00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

إنذار عدلي أبوظبي الإمارات

2023-08-22
المقال التالي:
المقال السابق:

تستلزم العديد من الإجراءات القانونية أن يسبقها إنذار قانوني بذلك، حيث يطلب من المنذر إليه تنفيذ التزاماته. وإلا ستتخذ بحقه الإجراءات القانونية.

وسيكون موضوع مقالتنا عن إنذار عدلي أبوظبي، وكيف يتم صياغة ذلك الإنذار.

وإذا ما كان لديك إنذار عدلي، تريد صياغته وتوجيهه للمنذر إليه، اضغط هنا للاتصال، واطلب أحد الخدمات القانونية في الإمارات التي تريدها. يمكنك الاعتماد على مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

إنذار عدلي أبوظبي

تتطلب الكثير من القوانين الإماراتية توجيه إنذار عدلي من قبل الدائن للمدين، قبل أن يتخذ بحقه أي إجراء قانوني آخر.

وكمثال على ذلك ضرورة توجيه إنذار من المؤجر للمستأجر، في حالة تأخره عن دفع الأجرة. فإذا تم توجيه الإنذار بشكل قانوني للمستأجر. وتم إبلاغه بذلك الإنذار، ومضت المدة القانونية اللازمة للتنفيذ، فإنه يحقق للمؤجر طلب إخلاء المستأجر.

وقد يتخذ الإنذار العدلي أكثر من صورة، من ذلك إبلاغ المنذر إليه بضرورة تنفيذ التزاماته. وإلا سيتخذ بحقه الإجراءات القانونية. وغالباً ما يترافق بعبارة (قد أعذر من أنذر).

أو أن يتخذ شكل اخطار أو اخبار للطرف الآخر، وأكثر ما يظهر ذلك في صيغة العقود الملزمة للجانبين.

وخاصة عقد العمل حيث ألزم قانون العمل الإماراتي كلا طرفي عقد العمل، أي العامل وصاحب العمل. بإخطار الطرف الآخر قبل مدة كافية. عند رغبته بعدم تجديد عقد العمل.

ويظهر الإنذار على شكل إعذار قانوني في عقود البيع خاصة، إذا ما بقي الشيء المبيع بيد البائع، وكان دفع الثمن على أقساط. بحيث يتم تسليم الشيء المبيع بمجرد إتمام تلك الأقساط، وهنا يتوجب على البائع بمجرد أداء الثمن كاملاً من قبل المشتري.

أن يقوم بإعذار المشتري باستلام الشيء المبيع، خاصةً إذا كان ذلك الشيء قابل للهلاك أو بحاجة لمصاريف ونفقات للمحافظة عليه. وإذا كان لديك إنذار عدلي ترغب بتوجيهه إلى شخص ما.

ننصحك بالاتصال مباشرة مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية. وستجد لديه كل ما يلزم لتوجيه الإنذار العدلي في أبو ظبي، سواء عن طريق كاتب العدل أو النيابة العامة أبوظبي، أو عن طريق رئيس دائرة القضاء أبوظبي.

فالمكتب يضم فريق يمكنه توجيهك وإرشادك للحالات التي يوجب فيها القانون توجيه ذلك الإنذار العدلي. والمدد القانونية اللازمة لتوجيه ذلك الإنذار، والآثار القانونية المترتبة عليه.

صيغة ونموذج انذار عدلي 2023

والآن سيقدم لكم مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، أفضل نموذج صيغة إنذار عدلي لعام 2023 متعلق بسداد بدل الإيجار على النحو التالي:

إنذار عدلي بسداد بدل الإيجار

المنذر السيد………….. عنوانه………………..

المنذر إليه السيد……… عنوانه………………..

موضوع الإنذار: اخطار بسداد بدل الإيجار.

الواقع

استنادًا لعقد الإيجار المبرم بيننا، رقم……… تاريخ…….. الموثق أصولًا لدى بلدية دبي. المتضمن إيجار الشقق السكنية الواقعة في الحي السكني.

رقم العقار………. بأجر شهري قدره………… درهم. بحيث يتوجب عليك دفع الأجرة خلال الأيام الخمسة الأولى من كل شهر، وقد مضت تلك المدة دون دفع الأجرة.

لذلك ننذرك بدفع الأجرة المستحقة خلال 30 يوماً من تاريخ وصول هذا الإخطار إليك، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقك في الإخلاء. وفقاً للمادة 25 من قانون إيجارات دبي.

وقد أعذر من أنذر

دبي في…./…../……

المنذر…………….. التوقيع………. توثيق كاتب العدل…………

الأسئلة الشائعة

وللتعرف على أهم المعلومات عن إنذار عدلي أبوظبي، نقدم لكم أجوبة على بعض الأسئلة المتعلقة بموضوع المقالة:

يمكنك عمل إنذار عدلي في الإمارات، من خلال التقدم على على ذلك الإنذار. ويشترط لذلك أن تكون مسجلًا باستخدام حساب الهوية UAE PASS. وتقديم الطلب من خلال البوابة الرسمية للدائرة. وأن تذكر فيه أسماء الأطراف بدقة، وتوضيح المطالبات. والمدة المطلوبة للتنفيذ من المنذر إليه، وإرفاق جميع المستندات، والتوقيع على الإنذار العدلي بشكل رقمي من خلال البوابة الرسمية للدائرة.
يتوجب لإتمام إجراءات توجيه الإنذار العدلي إلى المنذر إليه، سداد الرسوم عبر الموقع الرسمي لدائرة القضاء التابعة وزارة العدل الإمارات. والمتمثلة برسوم تقديم الطلب المقدرة بـ /300/ درهم. ورسوم تنفيذ الإعلان المقدرة بــ /300/ درهم عن كل إعلان يتم إجراءه.

وفي ختام مقالتنا عن إنذار عدلي أبوظبي، والتي قدمنا فيها أفضل صيغة نموذج إنذار عدلي لعام 2023. من قبل مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

كما يمكنك التعرف على كافة تفاصيل الانذار العدلي بالقانون الاماراتي.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *