محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

أفضل مكاتب محاماة في الإمارات

آخر تحديث: 17 نوفمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
أفضل مكاتب محاماة في الإمارات

من أكثر الأسئلة شيوعاً في الوقت الحالي ما هي أفضل مكاتب محاماة في الإمارات؟ فهذه المهنة أصبحت من أهم المهن في الوقت الحالي.

ومهنة المحاماة تطورت تدريجياً في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ بدء تأسيسها، وكان ومازال لهذه المهنة دوراً كبيراً في تطوير القوانين وتطبيق العدالة والسعي نحو تطوير البلاد من الناحية التشريعية والقضائية؟

لذلك حرص المشرع الإماراتي على تنظيم هذه المهنة الحرة من خلال إصدار القوانين المتعاقبة في ذلك.

وقد جاء أول قانون اتحادي ينظم مهنة المحاماة القانون رقم 9 لعام 1980، وهذا القانون أصبح قاصراً عن مواكبة التطورات التي عاشتها البلاد خلال الثمانينات، حيث تطورت القوانين والتشريعات نتيجة تطور المجتمع والاقتصاد ونهوض البلاد.

وتم إحداث محاكم ذات تخصصات جديدة، مما دفع بالمشرع الإماراتي لتعديل هذا القانون بالقانون الاتحادي رقم 13 لعام 1984، ثم بالتعديل الوارد في القانون الاتحادي رقم 3 لعام 1989.

إلا أن هذه التعديلات لم تحقق الغاية المطلوبة، مما استدعى إصدار قانون جديد وشامل لتنظيم مهنة المحاماة، وهو القانون الاتحادي رقم 23 لعام 1991، والذي جاء مواكباً لتطور البلاد في كافة النواحي السياسية والاقتصادية والتشريعية.

وهذا القانون عرف مهنة المحاماة بأنها: مهنة حرة تتعاون مع السلطة القضائية في تحقيق العدالة. وعرف المحامين بأنهم: كل من امتهن مهنة المحاماة، لتقديم المساعدة القانونية والقضائية لمن يطلبها.

وسنتحدث في مقالتنا عن أفضل مكاتب محاماة في الإمارات العربية المتحدة، وبشكل خاص في دبي وافضل مكتب محاماة في الشارقة وعجمان والعين ورأس الخيمة.

 

أفضل مكاتب محاماة في دبي

في معرض حديثنا عن أفضل مكاتب محاماة في الإمارات، فإننا سنتطرق للحديث عن افضل مكتب محاماة في دبي، وعن النهضة الشاملة والسريعة والقوية لدولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات.

والتي حتمت على كل قطاع في الدولة سواء أكان حكومي أو خاص أو منظمة مهنية أن يطور نفسه تماشياً مع تلك النهضة.

وجاء على رأس هذه القطاعات مهنة المحاماة، التي لعب الرعيل الأول من المحامين الإماراتيين دوراً كبيراً في تطويرها وترسيخ قواعدها، ولعل الظهور الأقوى لمهنة المحاماة كان في إمارة دبي، بسبب تطورها السريع وانفتاحها على العالم.

لذلك لعبت مهنة المحاماة بدبي دوراً بارزاً في تطوير السياسة التشريعية الإماراتية، والاجراءات القضائية أمام المحاكم، وكيفية إصدار الأحكام والطعن فيها.

ومكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية يعتبر من أهم مكاتب المحاماة على مستوى إمارة دبي، بل على مستوى الامارات العربية المتحدة، فهو الأول إماراتياً بلا منازع.

وتتجلى رؤية مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، في أنه يسعى لتقديم العمل القانوني في أبهى صورة، فهذا العمل يعتبر من الأعمال النبيلة في الوقت الحاضر.

لأنه يمثل منارة الدفاع عن حقوق الناس المظلومين، فالعدالة لها جناحان هما مهنة القضاء ومهنة المحاماة.

والمحامي وفق رؤية مكتب يونس البلوشي يمثل الفارس المعاصر، فالسيف الذي يمتشقه هو المعلومات القانونية، والجواد الذي يمتطيه هو القيم التي يؤمن بها في إحقاق الحق وكبح جماح الظلم، وهذه القيم هي ما حرص عليها المكتب منذ تأسيسه وسعى لتكريسها لدى كل محامي عمل أو تدرب لديه.

كما أن أهداف مكتب يونس محمد البلوشي تنطلق من هذه القيم والمبادئ، وعليه فإن هذا المكتب يسعى جاهداً لتحقيق الأهداف التالية:

  1. نشر الثقافة القانونية في المجتمع.
  2. تقديم الخدمات القانونية المتميزة للمتعاملين مع المكتب من موكلين أو طالبي استشارات.
  3. السرية التامة في متابعة قضايا المتعاملين مع المكتب.
  4. المتابعة مع السلطات التشريعية المناط بها تطوير القوانين، وتزويدهم بأية ملاحظات على القوانين تظهر أثناء التطبيق.

لأجل ما تم ذكره سابقاً يعتبر مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية من أفضل مكاتب محاماة في الإمارات واشهر محامي في الامارات العربية المتحدة، وعلى رأسها إمارة دبي.

اقرأ عن أفضل مكاتب محاماة في الإمارات:

 

مكاتب محاماة في الشارقة

إذا ما انتقلنا للجارة العزيزة إمارة الشارقة، فإنها تعتبر موئلاً لمكاتب محاماة عريقة ومخضرمة، هذه الإمارة التي لا تبعد عن إمارة دبي سوى سبع وعشرين كيلو متراً فقط، وهذا التقارب الجغرافي انعكس بشكل واضح على كافة المجالات التجارية والتسويقية والمهنية.

لذلك من السهولة بمكان الانتقال بين الإمارتين بيسر وبساطة، وكأنك تنتقل ضمن المدينة الواحدة، وهذا الأمر سهل عمل مكاتب المحاماة في كلا الإمارتين، فالقوانين الاتحادية واحدة.

والقوانين المحلية متقاربة لتقارب البيئة بين كافة الإمارات السبع المشكلة للاتحاد، ومما يسهل عمل المحامين أيضاً أنه يجمعهم قانوناً اتحادياً واحداً ينظم ممارستهم للمهنة.

ومكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لم يقف عند حد العمل في إمارة دبي فقط، أو متابعة القضايا في مراكز الإمارات الأخرى بإرسال محامين من مكتبهم في دبي لأجل ذلك.

بل قام بفتح فروع له في أغلب مراكز المدن الإماراتية، مما يجعله أفضل مكاتب محاماة في الإمارات.

ويأتي على رأس هذه الفروع، فرع مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في إمارة الشارقة، وهذا الفرع لا يقل خبرة واحترافية في العمل عن المكتب الرئيسي في دبي.

فهو يضم نخبة من أفضل المحامين في إمارة الشارقة، كما أن الدعاوى والقضايا الكبرى لا يتم دراستها والترافع فيها بشكل إفرادي من قبل المحامين العاملين في المكتب.

بل يتم عرضها على المحامين المختصين بكل قضية ودراستها من قبلهم، ثم وضع المذكرة القانونية اللازمة للترافع في الدعوى المعروضة.

وهذا الأمر لا يقتصر على المحامين الذين يتواجدون بنفس المكتب في الشارقة، بل يتم التواصل بشأنه مع المحامين الآخرين من نفس الاختصاص لدى المكاتب الأخرى.

بما في ذلك التواصل مع المركز الرئيسي لمكتب يونس البلوشي في دبي، وذلك للوصول لأفضل الحلول القانونية للموكل أو طالب الاستشارة.

 

مكاتب محاماة في عجمان

تعتبر إمارة عجمان أصغر إمارة في الإمارات السبع المكونة لاتحاد الامارات العربية المتحدة، حيث تبلغ مساحتها 260 كم2 ويبلغ طول ساحلها على الخليج العربي 26 كم، ويبلغ تعداد سكانها حوالي 500 ألف نسمة بحسب تعداد عام 2017، وهي تقع بين إمارة الشارقة وإمارة أم القيوين.

وقد تأسست هذه الإمارة على يد الشيخ راشد بن حميد النعيمي منذ عام 1820، وانضمت لاتحاد الامارات العربية المتحدة في عام 1971، وقد شهدت في الآونة الأخيرة تطوراً كبيراً في كافة النواحي.

وبالأخص الناحية السياحية، وذلك بسبب مناخها في فصل الشتاء الذي يكون أقرب للمناخ شبه الاستوائي.

وإمارة عجمان كغيرها من الإمارات شهدت نهضة في مجال العمل القانوني، وبخاصة الأعمال القانونية المتعلقة بإنشاء الشركات وتجارة العقارات.

والمحامي في عجمان لم يكن بعيداً عن زملاءه في الإمارات الأخرى في متابعة تطور الشؤون القانونية، بل ساهم بشكل فعال في ذلك.

ومكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية كان ومازال حريصاً على توسيع أعماله لتغطي رقعة الأمارات الحبيبة كلها، ومنها إمارة عجمان، فالمكتب لديه الجهوزية التامة لتغطية أي عمل قانوني في إمارة عجمان.

سواءً أكان ذلك العمل يتمثل بالمرافعات أمام المحاكم فيها، أو في تقديم الاستشارات القانونية لمن يطلبها في الإمارة من أشخاص طبيعيين أو أشخاص اعتباريين.

هناك المقال التالي:

 

مكتب قانوني للمحاماة في دبي

بالعودة لدرة الإمارات العربية المتحدة إمارة دبي، وفي معرض حديثنا عن مهنة المحاماة ومكاتب المحامين، فإن مكاتب المحاماة منتشرة في إمارة دبي بكثرة تلفت النظر.

ولكن ذلك لا يعني بالضرورة أن كل المكاتب لديها محامين مختصين وماهرين في كافة القضايا القانونية.

فأنت يجب أن تبحث في دبي عن مواصفات أفضل مكتب قانوني للمحاماة فيها، وهذه المواصفات تتجسد في تنوع الاختصاصات لديهم من جنائية ومدنية وعقارية وشركات وأحوال شخصية وعمالية وتجارية وسندات وشرعية وطلاق ومواريث وغير ذلك.

وهذا التنوع في الاختصاصات لا يكفي لوحده، بل يجب أن تترافق معه الخبرة والدراية القانونية الواسعة في الاختصاص الدقيق، والإلمام الكافي بباقي الاختصاصات.

أي يجب على محامي الطلاق مثلاً أن يكون خبيراً في مسائل الطلاق، ولديه إطلاع واسع وكافٍ على باقي القوانين، نظراً لتداخل العمل القانوني.

وهذا التنوع في الاختصاصات، وهذه الخبرة النوعية والاحترافية في كل تخصص ستجدها لدى مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية بدون أدنى شك.

بل يضاف لذلك روح الفريق المنتشرة بين العاملين في المكتب، سواء في المكتب الرئيسي بدبي، أو في فروعه في الإمارات الأخرى، فهذه التخصصات والخبرة القانونية جعلته يتربع على عرش أفضل مكاتب محاماة في الإمارات.

 

مكاتب محاماة في العين

تعتبر مدينة العين من أهم وأكبر مدن إمارة أبو ظبي، وهي مدينة تقع في المنطقة الداخلية من الإمارات العربية المتحدة بالقرب من حدود سلطنة عُمان، ويبلغ تعداد سكانها حوالي المليون نسمة، وتبلغ مساحتها حوالي 13 ألف كيلو متر مربع.

ومدينة العين ما تزال محافظة على الطابع التقليدي الأصيل للإمارات، كما أنها تعتبر الحديقة الغناء لدولة الإمارات العربية المتحدة، لما تحتويه من بساتين وزراعات، فهي من أكثر مناطق الإمارات زراعةً لكافة الأشجار.

وإذا ما تساءلت عن مكاتب المحاماة في العين، فإنك ستجد الكثير من المكاتب، ولكن يجب عليك أولاً أن تسأل عن تلك المكاتب لتختار المكتب المناسب لقضيتك.

فقد تجد مكتب أفضل من مكتب آخر في معالجة بعض القضايا، فأنت قد تحتاج لمكتب محاماة في قضية شرعية فتجد الخبرة لدى المكتب (أ) مثلاً، ولكن قد تحتاج لمكتب محاماة في قضية عمالية فتجد الخبرة في المكتب (ب).

وهذا لا يعني أن المكتب (أ) غير جدير بالمهنة، ولكن الاختصاص لعب دوراً مهماً في ذلك الأمر.

ولكن قد تجد مكاتب محاماة مختصة في كافة القضايا القانونية، لوجود كوكبة من المحامين المتخصصين في أغلب الدعاوى القانونية.

ويأتي على رأس هذه المكاتب (مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يمكننا اعتباره من أفضل مكاتب محاماة في الإمارات بلا منازع).

اطلع على:

 

مكاتب محاماة في رأس الخيمة

تعتبر إمارة راس الخيمة من الإمارات المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تقع في أقصى جنوب البلاد، وتبلغ مساحتها 1685 كم2، أما تعداد سكانها فحوالي 400 ألف نسمة وفقاً لتعداد عام 2013.

تأسست إمارة رأس الخيمة على يد الشيخ رحمة بن مطر القاسمي رحمه الله (1722- 1760م)، وقد كانت تشكل إمارة واحدة مع الشارقة حتى استقلت كل منهما عن الأخرى في عام 1808م.

وإمارة رأس الخيمة لها تاريخ عريق في الحروب والغزوات التي شنت على الخليج العربي، فقد احتلها البرتغاليون عام 1518، ثم الهولنديون والفرس، حتى جاء الشيخ رحمة بن مطر القاسمي وحررها وشكل الإمارة.

تطورت إمارة رأس الخيمة بشكل كبير ومتسارع خلال العقود الأخيرة، وخاصة بعد انضمامها لاتحاد الإمارات العربية المتحدة، وقد شكلت إحدى أهم الإمارات في التطورات المشهودة في البلاد.

ولعل النهضة القانونية والقضائية مما يلفت النظر في إمارة رأس الخيمة، والمحامون فيها يعتبرون من أفضل المحامين على مستوى الامارات العربية المتحدة.

ومن نافلة القول أن نذكر لكم، بأن مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاسشتارات القانونية يمكنه متابعة شؤونكم القانونية في إمارة رأس الخيمة كما في باقي الإمارات الأخرى، وبنفس السوية دون توانٍ أو تراخٍ في ذلك.

فمكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية يضم نخبة من المحامين المتمرسين في كافة القوانين الاتحادية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة مثل محامي شرعي دبي خبير بالقضايا الشرعية.

وفي كافة الأنظمة واللوائح والقوانين المحلية على مستوى كل إمارة، ويعتبر من أفضل مكاتب محاماة في الإمارات.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.7/5 - 356