محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

تعديل عقد تاسيس شركة في الإمارات

آخر تحديث: 10 أبريل، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
تعديل عقد تاسيس شركة في الإمارات

في الكثير من الحالات بعد الانتهاء من العمليات الخاصة بعقد تأسيس الشركات تطرأ بعض الظروف، أو المستجدات؛ التي تستدعي تعديل عقد تأسيس الشركة. وبالتالي إضافة بنود على هذا العقد، أو إلغاء بنود.

في مقالنا لليوم بعنوان تعديل عقد تاسيس شركة في الإمارات، سنتعرف إلى عدد من التفاصيل الهامة حو ل كيفية تعديل هذا العقد، بالإضافة إلى نموذج عقد تأسيس شركة في دبي، وسنقدّم في نهاية المقال إجابات لبعض أهم الأسئلة الشائعة حول موضوع مقالنا.

هل تبحث عن أفضل استشارة قانونية بالامارات بخصوص تعديل عقود تأسيس الشركات في الإمارات؟ اضغط هنا للتواصل المباشر مع مكتب المحامي يونس البلوشي.

تعديل عقد تاسيس شركة في الإمارات.

تم توضيح من قبل الهيئة الاقتصادية في دبي، بأن قطاع التسجيل والترخيص التجاري يقدم دليلًا شاملاً حول إصدار وتعديل عقود التأسيس.

حيث يحتوي هذا الدليل على معلومات مفصلة تتعلق بإصدار عقد التأسيس والمرفقات اللازمة لذلك، ويمكن للمستخدمين الاستفادة من هذا الدليل لتحصيل معلومات دقيقة وشاملة، وتوثيق إجراءات إصدار وتعديل عقود التأسيس.

كما أشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعيها لتبني أفضل الممارسات وتطوير وتحسين نوعية الخدمات التي تُقدَّم لجميع المتعاملين وفقًا لأرقى المعايير العالمية، إذ يُعَدُّ المتعامل الركيزة الأساسية للنجاح.

و أوضحت الهيئة الاقتصادية في دبي بأن الدليل صمم لتزويد متعاملي الهيئة بالمعلومات اللازمة لضمان سرعة وسهولة إتمام معاملاتهم وطلباتهم والإجابة على استفساراتهم بأسرع وقت ممكن يلبي احتياجاتهم.

من خلال ما ذكرناه يتبين لنا أنه بالإمكان تعديل عقد تاسيس شركة في الإمارات، وذلك بعد الحصول على موافقة جميع الشركاء الذين يعتبرون مؤسسين للشركة، وذلك وفق ما نصت عليه القوانين الإماراتية.

يتطلب ذلك إرفاق التعديلات المطلوبة مع دفع جميع الرسوم، والتكاليف التي تم تحديدها، ويتم إرفاق نسخة من هذه الشهادات مع المستندات الرسمية للشركة، كسجل الشركات، والبطاقات الوطنية الخاصة بالمساهمين.

في هذه الحالة ننصح بالاستعانة بمحامٍ خبير وعلى اطلّاع كامل بـ كيفية تعديل عقد تأسيس شركة في الإمارات باعتبار أن هذه الإجراءات قد تطلّب معاملات قانونيّة.

وعدد من الخطوات التي يمكنك القيام بها بمجرد توكيل أفضل محامي في الامارات مختص من نخبة محامي مكتب يونس محمد البلوشي للاستشارات والخدمات القانونيّة.

نموذج عقد تاسيس شركة في دبي

يعتبر نموذج عقد تأسيس شركة في دبي خطوة رائعة للبدء بعملك في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن الضروري أن يكون لديك عقد يحدد أدوار ومسؤوليات كل طرف في الاتفاقية، بالإضافة إلى شروطها.

يعتبر عقد تأسيس الشركة في دبي اتفاقية تُبرم بين مساهمي الشركة نفسها، وتُحدد حقوق والتزامات المساهمين والمديرين والمسؤولين الذين يمارسون مهامهم في الشركة، بالإضافة إلى كيفية إدارتها وتحديد المسؤوليات الخاصة بهم.

ويتطلب العقد توقيع جميع المساهمين والمديرين والمسؤولين في الشركة، وتقديمه إلى سجل الشركات في دبي، كما يتضمن جميع الجوانب المهمة لإنشاء الشركة.

مثل الاسم والعنوان وتفاصيل الاتصال والمساهمين والمديرين، ويشمل أيضاً العقد قسماً عن مسؤولية الشركة وتعويضها.

وتتفرع العديد من المسميات حول نموذج عقد تأسيس شركة فردية pdf ، أو نموذج ملحق عقد تأسيس شركة، أو نموذج عقد تأسيس شركة مترجم، ولكنها جميعها تتبع نفس الطريقة لحد كبير التي يتم من خلالها إملاء نموذج عقد تأسيس شركة الشخص الواحد.

وينقسم نموذج عقد تأسيس شركة دبي إلى جزئين، عقد التأسيس والنظام الأساسي، ويتضمن الأول المعلومات الأساسية عن الشركة، مثل الاسم والعنوان وطبيعة العمل. بينما يحتوي الثاني على معلومات مفصلة عن الشركة، مثل صلاحيات المديرين وحقوق المساهمين.

ويتطلب تأسيس شركة في دبي وجود مساهمين لا يقل عددهم عن اثنين ومديرين على الأقل، بالإضافة إلى مكتب مسجل في دبي وحساب مصرفي محلي. بعد توفر هذه المتطلبات، يمكن البدء في عملية التأسيس باتباع الخطوات الموضحة في النموذج.

ووجب التنويه أنه يمكن لأي شخص أن يستعلم عن السجل التجاري الخاص بشركته، وما يتعلق بها من النشاطات الاقتصادية والمالية وغيرها من خلال السجل الاقتصاي الوطني، والذي يتيح العديد من الخدمات التي تهم كل رائد أعمال وصاحب شركة.

إليك عزيزي القارئ نموذج عقد تأسيس شركة في دبي:

اسم الشركة: ______

مكان تسجيل المكتب الرئيسي: ______

أهداف تأسيس الشركة: ______

المساهمون في رأس المال: ______

يتضمن العقد القياسي لتأسيس شركة في دبي، بشكل عام، العناصر التالية:

  • تحديد اسم الشركة وعنوان المكتب المسجل، والشكل القانوني للشركة.
  • تحديد أهداف الشركة.
  • تحديد رأس المال المسجل وعدد وفئة الأسهم.
  • تحديد أسماء وعناوين وجنسيات المساهمين.
  • تحديد أسماء وعناوين وجنسيات أعضاء مجلس الإدارة.
  • تحديد شروط تعيين أعضاء مجلس الإدارة، وأي قيود على صلاحياتهم.
  • تحديد إجراءات الدعوة لاجتماعات المساهمين والمديرين.
  • تحديد النصاب القانوني لاجتماعات المساهمين والمديرين.
  • تحديد حقوق التصويت للمساهمين.
  • تحديد الطريقة التي يجوز بها نقل الأسهم.
  • إضافةً لما ذكرت أعلاه، يتضمن العقد بنودًا تخص تسوية المنازعات في حالة وجود خلافات بين الأطراف، كما يجب أن يتضمن النموذج قسمًا يوضح كيفية التعامل مع النزاعات وما يجب فعله إذا انتهك أحد الطرفين العقد.
  • يجب أن يتم تصميم النموذج من قبل محترف على دراية بقوانين وأنظمة دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يجب أن يتم توقيع العقد من قبل الأطراف باللغتين العربية والإنجليزية.

إن هذه الإجراءات قد تطلّب معاملات قانونيّة، وعدد من الخطوات التي يمكنك القيام بها من خلال توكيل محامي من مكتب يونس محمد البلوشي للخدمات والاستشارات القانونيّة.

الذي يمتلك محاموه المقدرة القانونية المناسبة فيما يتعلق بـ تعديل عقد تاسيس شركة في الإمارات وذلك عبر الضغط هنا مباشرة.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي إجابات لبعض أهم الأسئلة حول تعديل عقد تأسيس شركة في الإمارات:

يتم إجراء التعديلات اللازمة على بيانات رخصتهم التجارية من خلال تعديل بيانات رخصة التجارة ، حيث يمكن للعملاء اختيار أحد تعديلات الرخصة المحتملة، وهي:
- تعديل الشركاء (الأطراف)
- نقل الموقع.
- تغيير المدير.
- تعديل الأنشطة التجارية.
- تعديل رأس المال.
- تعديل الاسم التجاري. حيث يمكن زيارة أحد مراكز خدمة اقتصاديّة دبي وسداد تكاليف الخدمة هناك، أو يمكن إرسال المتطلبات المطلوبة عبر البريد الإلكتروني المتوفِّر في الموقع الإلكتروني للمركز الرسمي.
يمكن الحصول على نسخة من عقد تأسيس شركة، والاستعلام عن الرخص التجارية، وما يتعلق بها من النشاطات الاقتصادية وغيرها من خلال السجل الاقتصادي الوطني.

وفي نهاية مقالنا لليوم الذي كان بعنوان تعديل عقد تأسيس شركة في دبي، تعرفنا من خلاله على عدد من التفاصيل الهامة حول كيفية تعديل عقد التأسيس، وعن نموذج عقد تأسيس شركة في دبي.

وقدمنا إجابات لبعض أهم الأسئلة الشائعة حول موضوع مقالنا، ، ومن مكتب يونس محمد بلوشي للاستشارات والخدمات القانونية نتمنى أن نكون قدمنا لكم جميع المعلومات التي تهمكم حول كيفية عمل عقد تأسيس شركة في الإمارات.

اقرأ أيضاً عن عقد تأسيس شركة في الإمارات. واطلع على عقد التوريد في القانون الاماراتي. وكيفية تصفية الشركة ذات المسؤولية المحدودة. وتعرّف على أفضل محامي شركات دبي.

المراجع:

السجل الاقتصادي الوطني.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.1/5 - 857

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *