00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

اجراءات اصدار اقامة جديدة في الإمارات

2024-01-13
المقال التالي:
المقال السابق:

هل ترغب بمعرفة اجراءات اصدار اقامة جديدة في الإمارات، سواء كنت ترغب بإصدار الإقامة لأول مرة، أو نتيجة إلغاء إقامتك السابقة، أو انتهائها. اقرأ هذا المقال.

للحصول على الخدمات القانونية المتعلقة بإصدار الإقامة، اضغط هنا للتواصل مباشرةً مع أفضل محامي في الإمارات مختص لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

اجراءات اصدار اقامة جديدة في الإمارات.

إن اجراءات اصدار اقامة جديدة في الإمارات، يمكنك الحصول عليها من خلال الدخول إلى موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات، واتباع الخطوات اللازمة لإصدار الإقامة، التي تتمثل بخمس خطوات رئيسية:

  1. تسجيل الدخول إلى موقع الهيئة، أو إنشاء حساب جديد.
  2. تقديم الطلب وكافة مرفقاته اللازمة وفق متطلبات الحصول على الخدمة، التي تختلف تبعاً لتصريح الإقامة المطلوب، ما بين تصريح إقامة لمولود جديد، تصريح إقامة لفئة عمال الخدمة المساعدة، تصريح إقامة لأفراد أسرة كفيل، تصاريح إقامة عمل، أو تصاريح أخرى.
  3. دفع الرسوم المتوجبة لتصريح الإقامة المطلوب، وغالباً ما تكون موزعة على رسوم الطلب بقيمة 100 درهم، رسوم الخدمات الإلكترونية بقيمة 150 درهم، ورسوم إصدار الإقامة بقيمة 100 درهم عن كل سنة، يضاف إليها بالنسبة لفئات عمال الخدمة المساعدة الرسوم الخاصة باستقدام أولئك العمال بمقدار 5000 درهم، ورسوم الضمان بمقدار 2000 درهم.
  4. إصدار الإقامة، حيث يستغرق وقت الإصدار إذا ما تم تقديم الأوراق بشكل كامل مع دفع الرسوم، مدة لا تتجاوز 48 ساعة كحد أقصى.
  5. استلام الهوية التي توضح بيانات الإقامة.

أما قنوات تقديم خدمة الحصول على الإقامة في الإمارات فهي:

  • تطبيق الهيئة الذكي، ويمكن تحميله من خلال جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد.
  • الموقع الإلكتروني للهيئة، أو ما يسمى بالقنوات الذكية.
  • مركز سعادة المتعاملين.
  • مكاتب الطباعة المعتمدة.

الخطوات اللازمة لإصدار الإقامة في الإمارات

كم مدة اصدار الاقامة في الإمارات

يتساءل الكثير ممن يرغب بالحصول على إقامة في الإمارات عن المدة اللازمة لإصدار تلك الإقامة، سواء كانت اصدار إقامة دبي، أبوظبي، أو الشارقة.

وحين يحصل على الجواب من موقع الهيئة، المتمثل بأن زمن الحصول على خدمة إصدار الإقامة لا يتجاوز 48 ساعة كحد أقصى، يعتقد بأن الحصول عليها سريع.

إلا أنه يجب أن ننبه أي شخص بأن زمن الحصول على الخدمة محسوب في حال تم:

  • تحقيق كافة متطلبات الحصول عليها.
  • تحقيق كافة الشروط.
  • دفع الرسوم المتوجبة.

أما شروط الحصول على الإقامة فيتوجب أن يحمل من يطلب الإقامة جواز سفر لا تقل مدة صلاحية عن ستة أشهر، وأن يكون لديه فحص طبي يوضح خلوه من الأمراض السارية والمعدية، مع ضرورة اتباع الإرشادات ومتطلبات الخدمة على موقع الهيئة تفادياً لإلغاء تفعيل الطلب.

الأسئلة الشائعة

إن مدة إصدار الإقامة في الإمارات، إذا ما كانت الأوراق جميعها جاهزة، وتم دفع الرسوم لن تتجاوز 48 ساعة للحصول على خدمة إصدار الإقامة.
إن تكلفة الإقامة لمدة سنتين في الإمارات تعادل 460 درهم إماراتي كرسوم إذا ما كان الكفيل وافدًا، أما في حال كان الكفيل مواطناً إماراتياً فإن تكلفة مدة الإقامة لمدة سنتين تعادل 410 درهم إماراتي.

بذلك نصل إلى نهاية مقالتنا عن اجراءات اصدار اقامة جديدة في الإمارات، والتي وضحنا من خلالها كيفية إصدار تلك الإقامة، الإجراءات المتوجبة بشأنها، والمدة اللازمة لإصدار تلك الإقامة.

مؤكدين بذات الوقت على ضرورة الاستعانة بأفضل الخدمات القانونية التي يقدمها مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد يهمك الاطلاع على فترة السماح لتجديد الاقامة بدون غرامة، ومعرفة غرامة انتهاء الاقامة في الإمارات، ومعرفة طلب استرحام مخالفات الاقامة دبي.


المصادر:

الموقع الرسمي لهيئة الإمارات للهوية.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *