محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

المحامي الجنائي في الإمارات العربية المتحدة

آخر تحديث: 25 فبراير، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
المحامي الجنائي

كثيرة هي الاختصاصات في مهنة المحاماة، إلا أن بعضها يتفوق بالأهمية. ويعد المحامي الجنائي في الإمارات من أقواها. إذ أن عمله يتعلق بمتابعة القضايا الجنائية أمام المحاكم، حتى الوصول للحكم النهائي في الدعوى.

وإذا ما كنت تبحث عن أفضل المكاتب التي تضم اختصاص المحاماة الجنائية الأفضل والأقوى، فإننا ننصحك بمكتب المحامي يونس محمد البلوشي.

اتّصل مع أحسن محامي في دبي الآن. للتواصل عبر الواتساب انقر هنا. أو يمكنك أن تضغط هنا للحصول على عنوان مكتب المحامي محمد يونس البلوشي. يمكنك أيضاً الاتصال عبر الهاتف: 00971589984123.

المحامي الجنائي في الامارات.

يعد اختصاص المحاماة الجنائية في الإمارات العربية المتحدة من أشد الاختصاصات خطورة في مهنة المحاماة. لأن عمله يتعلق بالدرجة الأولى بالجرائم الجنائية، والتي قد ينتج عنها إزهاق روح شخص، كما في جرائم القتل. أو ارتكاب أفعال تدميرية في المجتمع كتجارة وترويج المخدرات. أو ارتكاب جرائم إلكترونية تضر بالمجتمع ضررًا فادحًا، أو ارتكاب جرائم تمس أمن الدول الداخلي أو الخارجي.

لنتحدث الآن عن دور المحامي الجنايات في القضايا الموكل بها. وهو كما يلي:

يجب أن يكون محامي القضايا الجنائية متمكنًا بدرجة الأولى من قانون الإجراءات الجزائية الإماراتي من الألف إلى الياء. وخاصة فيما يتعلق بمرحلة التحقيق التي تجريها الشرطة أو النيابة العامة. ومن ثم مرحلة إحالة المتهم إلى المحكمة المختصة، ومرحلة توصيف الجريمة ما بين جناية أو جنحة أو مخالفة.

ومن ثم عرض المتهم على المحكمة المختصة، والبدء بجلسات المحاكمة تمهيدًا لصدور الحكم الأولي في الدعوى الجنائية.

يجب أن يكون محامي الجنايات متمكنًا أيضًا بكافة طرق الطعن والاعتراض على الأحكام الصادرة في الدعوى الجنائية. ومن ذلك الاعتراض على الأحكام الغيابية خلال المدة الزمنية اللازمة لها. أو استئناف الأحكام الجزائية، أو الطعن بها بالنقض أو التمييز أمام المحاكم الاتحادية العليا.

يضاف إلى ذلك ضرورة أن يكون محامي متفرغًا لموكله، وخاصةً أثناء جلسات التحقيق والاستجواب. كما يتوجب عليه الحضور أمام المحكمة المختصة بالفصل في النزاع وعدم التغيب عن الجلسات.

يتوجب أيضًا على المحامي المختص بالجنايات أن يكون متمكنًا في قانون العقوبات الإماراتي وكافة تعديلاته. بالإضافة للقوانين ذات الصلة بالجرائم الجنائية. كقانون مكافحة المخدرات، وقانون الجرائم المعلوماتية، وغيرها من القوانين ذات الصلة بالجرائم الجنائية.

يجب أن يكون محامي قضايا الجنايات متمكنًا في بيان أركان الجريمة، سواء الركن المادي أو المعنوي. بالإضافة لتمكنه في توصيف الجرائم ما بين جنايات وجنح ومخالفات وفقاً للضابط القانوني في ذلك، وهو العقوبة المقررة في كل جريمة من الجرائم. فإذا ما كانت العقوبة السجن بأكثر من ثلاث سنوات فهي جناية، والتي قد تصل عقوبتها للسجن المؤبد أو الإعدام.

وإذا كانت عقوبة الجريمة أقل من ثلاث سنوات حبس وأكثر من عشرة أيام فهي جنحة. وأما إذا كانت عقوبتها أقل من عشرة أيام حبسًا فهي مخالفة.

يجب على محامي القضايا الجنائية أن يكون متمكنًا في صياغة المذكرات القانونية والردود، وتقديم الدفوعات القانونية اللازمة، والاستفادة من كافة النصوص القانونية في قانون العقوبات. وخاصة فيما يتعلق بقيام ركني الجريمة المادية والمعنوية، أو انعدام كل الركنين أو أحدهما.

يتوجب على محامي الجنايات أن يكون حريصًا على المواعيد الزمنية اللازمة للتحقيق و للإحالة ولجلسات المحاكمة والطعن بالقرارات القضائية. إذ أن الدعوى الجنائية تعتبر صارمة جدًا في المواعيد. سواء فيما يتعلق بالحضور، أو فيما يتعلق بمدد الطعن.

وإذا ما تساءلت بينك وبين نفسك، أين أجد ذلك المحامي الجنائي المتمكن في كل تلك الأمور؟

فإننا نرشدك لأفضل مكاتب المحاماة في الإمارات العربية المتحدة. والذي يضم نخبة من أفضل المحامين الجنائيين، الذين يقومون بمهامهم على أكمل وجه. ألا وهو مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية. إليك معلومات التواصل:

وستجدون لدى المكتب أفضل محامين جنائيون في دبي خصوصاً والإمارات عموماً. ذلك المحامي الذي يأخذ بيدكم في الدعوى القضائية الجنائية من الألف إلى الياء. بدءاً من نقطة الصفر لدى النيابة العامة، مروراً بالتحقيق ثم المحاكمة، وانتهاءً بالطعن بالنقض في الأحكام الجنائية.

أسماء وأرقام محاميين جنائيين في الامارات.

إن أي شخص سواء كان مواطنًا إماراتيًا، أم مقيمًا في دولة الإمارات قد تواجهه قضية جنائية مرفوعة ضده. أو قد يجد نفسه مضطرًا لرفع قضية جنائية بمواجهة شخصٍ آخر.

وبكافة الأحوال سواء أكنت مدعي، أو تم اتهامك بارتكاب جريمة وأصبحت مدعى عليه في إحدى القضايا الجنائية، فإنك ستحتاج لمحامٍ مختص بالقضايا الجنائية، لتوكله بالدعوى الخاصة بك. خاصة وأن القانون الإماراتي يلزم المدعي والمدعي عليه في القضايا الجنائية بتوكيل محامي في ذلك.

وهذا الأمر سيقود أي شخص لديه دعوى جنائية للبحث عن أفضل المحامين الجنائيين في الإمارات. وذلك من خلال البحث بإحدى الطرق التالية:

  •  دليل المحامين الإماراتيين الذي تصدره وزارة العدل الاماراتية.
  •  دليل المحامين الإماراتيين في كل إمارة من الإمارات، مثل دليل المحامين الإماراتيين في دبي أو في أبوظبي أو في الشارقة.
  •  الجداول التي تعدها وزارة العدل بأسماء المحامين. وهي ثلاثة جداول يضم الأول أسماء المحامين المشتغلين، والثاني أسماء المحامين غير المشتغلين، والثالث أسماء المحامين المتدربين.
  •  الاستعانة بقاعدة البيانات المتعلقة بالمحامين لدى جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين.

وإذا ما كنت بحاجة للحصول على أسماء وأرقام أفضل المحامين الجنائيين في الإمارات، فإننا نرشدك لمكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية. سواء في الفرع الرئيسي للمكتب في دبي، أو في باقي فروعه في الشارقة أو أبوظبي أو رأس الخيمة أو غيرها من المدن الإماراتية. ورقم التواصل هو 00971589984123.

إذ تجدون لدى المكتب أفضل المحامين الجنائيين المتمكنين في قانون العقوبات الإماراتي والقوانين الجزائية ذات الصلة، وقانون الإجراءات الجزائية الإماراتي وتعديلاته.

وأن تطور مهنة المحاماة في دولة الإمارات العربية المتحدة قد نتج عنه مجموعة واسعة من المحامين المختصين بالقضايا الجنائية والمتمكنين بها. وبالإضافة إلى مكتب المحامي يونس محمد البلوشي، نذكر من المحامين الجنائيون في دبي على سبيل المثال لا الحصر: المحامي ابراهيم الحوسني، والمحامي راشد السويدي، والمحامية حنان سالم.

الأسئلة الشائعة حول المحامي الجنائي.

تتنوع الجنايات إلى جنايات قتل أو سرقة أو احتيال أو تزوير أو جرائم إلكترونية.

وفي ختام مقالتنا نتمنى أن نكون قد وضحنا للقارئ الكريم اختصاص المحامي الجنائي، وما مهام محامي القضايا الجنائية، وما أفضل مكاتب المحاماة في الإمارات التي تقدم أفضل المحامين الجنائيين في دبي. موضحين الدور الهام الذي يقوم به ذلك المحامي لتحقيق العدالة الجنائية أمام المحاكم الإماراتية في كافة أنحاء الإمارات. سواء كانت محاكم اتحادية أو محلية.

ننصحك أيضاً باستشارة محامي جنائي دبي خبير بمحاكم دبي الجزائية. يمكنك أيضاً أن تعرف عقوبة التزوير بقانون العقوبات الإماراتي، وأن تتصفح قانون الجرائم الالكترونية بالامارات 2017.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.9/5 - 811

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *