإداري، وهذا تطلب وجود اختصاص قانوني جديد في مهنة المحاماة وهو محامي إداري.

وهذه القضايا وجدت طريقها لمحاكم أم القيوين، مما نشأ عنه اختصاص محامي في أم القيوين بالقضايا الإدارية.

وعند بحثك عن أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022 في تلك القضايا، فإن ذلك المحامي هو أحد المحامين في فريق العمل المتكامل لمكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

أفضل محامي مخدرات في أم القيوين:

قامت إمارة أم القيوين بتطبيق كافة القوانين الاتحادية المتعلقة بمحاربة تجارة وترويج وتعاطي المواد المخدرة، وعلى رأسها القانون الاتحادي رقم 14 لعام 1995 المتضمن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

والذي فرض عقوبات شديدة على كل من يقوم بجلب أو تصدير أو استيراد أو تصنيع أو تعاطي المخدرات.

وأنت في أم القيوين لديك قضية مخدرات، فإنك ستسأل عن أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022 مختص في تلك القضايا.

وهذا المحامي الخبير في قضايا المخدرات موجود لدى مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، والذي يمكنه مساعدتك في تلك الدعاوى على أحسن وجه.

أفضل محامي بنوك في أم القيوين:

أينما كنت تعيش في أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة ومنها إمارة أم القيوين، ستجد نفسك مضطراً للمعاملات البنكية، كفتح الاعتمادات لأجل تجارتك في الاستيراد والتصدير، أو لتنفيذ سنداتك التجارية، أو لصرف الشيكات المحررة لصالحك.

ونتيجة لعدم معرفتك بأنظمة البنوك والمعاملات المالية قد تحتاج لمحامٍ خبير في تلك الشؤون، وسيكون لزاماً عليك البحث عن أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022 مختص بالبنوك.

وهذا ما يقدمه لك مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يستطيع مساعدتك في إنجاز جميع معاملاتك المصرفية بشكل قانوني صحيح عن طريق محامي شاطر دبي 0589984123.

أفضل محامي حوادث سيارات في أم القيوين:

صدر القانون الاتحادي رقم 21 لعام 1995 المتضمن أحكام حوادث السير في دولة الإمارات العربية المتحدة، وصدرت تنفيذاً له العديد من اللوائح المحلية في كل إمارة، وقامت الإمارات السبع بتنفيذ هذا القانون على أكمل وجه.

وكانت إمارة أم القيوين سباقة في تنفيذ هذا القانون، فسارعت لإصدار اللوائح التنفيذية له، وأكدت على تطبيق أحكامه على أفضل وجه ممكن، وأنت كشخص تقيم في إمارة أم القيوين قد تجد نفسك بحاجة لمحامٍ متخصص في حوادث السير.

فتبحث عن أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022 مختص في تلك القضايا، فإننا نقول لك بأن مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية يؤمن لك هذا المحامي المختص في حوادث السير.

قد يهمك:

 

محامي استشارة ضريبية في أم القيوين

تفرض أي دولة الضرائب على مواطنيها كنوع من المساهمة المجتمعية في بناء الدولة، وتسعى دولة الإمارات العربية المتحدة في فرض الضرائب للعدالة الضريبية.

وقد وضع المشرع الإماراتي نظاماً ضريبياً منصفاً، موضحاً فيه نسبة الضريبة وأنواعها من ضريبة مبيعات، وضريبة عقارات، والتي ميزها ما بين ضريبة عقارات سكنية وضريبة عقارات تجارية، وكيفية احتساب ضريبة القيمة المضافة على السلع.

كما بيّن الشرائح والفئات المعفاة من الضرائب، ونصَّ على تجريم التهرب الضريبي وحدد العقوبات المفروضة على من يقوم بذلك، سواء بإخفاء مطرح التحصيل الضريبي، أو عدم تسجيل النشاطات المؤدية لفرض الضريبة.

وأنت كصاحب نشاط تجاري، ربما يتبادر لذهنك أن المحاسب التجاري يستطيع مساعدتك في إدارة مسؤوليتك الضريبية، ولكن هناك مسؤولية قانونية قد تغيب عن المحاسب التجاري.

وهي كيفية المعالجة القانونية للقضايا الضريبية والمداعاة بها أمام القضاء، وبيان الظلم والتعسف الإداري في فرض تلك الضرائب.

لذلك لا بد من استعانتك بمحامٍ أو مستشار قانوني مختص في الشؤون الضريبية، وإذا كنت مقيماً في إمارة أم القيوين واحتجت لمن يساعدك في معالجة شؤونك الضريبية من الناحية القانونية.

فإنك ستحاول البحث عن أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022 خبير في تلك القضايا، وهذا المحامي يقدمه لك مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

فمكتب البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية يضم فريق عمل قانوني متكامل في كافة الاختصاصات القانونية، وحيث أن المعرفة في التشريع الضريبي تتطلب معرفة بالقوانين التجارية والعقارية وقوانين الشركات بل حتى قوانين العقوبات.

فإن الفريق المتكامل سيساعد بعضه البعض في معالجة القضايا الضريبية على أكمل وجه.

أيضاً:

 

استشارات قانونية في أم القيوين

إن عمل المستشار القانوني لا يقل أهمية عن عمل المحامي القانوني، فكلا العملين له مجاله وتطبيقاته، وهذان العملان متكاملان، فعمل المستشار غالباً ما يكون سابقاً على عمل المحامي في معالجة القضايا القانونية.

فحاجتك لمستشار قانوني في أم القيوين لا يقل عن حاجتك لأفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022.

فأنت تحتاج للمستشار القانوني قبل البدء بأي عمل يترتب عليه آثاراً قانونية، كأن تستشيره في إنشاء شركة أو إبرام عقد أو في أي تصرف من التصرفات القانونية.

فعمل المستشار وقائي لجعل تصرفاتك تجري ضمن المجرى القانوني السليم، أما حاجتك للمحامي فتبرز بعد الوقوع في المشكلة، وهنا يعتبر عمله علاجي وليس وقائي.

وفي ختام حديثنا عن أفضل 10 محامي في أم القيوين لعام 2022، نقول لك أن مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية يضم نخبة من المستشارين القانونين.

كما وفي كافة الاختصاصات القانونية، ويصل إلى مرتبة اشهر محامي في الامارات العربية المتحدة وافضل مكتب محاماة في دبي، لذا لاتتردد بمراجعتنا.

قد يهمك أيضاً:

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.1/5 - 838

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *