00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

طلب استرحام في قضية مخدرات في الإمارات

2024-03-31
المقال التالي:
المقال السابق:

هل من الممكن تقديم طلب استرحام في قضية مخدرات في الإمارات، وإذا كان ذلك ممكنًا فكيف يتم تقديم ذلك الطلب، وما الشروط المتوجبة بشأنه، وما الصيغة لطلب استرحام في الإمارات.

إذا كنت تبحث عن أفضل محامي في دبي متخصص في قضايا المخدرات. اتصل بنا في مكتب المحامي يونس محمد البلوشي واحصل على أفضل الاستشارات القانونية.

كيفية تقديم طلب استرحام في قضية مخدرات في الإمارات

تعتبر قضايا المخدرات في الإمارات، من القضايا الجنائية التي تستوجب عقوبات مشددة، وفق قانون مكافحة المخدرات الاماراتي.

وإذا ما كان لدى أحد الأشخاص قضية تتعلق بالمخدرات، فإنه من الممكن أن يتقدم بطلب استرحام في قضية مخدرات في الامارات إلى النيابة العامة، طالبًا تخفيف العقوبة المقررة بشأنه.

كما يمكن تقديم طلب الاسترحام في أي وقت، سواءً أثناء المحاكمة أو بعد صدور الحكم.

إذ من الممكن لمن تتم إدانته بقضية مخدرات، ومعاقبته بالعقوبات المقررة في القوانين الإماراتية، أن يتقدم بطلب استرحام يطلب فيه الشفقة والرحمة، وتخفيف العقوبة التي تم إقرارها بشأنه.

كما يمكنه أن يتقدم بطلب استرحام إذا ما كان من الوافدين للإمارات، لإلغاء الإبعاد القضائي، وفق شروط الاسترحام من الإمارة التي كان يقيم بها ويرغب بالعودة إليها.

وطلب الاسترحام في قضية المخدرات التي تعتبر قضية جنائية، يتوجب تقديمه إما إلى النيابة العامة أو وزارة العدل، أو إلى أحد الشيوخ الذين لهم السلطة في تلك القضايا بمنح أسباب تخفيف العقوبة للجاني.

طلب الاسترحام في قضية المخدرات التي تعتبر قضية جنائية

نموذج طلب استرحام في قضية مخدرات

سيقدم لك مكتب المحامي يونس البلوشي أفضل نموذج طلب استرحام في قضية المخدرات، وذلك على النحو التالي:

سيدي صاحب السمو الشيخ…..

نتقدم إليكم أنا المواطن الإماراتي ….. (يتم كتابة البيانات المتعلقة بالمواطن مع العنوان ورقم الاتصال).

لقد ارتكبت جرمًا جزائيًا شنيعًا يتمثل بتعاطي المواد المخدرة والترويج لها، وقد تمت إدانتي بتلك الجريمة ومعاقبتي بالسجن لمدة….. وأعلمكم أني قضيت ثلاثة أرباع مدة محكوميتي، وإنني نادم على ما فعلت أشد الندم.

وقد تقدمت بطلبي هذا إليكم راجيًا منحي أسباب الشفقة والرحمة، والعفو عني فيما يتعلق ببقية العقوبة، خاصة وأن لدي أم وأب مريضين ويحتاجان إلى الرعاية.

ودمتم عونًا وذخرًا لبلادنا الحبيبة.

اسم مقدم الطلب…..

التوقيع…..

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نجيب عن أبرز التساؤلات حول موضوعنا:

إذا كانت الدعوى الجزائية منظورة أمام المحكمة، فإن طلب الاسترحام لا يخفف الحكم، ما لم يكن هناك أسباب مخففة واردة في قانون العقوبات الإماراتي. ولكن من الممكن أن يؤدي طلب الاسترحام بعد الحكم إلى إلى وقف تنفيذ الحكم، أو إلى الإفراج عن الجاني بعد انقضاء مدة معينة من العقوبة.
يعتبر طلب الاسترحام في قضية مخدرات، طلب استرحام في قضية جنائية خطيرة، ولذلك يحتاج لوقت أطول من طلبات الاسترحام الأخرى، لأنه يستلزم دراسة مستفيضة من قبل اللجان المختصة بذلك. وبالتالي لن يتم منح الموافقة أو عدم الموافقة بطلب عفو عن حكم، إلا بعد فترة قد تمتد إلى عدة أشهر.

في نهاية مقالتنا عن طلب استرحام في قضية مخدرات في الإمارات، نتمنى أن نكون وفقنا في بيان كيفية تقديم ذلك الطلب وأفضل نموذج عنه. ونحيطكم علمًا أن أفضل المحامين المختصين بصياغة طلبات الاسترحام في قضايا المخدرات على مستوى الإمارات، تجدونهم لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

كما بمكنكم الاطلاع على الاسترحام بعد الحكم في الإمارات، وكيفية تقديم طلب استرحام للعودة للعمل، واسترحام مخالفات دبي.


المصادر:

طلب استرحام- نيابة دبي

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *