محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

تواصل مع افضل محامي احوال شخصية في العين 2023

آخر تحديث: 10 أبريل، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
افضل محامي احوال شخصية في العين

سنحدثكم في مقالتنا اليوم عن افضل محامي احوال شخصية في العين، وهي مدينة تتبع لإمارة أبوظبي، وتعتبر من أهم المدن الداخلية في الإمارات العربية المتحدة.

فأغلب مدن الإمارات الرئيسية ساحلية، ولذلك تعتبر العين من أهم المدن الداخلية، وهي تضم الكثير من الإدارات والإنشاءات، كما أنها تعتبر حديقة الإمارات الوارفة الخضرة.

تواصل مع أحسن محامي أحوال شخصية في العين على واتساب. انقر هنا للتواصل. أو زُر مكتب المحامي يونس محمد البلوشي في دبي. اضغط هنا للحصول على العنوان.

افضل محامي احوال شخصية في العين للعام 2023.

ازدادت قضايا الأحوال الشخصية بالإمارات خلال السنوات الأخيرة، وذلك بسبب كثرة المنازعات الأسرية. وعلى رأس تلك القضايا نجد الطلاق الذي سجل نسباً عالية في مدينة العين، وإمارة أبوظبي، وباقي الإمارات السبع.

كما نجد أيضاً ازدياد في قضايا الأحوال الشخصية التي تنتج عن قضايا الطلاق، ومن أهمها قضايا النفقة المتعلقة بنفقة العدة، أو نفقة الأولاد. وكذلك قضايا الحضانة ومن يستحقها، وكيفية إسقاط الحضانة، وقضايا الزيارة أو الرؤية، وهي المتعلقة بأحقية أحد الزوجين في رؤية أبنائه المحضونين لدى الزوج الآخر في حالة الفرقة بينهما.

ومن قضايا الأحوال الشخصية الهامة جداً، نجد قضايا فسخ عقد الزواج لأحد الأسباب الواردة في قانون الأحوال الشخصية الإماراتي. والتي قد تكون نتيجة:

  • الضرر والشقاق.
  • إصابة أحد الزوجين بالعلل والأمراض التي تمنع استمرار الحياة الزوجية.
  • عدم إنفاق الزوج.
  • عدم أداء الزوج للمهر.
  • غياب الزوج أو فقده.
  • سجن الزوج.
  • تلفظ الزوج بألفاظ الإيلاء أو الظهار.

ويضاف إلى ذلك أيضاً قضايا الخلع بين الزوجين، وهو الاتفاق الذي يتم بين الزوج والزوجة على إنهاء الحياة الزوجية لقاء بدل مادي تدفعه الزوجة. ويكون في الغالب تنازلها عن حقوقها المالية من مؤجل مهرها ونفقة العدة.

وكافة قضايا الأحوال الشخصية تحكمها نصوص قانون الأحوال الشخصية الإماراتي رقم 28 لعام 2005 وتعديلاته. وبشكل خاص القانون الاتحادي رقم 5 لعام 2020.

ويضاف إلى ذلك الأدلة الإجرائية التنظيمية الصادرة في مسائل الأحوال الشخصية لدى كافة محاكم الدولة وعلى مستوى كل إمارة. مثل القرار رقم 3 لعام 2021 باعتماد دليل الإجراءات التنظيمية في مسائل الأحوال الشخصية في محاكم دبي.

كما أن أهم القضايا المتعلقة بالأحوال الشخصية عدا قضايا الطلاق المذكورة آنفاً، نذكر قضايا التركات والمواريث، والتي تتعلق بكيفية حصر التركة، وحصر الورثة، وكيفية توزيع الميراث.

وكذلك الدعاوى المتعلقة بأهلية الأشخاص، ودرجات تلك الأهلية سواء أكانت أهلية وجوب، أم أهلية أداء كاملة أو ناقصة. وكيفية الحجر على معدومي الأهلية أو ناقصيها، مثل المجنون والمعتوه والسفيه والمغفل. وكافة القضايا المتعلقة بالولاية على النفس والمال، والوصاية على القصر. ويضاف إلى ذلك أيضاً القضايا المتعلقة بالوصية، والهبة، والوقف، وأحكام المفقود والغائب.

وإذا ما كنت مقيماً في مدينة العين الإماراتية، وكانت لديك إحدى قضايا الأحوال الشخصية المنظورة أمام دوائر المحاكم الشرعية في تلك المدينة، فإنه من الأفضل لك توكيل محامي احوال شخصية شاطر، ليقوم بالترافع أمام المحكمة الشرعية بالنيابة عنك، وتحصيل حقوقك بالكامل.

إذ قد تكون القضية المرفوعة بشأنك، قضية نفقة، أو حضانة، أو قد تكون قضية ميراث، أو قضية تنفيذ وصية، أو قد تكون قضية فسخ عقد زواج لسبب من الأسباب.

ونحن ننصحك بأن تبحث عن افضل محامي احوال شخصية في العين، بحيث يكون محامي شاطر، وأن يكون محامي إماراتي مرخص بمزاولة المهنة. وهذا المحامي ستجده بلا شك لدى أفضل مكتب محاماة يخدم مدينة العين.

وهو مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يضم في فريق عمله نخبة من أفضل المحامين على مستوى الإمارات المختصين في كافة القضايا القانونية، وأهمها قضايا الأحوال الشخصية بكافة أشكالها.

ومكتب المحامي يونس محمد البلوشي هو مكتب مرخص لممارسة مهنة المحاماة في الإمارات. وجميع المحامين المتواجدين لديه هم من المحامين المرخصين والمقيدة أسمائهم في جدول المحامين المشتغلين في الإمارات. وبإمكانك الاتصال بالمكتب على الرقم: 00971589984123.

ويُضاف إلى مكتب المحامي يونس محمد البلوشي، العديد من المحامين المختصين في قضايا الأحوال الشخصية، ومنهم المحامي ابراهيم الحوسني، والمحامية حنان سالم، والمحامي راشد ديماس السويدي.

الأسئلة الشائعة حول محامي الأحوال الشخصية في العين.

بالدخول إلى دليل المحامين في الإمارات، والبحث عن المحامي من خلال المدينة. ولو أننا ننصحك بالاتصال المباشر على مكتب المحامي يونس محمد البلوشي 00971589984123، الذي سيقدم لك أفضل المحامين في العين المختصين بقضايا الأحوال الشخصية.
أتعاب المحاماة لا يمكن تقديرها بشكل مسبق، وذلك لاختلاف قضايا الأحوال الشخصية عن بعضها. إلا إنه يمكن الاتفاق على مبلغ أولي للأتعاب قابل للزيادة مع تطورات الدعوى. كما نؤكد لك بأن مكتب المحامي يونس محمد البلوشي يقدم لكم أفضل الأسعار المعقولة والمقبولة للتوكل في قضايا الأحوال الشخصية.

وفي الختام نرجو أن نكون قد وضحنا لكم، ما هي قضايا الأحوال الشخصية المنظورة أمام المحاكم الشرعية في الإمارات، ومن هو افضل محامي احوال شخصية في العين.

والذي نؤكد لكم بأنه المحامي القائم بعمله لدى مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، والمختص في كافة القضايا والدعاوى المنظورة أمام القضاء الإماراتي. وعلى رأسها دعاوى الأحوال الشخصية بكافة أنواعها.

لتعرف أكثر عن الموضوع، ننصحك بقراءة مقالاتنا الأخرى. ستستفيد من قراءة شروط شهود الطلاق للضرر، وموضوع الخلع في الامارات للوافدين، بالإضافة إلى رد نفقة غير مستحقة. تعرف أيضاً على شروط حضانة الأب للبنت الإمارات، أو تواصل مع محامي احوال شخصية دبي.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.5/5 - 859

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *