00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

تقديم شكوى نصب واحتيال في دبي

2023-06-11
المقال التالي:
المقال السابق:

قد يتعرض العديد من المواطنين إلى حالات نصب واحتيال إن كانت على شكل قضايا وأصول تجارية، أو عقارية أو غيرها؛ مما يدفع الكثيرين للبحث عن طريقة تقديم شكوى نصب والاحتيال.

وهذا ما سنتعرف عليه اليوم في مقالنا بعنوان تقديم شكوى نصب واحتيال في دبي، حيث سنتعرف إلى عدد من التفاصيل المهمة حول طريقة تقديم هذه الشكوى.

بالإضافة إلى طريقة فتح بلاغ إلكتروني، وفي نهاية المقال سنقدّم إجابات لبعض أهم الأسئلة الشائعة حول موضوع مقالنا.

هل تبحث عن استشارة قانونية في الإمارات للاستفسار عن أحد القضايا؟ اضغط هنا للتواصل المباشر مع مكتب المحامي يونس البلوشي. أفضل مكاتب المحاماة في المنطقة

تقديم شكوى نصب واحتيال في دبي.

هنالك حالات عديدة حددها المشرع الإماراتي إن وُجدت بإمكان الفرد أن يتقدم ببلاغ وتقديم شكوى إلى شرطة دبي ومن هذه الحالات هي:

  1. فتح بلاغ بناءً على اتهامات نصب واحتيال في دبي.
  2. طلب فتح بلاغ جنائي أمام نيابة دبي.
  3. استخدام نموذج طلب فتح بلاغ جنائي في دبي.
  4. إجراءات فتح بلاغ لدى شرطة دبي.
  5. الإبلاغ عن جرائم إلكترونية عن طريق الإبلاغ الإلكتروني لدى شرطة دبي.
  6. الإبلاغ عن جرائم إلى نيابة دبي.
  7. فتح إبلاغ عن حالات الاحتيال والسرقة في دبي.
  8. فتح بلاغ نصب واحتيال في دبي.

ومن بين هذه الحالات هي تقديم شكوى نصب واحتيال في دبي؛ كأن يتقدم شخص إلى تقديم إبلاغ عن شيكات ممنوحة له بدون رصيد. وفي هذه الحالة عند تقديم طلب فتح بلاغ جنائي في شرطة دبي. يجب على المتقدم تقديم الوثائق التالية:

  • صورة من بطاقة الهوية أو جواز السفر الخاص بالمشتكي أو من ينوب عنه.
  • الوثائق التي توضح اسم وتفاصيل وعنوان المتهم.
  • الترجمة القانونية لجميع الوثائق والمستندات غير العربية.
  • توثيق رسمي يثبت الضرر، مثل كشف حساب من البنك إذا تم التزوير في سحب مبلغ مالي.
  • جميع الوثائق التي تؤكد وجود الضرر ومداه، مثل الفواتير وكشوف الحسابات البنكية وتقارير الأضرار الناتجة وما يتعلق بذلك.
  • المستندات المزورة أو صورة منها، في حالة عدم إمكانية الحصول عليها الأصلية. ويجب توفير نسخة أصلية لإجراءات المضاهاة.
  • تقرير طبي إذا كان البلاغ يتعلق بإصابات.
  • بلاغ الوفاة من الجهة المختصة، إذا كان البلاغ يتعلق بالوفيات.

بعد الالتزام بتنفيذ هذه الإجراءات والتي تعد ضرورية يمكن بعدها الانتقال إلى الخطوة النهائية وهي فتح البلاغ، و تقديم شكوى النصب والاحتيال في دبي وذلك وفقًا لما يلي:

  • الذهاب إلى موقع شرطة دبي الإلكتروني من هنا .
  • النقر على خدمة فتح بلاغ جنائي.
  • إدخال رقم الهوية الخاص بالشخص الذي يرغب في فتح البلاغ.
  • إدخال بريد الكتروني صحيح للمقدم للطلب.
  • اختيار المركز الذي يرغب في التقدم به البلاغ.
  •  تحديد نوع البلاغ الذي يرغب في فتحه.
  • النقر على “إرسال” لتقديم الطلب وفتح البلاغ في شرطة دبي.

طريقة فتح بلاغ إلكتروني.

لتقديم بلاغ إلكتروني يجب توافر بعض الشروط وهي الهوية الوطنية للفرد، بالإضافة إلى بريده الإلكتروني الخاص، وناحية الشرطة القريبة منه.

وأخيرًا عنوان الدعوى ثم يضغط إرسال وجميع هذه الخطوات موجودة ضمن خانات في الموقع الرسمي الإلكتروني لشرطة دبي، والتي يمكنك الذهاب إليها من هنا.

الأسئلة الشائعة.

فيما يلي إجابات لبعض أهم الأسئلة حول موضوعنا اليوم:

ينبغي لك التوجه إلى مركز الشرطة لطلب إعداد محضر بحق تهمة النصب، وذلك باستنادك على المستندات التي تدعم الواقعة. كما يتعين عليك ذكر أسماء الشهود إن وجدوا. بعد إعداد المحضر، سوف يتم إرساله إلى النيابة العامة للاطلاع عليه واتخاذ الإجراءات العادلة.
وفي حال تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الجاني، فسيتم إحالته للنيابة العامة. ومن هناك، سيقومون بإجراء بعض التحريات الدقيقة ومتابعة التحقيقات، والتأكد من تطابق التفاصيل المذكورة بمزاعم النصب مع الحقيقة.
من أجل الشكوى ضد شخص نصب عليك عزيزي القارئ؛ فأنت بحاجة إلى محامي خبير لكي يدعم موقفك القانوني ويقدّم لك الاستشارة القانونية المناسبة. لذا فإن مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية بإمكانه أن يساعدك ويقدم لك ما تحتاجه وذلك لما يتمتع به محامو المكتب من الخبرة القانونية.

وفي نهاية مقالنا لليوم بعنوان تقديم شكوى نصب واحتيال في دبي الذي تعرفنا فيه إلى عدد من التفاصيل الهامة حول هذا الموضوع، بالإضافة إلى طريقة فتح بلاغ إلكتروني.

وقدمنا أيضًا إجابات لبعض أهم الأسئلة الشائعة حول موضوع مقالنا، من مكتب يونس محمد بلوشي للاستشارات والخدمات القانونية نتمنى أن نكون قدمنا لكم جميع المعلومات التي تهمكم.

كما يمكنكم القراءة عن عقوبة التزوير بقانون الإماراتي. أما في حال تعرضكم لحالة نصب واحتيال تواصلوا مع أفضل محامي في الامارات. ويمكنكم التواصل مع افضل محامي في العين تحديداً أو أهم محامي في عجمان.

  • المراجع:

الموقع الرسمي الإلكتروني لشرطة دبي.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

4 ردود على “تقديم شكوى نصب واحتيال في دبي”

  1. يقول مهدي جمعه علي:

    نطلب من. صاحب المعالي ريس دولة الامارات بحل مشكلتي من قبل اشخاص. تم النصب والاحتيال علية واخذوا. مبالغ مالية وعندي ارقامهم. اطلب منكم. الحل. حتى لا تعكس نظرة سلبية على دولة الامارات وانتم مشهودة لكم بالرحمة والطيب والكرم

  2. يقول عقيل غانم كاظم:

    السلام عليكم إني مواطن عراقي تعرضت للنصب والاحتيال من قبل شركة في الامارات العربية وأريد المطالبة باسترجاع حقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *