00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

تقديم شكوى على فندق في دبي

2024-01-03
المقال التالي:
المقال السابق:

إذا ما أخذنا بعين الاعتبار الأهمية السياحية والاقتصادية لمدينة دبي يصبح من السهل إدراك أهمية التزام إدارة الفنادق والمنشآت السياحية بتقديم خدمات جيدة وملائمة لتكاليفها.

وعليه، يحق لأي سائح أو نزيل في فندق تقديم شكوى على فندق في دبي عند تعرضه لأي من الظروف المخالفة لقواعد تقديم الخدمات أو الاعتداء على أيّ من حقوقه الأساسية.

إن كنت نزيلاً في فندق وتريد إتباع الإجراءات القانونية بواسطة محامي في الإمارات متخصص في قضايا الفنادق والسياحة، اضغط هنا للتواصل مباشرةً مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

تقديم شكوى على فندق في دبي.

يعتقد نزيل الفندق عند الحجز بأنه سيحصل على كافة الخدمات التي تدّعي إدارة الفندق بأنه يقدمها على أكمل وجه، وهذا اعتقاد طبيعي لا يُلام عليه.

إلا أنه في العديد من الحالات لا يحظى العملاء في الفنادق بما يحتاجونه من خدمات، أو أنها تكون أدنى من المستوى المتوقع، مما يدفعهم للمطالبة بتنفيذ الإجراءات اللازمة وتقديم شكوى على فندق دبي.

في دبي، تتولى هيئة السياحة شكاوى الفنادق، ومن ثم يمكن من خلال خدمات الأمن السياحي التقدم بشكوى ضد فندق عبر الشرطة السياحية.

ولكن ذلك مرهون بتحقق العديد من الشروط ومنها تقديم البيانات اللازمة بشكل دقيق وصحيح عند تقديم الشكوى وإرفاقها بدليل واضح، كما ينبغي أن يكون مقدم الشكوى نزيلاً في الفندق وزائراً في الإمارات.

ومن الجدير بالذكر، أن بالإمكان تقديم هذه الشكوى عند مواجهة أي مشكلة لا يمكنك حلها عبر التواصل مع إدارة الفندق في مختلف الحالات التالية:

  • عدم توافق خدمات الفندق مع المستوى المتوقع بشكل غير مرضي لا سيما في خدمات الغرف.
  • وجود مشكلة في نظافة الغرف، المرافق، أو عدم اشتمالها على الأدوات الأساسية.
  • التعرض لمشكلات تتعلق بالحجز في الفندق سواء بالمنع من الحجز، إلغاء الحجز بسبب خطأ، أو لأسباب أخرى.
  • وجود مشكلات مع خدمات الطعام المقدمة في الفندق.
  • التعرض لمشكلات تتعلق بالتكاليف والمطالبة برسوم زائدة غير مبررة.
  • انتهاك الحقوق الأساسية كـ نزيل في الفندق كالتعرض للإساءة، التمييز، أو انتهاك الحقوق الشخصية داخل الغرف من تصوير وفقدان أشياء وغيرها.

طريقة تقديم شكوى على فندق

إذا كنت ترغب في تقديم شكوى ضد فندق يمكنك إبلاغ الشرطة السياحية باستخدام الطرق المتوفرة لذلك، وهي:

  • موقع الأمن السياحي الإلكتروني: حيث يتضمن خدمة تقديم الشكاوى، ومن خلال الضغط على الخدمة يتم منح نموذج ينبغي تعبئته بالعديد من البيانات (اسم مقدم الشكوى، جنسيته، بريده الإلكتروني، رقم هاتفه الجوال، رقم هاتفه خارج الإمارات، موضوع الشكوى، المرفقات).
  • الاتصال مباشرةً لتقديم شكوى عبر هيئة السياحة دبي شكاوى رقم 901 حيث سيتم تلقي الشكوى الخاصة بك من قبل إدارة الشرطة السياحية.
  • تطبيق شرطة دبي: هو تطبيق إلكتروني فعّلته شرطة دبي لتقديم الخدمات المختلفة التي تقدمها بشكل بسيط من خلال تحميل هذا التطبيق واختيار الخدمات من قبل الأفراد.

لتقديم شكوى ضد فندق يمكنك إبلاغ الشرطة السياحية باستخدام الطرق المتوفرة لذلك، وهي

الأسئلة الشائعة

إن عدم القدرة على حل الخلاف مع إدارة الفندق واتخاذ إجراءات قانونية تدعو إلى طرح العديد من التساؤلات حولها، ومنها:

تعدد طرق إقامة شكوى على فندق من قبل نزلاء الفنادق في الإمارات والتي تتيحها الشرطة السياحية، بحيث يمكن ذلك عبر زيارة موقع الشرطة عبر الانترنت وتقديم الشكوى بشكل إلكتروني، بالاتصال مباشرةً، أو باستخدام التطبيق التقني المُعد لتقديم خدمات الشرطة.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الخاص ب تقديم شكوى على فندق في دبي بالإضافة إلى شروط حالات التقدم بهذه الشكوى والطرق المتاحة لتقديمها.

وإن كنت تواجه أي مشكلة في الفندق الذي تقيم فيه أثناء زيارتك إلى دبي يمكنك الاستعانة بمحامي متخصص لاتباع الإجراءات اللازمة عبر التواصل مع مكتب البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

ننصحك بالاطلاع على طلب تقديم شكوى في الإمارات، ومعرفة طريقة تقديم شكوى شرطة دبي.


المصادر:

البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *