محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

التنفيذ على الشركة ذات المسؤولية المحدودة الإمارات

آخر تحديث: 7 سبتمبر، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
التنفيذ على الشركة ذات المسؤولية المحدودة الإمارات

التنفيذ في القانون الإماراتي قد يتم على الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين على حد سواء. وإذا ما كان لديك سند واجب التنفيذ على الشركة ذات المسؤولية المحدودة الإمارات. فإن ذلك يستدعي خبرة قانونية خاصة.

اتصل فورًا مع أفضل محامي تنفيذ بالإمارات لدى مكتب المحامي يونس البلوشي، وستجد لديه الخبرة الوافية والدعم القانوني اللازم.

التنفيذ على الشركة ذات المسؤولية المحدودة الإمارات.

إن التنفيذ على الشركة ذات المسؤولية المحدودة الإمارات. يحتم علينا التمييز ما بين الشركة كشخص اعتباري، والشركاء كأشخاص طبيعيين.

فالشركة لها ذمة مستقلة عن ذمة الشركاء، فإذا ما ترتبت عليها أي ديون. أو صدر بحقها سندًا تنفيذيًا، فإن التنفيذ سيكون على أموال الشركة فقط.

أما مسؤولية الشركاء عن ديون الشركة ذات المسؤولية المحدودة. فتتمثل فقط في رأس المال المقدم منهم للشركة. وبالتالي لا يمكن التنفيذ على أموال الشركاء الخاصة.

أما إذا كان التنفيذ على الشريك كشخص طبيعي نتيجة أعمال مستقلة عن أعمال الشركة. فإن ذلك التنفيذ سيطال أموال ذلك الشريك. بما في ذلك حصته بالشركة.

وقد حدد قانون الشركات ذات المسؤولية المحدودة في الإمارات. كيفية التنفيذ على حصة الشريك بالشركة. وفق التالي:

  • إذا قام الدائن لأحد الشركاء بإجراءات التنفيذ على أموال ذلك الشريك. متضمنة حصته في الشركة. فإنه يمكن الاتفاق مع المدين. والشركة على طريقة بيع معينة لبيع تلك الحصة وسداد الدين.
  • في حال عدم الاتفاق، سيتم بيع حصة الشريك بالمزاد العلني. بناء على طلب يقدمه الدائن للمحكمة المختصة.
  • إلا أن قانون الشركات الاماراتي أتاح للشركاء استرداد تلك الحصة المباعة بالمزاد العلني بنفس الشروط. خلال 15 يومًا من تاريخ رسو المزاد، وتطبق الأحكام ذاتها في حالة إفلاس الشريك.

الأسئلة الشائعة

ونقدم لكم فيما يلي أجوبة على أهم الأسئلة الشائعة في المقالة:

لا يمكن لدائن أحد الشركاء وفقًا لأحكام الشركة ذات المسؤولية المحدودة في القانون الإماراتي. التنفيذ على كافة أموال الشركة، بل يحق له فقط التنفيذ على حصة المدين الشريك.
تتمثل مسؤولية المدير في أنه يمثل الشركة أمام الغير، ويعتبر مسؤولًا عن تصرفاتها. وبالتالي يمكن التنفيذ على مدير الشركة بمنعه من السفر أو حبسه أو الحجز على حصته كشريك. أو على ماله الخاص، إذا ثبتت مسؤوليته عن ديون الشركة.

وفي نهاية مقالتنا عن التنفيذ على الشركة ذات المسؤولية المحدودة الإمارات. نرجو أن نكون قد وضحنا لكم كيفية ذلك التنفيذ وشروطه وإجراءاته.

ولخطورة التنفيذ ودقته على تلك الشركات، يفضل الاستعانة بمحامي شركات من قبل مكتب المحامي يونس البلوشي. مختص بإجراءات محكمة التنفيذ على الشركات.

كما يمكن الاطلاع على التنفيذ الجبري بالقانون الاماراتي.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.5/5 - 860

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *