محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

افضل مكتب محاماة في الشارقة

آخر تحديث: 10 سبتمبر، 2022

المقال التالي:
المقال السابق:
افضل مكتب محاماة في الشارقة

سنتحدث في مقالتنا هذه عن افضل مكتب محاماة في الشارقة، هذه الإمارة التي تعتبر درة العقد السباعي لدولة الامارات العربية المتحدة، وهي الثالثة في ترتيب الإمارات من حيث الأهمية بعد العاصمة أبو ظبي وإمارة دبي.

وتأتي أهمية الشارقة كونها تضم أقدم آثار للإنسان في منطقة الخليج العربي، والتي يعود تاريخها لأكثر من ستة آلاف سنة.

كما أن إمارة الشارقة حملت في القرون الماضية لواء الدفاع عن منطقة الخليج العربي ضد الأطماع الاستعمارية للأوروبيين من برتغاليين وهولنديين وبريطانيين وغيرهم.

وإذا كانت إمارة دبي الأولى اقتصادياً في الإمارات، فإن الشارقة الأولى ثقافياً، فقد شهدت الشارقة تطوراً كبيراً في كافة نواحي الثقافة مما جعل اليونسكو تطلق عليه لقب عاصمة الثقافة العربية منذ عام 1998.

والآن وبعد استعراض بعض ملامح إمارة الشارقة التي لن نوفيها حقها ببضعة أسطر، ننتقل لموضوعنا المتمحور حول افضل مكتب محاماة في الشارقة.

اطلع على:

 

افضل مكتب محاماة في الشارقة

إن كنت تتساءل عن افضل مكتب محاماة في الشارقة، فأنت كمواطن إماراتي سواء أكنت من التابعين لإمارة الشارقة أو لغيرها من الإمارات الأخرى، أو كشخص عربي أو أجنبي مقيم في إمارة الشارقة.

تقوم بالعمل في الإمارة أو في غيرها، أو تسكن فيها، أو لديك معاملات تجارية مع أحد القاطنين فيها، أو أولادك يدرسون في جامعاتها أو مدارسها.

إن كلّ ذلك سيعرضك لبعض الاحتكاكات لا نقول المشاكل التي تضطرك للتعامل مع القوانين السائدة في الإمارة.

هنا ستجد نفسك أمام نظام قانوني من نوع فريد في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث هناك قوانين اتحادية لها حجية التطبيق القانوني على كل البلاد.

وهناك قوانين أو لوائح أوأنظمة محلية تصدرها كل إمارة وتطبق فيها فقط، وهذا الأمر يعتبر صحياً، فالنظام القانوني العام يحكم المسائل الرئيسية في البلاد، أما الأمور الداخلية فلكل إمارة تميزها القانوني الخاص بها.

مهما كنت مطلعاً على القوانين والأنظمة، فإنك لن تستغني عن المحامي الخبير الذي يساعدك في أي دعوى مرفوعة من قبلك أو عليك، كما أنك ستحتاجه في الكثير من الاستشارات القانونية، وهنا ستبحث عن افضل مكتب محاماة في الشارقة.

وبما أن العصر الحالي الذي نعيشه أصبح عصر التخصص، فإننا سنجد اختصاصات مختلفة لدى المحامين بعكس ما كانت عليه مهنة المحاماة قديماً، حيث كان المحامي يعمل في كافة المجالات القانونية.

ففي إمارة الشارقة نجد الاختصاصات التالية بشكل عام:

  1. محامي قضايا جنائية.
  2. محامي أحوال شخصية.
  3. محامي مختص بقضايا الميراث والوصايا.
  4. محامي معاملات مدنية.
  5. محامي قضايا إدارية.
  6. محامي طلاق.
  7. محامي شركات.
  8. محامي قضايا تجارية.
  9. محامي علاقات إيجارية.

وهنا ننصحك بـ افضل مكتب محاماة في الشارقة يستطيع تقديم الاستشارات القانونية اللازمة لك، ويمكنه الترافع عنك باحترافية عالية أمام المحاكم، وهو مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، وهذا المكتب وإن كان مركزه الرئيسي في دبي.

إلا أنه لديه فروع في كافة مدن الإمارات ومنها الشارقة، كما يستطيع أي محامي من المكتب الرئيسي بدبي وفي أي وقت الوصول بسهولة للشارقة والمرافعة أمام المحاكم فيها.

وبالتالي يمكنك التعامل مع المكتب الذي يضمن لك الدفاع عن حقوقك أمام أية محكمة بالإمارات.

اقرأ ايضاً:

 

مكتب محاماة في الشارقة

كما ذكرنا في الفقرة السابقة من مقالنا افضل مكتب محاماة في الشارقة،  فإن القانون الاتحادي له الأولوية في التطبيق على كافة القوانين والأنظمة المحلية أي المراسيم والقرارات التي تصدرها كل إمارة.

وهذه الأولوية تم منحها بالدستور الإماراتي بالمادتين 120 و121 منه، والتي منحت الاتحاد سلطة إصدار القوانين والتشريعات في الأمور التالية:

  1. الشؤون الخارجية.
  2. الدفاع والقوات المسلحة الاتحادية والأمن.
  3. النظام القضائي الاتحادي.
  4. مسائل الجنسية.
  5. علاقات العمل والعمال والتأمينات الاجتماعية.
  6. الملكية العقارية.
  7. نزع الملكية للمنفعة العامة.
  8. حماية الثروة الزراعية والحيوانية.
  9. التشريعات الكبرى المتعلقة بقوانين الجزاء والمعاملات المدنية، وقوانين الشركات، والقوانين الداخلية، وحماية الملكية الفكرية، وتحديد المياه الإقليمية، وتنظيم الملاحة في أعالي البحار.

بينما منحت المادة 122 من دستور الإمارات الحق لكل إمارة بتنظيم الشؤون المحلية التي لا تنفرد بها الحكومة الاتحادية[1].

فأنت كمواطن أو مقيم سواء أكنت طبيباً أو مدرساً أو عاملاً أو مستثمراً صاحب شركة، لن تتمكن من الإلمام بتلك القوانين وما هو القانون الأولى بالتطبيق.

لذلك ستحتاج لمحامٍ في الشارقة يأخذ بيدك في أي إجراء قانوني تحتاجه، سواء أكان مرافعة في دعوى قضائية.

أو إجراء تسجيل لدى أحد الدوائر الرسمية، أو على مستوى عملك كصاحب شركة او مستثمر.

وهنا نقدم لك افضل مكتب محاماة في الشارقة الذي يعتبر الأفضل بين كافة المكاتب القائمة فيها بل في الإمارات كلها.

وهو مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يغطي كافة أرجاء الإمارات العربية المتحدة بالعمل القانوني، سواء في مجال المحاماة أو في مجال الاستشارات القانونية المتنوعة.

اقرأ:

 

أرقام محامين في الشارقة

في معرض حديثنا عن افضل مكتب محاماة في الشارقة، يمكننا أن نقدم لك في هذه الفقرة أرقام وعناوين أهم مكاتب المحاماة في الشارقة، لنسهل عليك اختيار المكتب المناسب لقضيتك أو لاستشارتك، وإليك بعض أرقام أشهر المحامين:

  1. مكتب إبراهيم الحوسني للمحاماة والاستشارات القانونية: وهو يعتبر أفضل مكتب محاماة في الشارقة، ويضم فريق من المحامين والاستشاريين ذوي الخبرة الواسعة في جميع القضايا القانونية المهمة، مثل منازعات قانون العمل الإماراتي للقطاع الخاص، والمنازعات المصرفية، وصياغة العقود والوثائق والتعهدات، ومنازعات غسيل الأموال، والتمثيل القانوني والمرافعة، والإنذارات والإخطارات العدلية، وهو من أفضل مكاتب محاماة الشارقة في تقديم الاستشارات القانونية كذلك، ويمكنك التواصل معهم عبر الهاتف على هذا الرقم 97165565566+، والبريد الإلكتروني وهو: [email protected]
  2. مكتب أس تي ايه للمحاماة هو أحد مكاتب المحاماة العالمية، وله عدة فروع في أكثر من دولة على مستوى العالم، أما في دولة الإمارات العربية المتحدة، فمكاتبه في أبو ظبي، والشارقة، ودبي، والفجيرة، ورأس الخيمة، وهذا المكتب يقدم العديد من الاستشارات القانونية المختلفة سواء لشركات التمويل، البنوك، أو التأمين، وأيضاً يمكنه أن يتولى مسئولية القضايا المعقدة، بسبب خبرة محاميه في القانون الجنائي، والتجاري، والمدني، وغيرهم. ويمكنك أن تستعين به أيضاً في تأسيس الشركات، تسجيل براءة اختراع، أو علامة تجارية وغير ذلك. ويمكنك التواصل مع فرعه في الشارقة على رقم الهاتف 97165134270+ أو 97165264110+.
  3. مكتب المحامي راشد ديماس السويدي للمحاماة والاستشارات القانونية هو من أبرز المحامين ومكتبه في الشارقة  ومن المكاتب القانونية الرائدة في مجال الممارسات القضائية والقانونية، ويقدم أفضل الخدمات في مجالات مختلفة، كالقوانين الجنائية والمدنية والتجارية، وقانون الشركات، والملكية الفكرية، وغيرها العديد. التواصل: 2125 522 06 | 6688 402 056>
  4. وأخيراً نقول لكم أن مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاسشتارات القانونية يعتبر أفضل افضل مكتب محاماة في الشارقة، ومركزه الرئيسي دبي ، إلا أنه يقدم خدماته في مجالي المحاماة والاستشارات القانونية في كافة أرجاء الإمارات بدون استثناء وبنفس الكفاءة المهنية العالية، ويمكنكم الاتصال به على البريد الألكتروني: [email protected].

اذهب إلى:

 

محامية في الشارقة

بصدد إكمال مقالنا افضل مكتب محاماة في الشارقة، إن مهنة المحاماة كانت في بداياتها مقتصرة على الرجال فقط، مثلها مثل مهنة القضاء، والمشرع الإماراتي لم يفرق بين الرجل والمرأة في ممارسة مهنة القضاء أو مهنة المحاماة، بل أعطى لكل إماراتي ذكراً كان أو أنثى الحق في ذلك.

والقوانين العربية وإن كانت منحت الحق للمرأة في ارتياد مهنة المحاماة، إلا أن المرأة العربية تأخرت في دخول المهنة إلى ما بعد ثمانينات القرن الماضي.

والسبب في ذلك يعود لقساوة مهنة المحاماة، حيث تحتاج من المحامي أن يتابع الدعاوى في أروقة المحاكم، والعمل لساعات متأخرة.

ومتابعة شؤون موكليه لدى أقسام الشرطة والنيابة العامة، والتي قد تكون في أوقات متأخرة من الليل، كل ذلك جعل من المحاماة مهنة صعبة للنساء بشكل عام.

إلا أن تطور مهنة المحاماة وظهور اختصاصات متعددة فيها، والتي أصبحت تناسب طبيعة المرأة العربية، كاختصاص محامي شركات ومحامي طلاق ومحامي قضايا عمالية ومحامي إداري وغيرها من الاختصاصات.

وقد أعطى الفرصة للمرأة العربية وعلى رأسها المرأة الإماراتية لدخول مجال مهنة المحاماة من أوسع الأبواب، وأصبحت شريكة فعالة للرجل في السمو بهذه المهنة نحو أهدافها العليا.

وربما كموكل تحتاج لمحامية أكثر من محامي، خاصةً في بعض القضايا التي تتطلب أن يكون الوكيل امرأة وليس رجلاً.

ففي قضايا الطلاق وتحصيل حقوق الزوجة، فإن المحامية ستكون أشد في المطالبة بحقوق المرأة، وكذلك في حقوق الطفل فهي أعرف من الرجل بذلك.

لذلك قد يكون توكيل المحامية المرأة أفضل من توكيل المحامي الرجل.

والواقع أن مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية يضم وسيسعى لضم الكفاءات من المحاميات الإماراتيات الراغبات بالعمل في هذا المجال.

سواء باستقطاب محاميات أستاذات أو محاميات متمرنات لتدريبهن وتأهيلهن على أفضل مستوى قانوني عملي وعلمي.

وفي الشارقة هناك الكثير من المحاميات البارعات في عملهن وتأتي على رأسهن المحامية حنان سالم، والتي مكتبها الرئيسي في إمارة رأس الخيمة، وللمكتب فرع في الشارقة عنوانه:

مكتب حنان سالم للمحاماة والاستشارات القانونية – الشارقة – كورنيش بحيرة خالد – برج البطحاء – مقابل مسجد النور والمقهى الشعبي – طابق عاشر.

اطلع على:

 

استشارات قانونية الشارقة

قد تحتاج بشكل أو بآخر لمحامٍ في إمارة الشارقة، وقد تكون حاجتك لاستشارة في موضوع معين، مايحدد هدفنا من مقالنا .

وهنا تكون قد فعلت عين الصواب، فالاستشارة توفر عليك الكثير من العناء، فهي وقائية قبل الوقوع في الإشكاليات، وكما بقال درهم وقاية خير من قنطار علاج.

وكما هو الحال في مهنة المحاماة، فإن الاستشارات القانونية أصبحت ذات اختصاصات متعددة.

فلم يعد هناك المستشار القانوني العام، بل أصبح التخصص سمة العصر الحالي في كل مهنة.

أصبحنا نجد الاختصاصات التالية في الإمارات عموماً وفي الشارقة خصوصاً:

  1. استشاري قانوني في الشركات.
  2. استشاري قانوني في السندات التجارية.
  3. استشاري قانوني في العقود الدولية.
  4. استشاري قانوني في العقود الإدارية.
  5. استشاري قانوني في الاستثمار.
  6. استشاري قانوني في العقارات والملكية العقارية.
  7. استشاري قانوني في الإيجارات.
  8. استشاري قانوني في القضايا العمالية.
  9. استشاري قانوني في حصر الإرث.

والقائمة تطول وتطول، وهذا كله ستجده لدى افضل مكتب محاماة في الشارقة.

وأي مواطن أو مقيم في الشارقة سيحتاج للاستشارات القانونية مثلها مثل حاجته للاستشارات الطبية، فإن كانت الاستشارات الطبية تفيده في المحافظة على صحته.

فإن الاستشارات القانونية تتجاوز فائدتها المحافظة على الجسد إلى المحافظة على سمعته وعلى أسرته وعلى أمواله.

وفي الشارقة يوجد الكثير من المستشارين القانونيين الخبراء المختصين، والذين يستطيعون مساعدتك والأخذ بيدك نحو بر الأمان القانوني.

وهؤلاء تجدهم في افضل مكتب محاماة في الشارقة، مكتب ابراهيم الحوسني للمحاماة والاستشارات القانونية، ومكتب حنان سالم أيضاً.

إلا أن خلاصة القول حول مقالنا افضل مكتب محاماة في الشارقة، مكتب البلوشي للمحاماة 2022.

فإن المكتب الأفضل والأهم على مستوى الإمارات العربية المتحدة هو مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، الذي يضم نخبة من أفضل المستشارين القانونيين.

فالمكتب يضم كافة التخصصات القانونية من مدنية وتجارية وجزائية وعمالية وأحوال شخصية وحوادث سير وشركات وتأمين وغيرها الكثير.

اطلع على:

 

فيديو توضيحي

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.9/5 - 297

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.