محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات

آخر تحديث: 27 أغسطس، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات

تتنوع الإنذارات العدلية في الإمارات، بحسب موضوع الإنذار والعلاقة القانونية بين المنذر والمنذر إليه. وسيكون موضوع مقالتنا لهذا اليوم عن صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات.

تلك الصيغة ستجدون أدقها لدى أفضل المحامين في الإمارات في مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية. اضغط هنا للاتصال بالمكتب، وستجد المطلوب بأكثر الطرق احترافية.

صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات.

سيقدم لكم مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية. أفضل صيغة إنذار عدلي لمطالبة مالية في الإمارات على النحو التالي:

  • إنذار عدلي بمطالبة مالية

موجه بواسطة كاتب العدل لدى محكمة دبي

اسم المنذر…….. الرقم الوطني………. العنوان……….. الوكيل القانوني للمنذر إن وجد………. عنوانه…………..

اسم المنذر إليه…………. العنوان…………….

موضوع الإنذار: مطالبة مالية بقيمة مبيعات.

وقائع الإنذار العدلي

استنادًا للعقد المبرم بيننا وبينك، والمتضمن الاتفاق على شراءك قطع كهربائية من المؤسسة العائدة إلينا. عدد /………../ قطعة، بسعر /………../ درهم للقطعة الواحدة.

بحيث يتم استلام المبيعات من قبلك على ثلاث دفعات، بمعدل /….. قطعة في كل دفعة. وأن يتم سداد الثمن لكل دفعة على حدا، خلال عشرة أيام كحد أقصى من تاريخ استلام الدفعة.

وقد تم تنفيذ الدفعتين الأولى والثانية، وتم سداد الثمن المتوجب بشأنهن، إلا أن الدفعة الثالثة بالرغم من تسليمها لك في الموعد المحدد.

إلا أنك لم تقم بسداد ثمنها خلال المدة المتفق عليها في العقد، وهي عشرة أيام من تاريخ استلامها.

وبما أنه قد مضى شهر كامل على تسليم الدفعة الأخيرة، دون أن تبادر لسداد الثمن. أو تخطرنا بما يشعر بأنك على استعداد لسداده.

فإننا ننذركم بضرورة سداد المبلغ المترتب بذمتكم خلال خمسة أيام من تاريخ تبليغكم هذا الإنذار، المتضمن صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية.

وفي حال عدم التنفيذ، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقكم، ومن ذلك إقامة دعوى مطالبة مالية أمام المحكمة المختصة. والتنفيذ عليكم بموجب حكم قضائي.

وقد أعذر من أنذر

تاريخ الإنذار……..

المنذر……..

التوقيع………

توثيق كاتب العدل…………..

الأسئلة الشائعة

ونقدم لكم فيما يلي أجوبة على أهم الأسئلة المطروحة في موضوع مقالتنا

يمكنك إجراء إنذار عدلي في الإمارات من خلال صياغة النموذج اللازم لذلك الإنذار، متضمنًا بيانات المنذر، والمنذر إليه، وموضوع الإنذار، والوقائع. مع التأكيد على ضرورة تنفيذ المطلوب. وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتذييل ذلك الإنذار بعبارة وقد أعذر من أنذر. مع التوقيع وتوثيق كاتب العدل أو المحكمة.

يتوجب على المنذر إليه بمجرد استلامه للإنذار، أن يتخذ إحدى الخطوتين التاليتين:
1- إما أن يتواصل مع المنذر مباشرة، ويحل الخلاف وديًا دون الحاجة للجوء إلى المحاكم.
2- أو أن يرد على الإنذار العدلي بشكل رسمي، موضحًا فيه عدم إمكانية تنفيذ المطلوب. أو إمكانية تنفيذه بشروط ومدد يتفق عليها الطرفان.

وفي نهاية مقالتنا عن صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات، والتي وضحنا من خلالها كيفية توجيه الانذار العدلي في القانون الاماراتي.

فإننا ننصحكم بضرورة الاعتماد على مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في ذلك الأمر. والذي يضم مجموعة من المحامين والمستشارين القانونيين المختصين في أدق الصياغة القانونية للإنذارات وغيرها كالعقود والاتفاقيات.

كما يمكنك القراءة عن تفاصيل الانذار العدلي بالقانون الاماراتي. وعن الإنذار العدلي في أبوظبي بشكل خاص.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.5/5 - 804

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *