00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

خطاب استرحام للامارة بعدم الترحيل من الإمارات

2024-05-11
المقال التالي:
المقال السابق:
خطاب استرحام للامارة بعدم الترحيل من الإمارات

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى إصدار قرار بإبعاد الأجنبي المقيم في الإمارات سواء بإبعاد إداري نتيجة مخالفة قانون الإقامة أو الإبعاد بموجب حكم قضائي صادر عن المحكمة.

إلا أن القانون سمح لمن صدر الأمر بإبعاده بتقديم خطاب استرحام للامارة بعدم الترحيل على أن يُقدم بشكل صحيح وموافق للشروط والقوانين.

للحصول على مساعدة محامي في دبي متخصص لإعداد صيغة خطاب الاسترحام والتعرف على شروطه وكيفية تقديمه. اضغط هنا للتواصل مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

خطاب استرحام للامارة بعدم الترحيل في الإمارات

تنطوي العديد من الأنظمة الجزائية والأمنية وقوانين العقوبات والإقامة على أحكام تقضي بإبعاد الأجانب المقيمين في الإمارات في حال ارتكابهم جرائم وأفعال مخالفة.

يترتب على ذلك ترحيلهم خارج البلاد ومنعهم من الإقامة والعمل فيها أو العودة إليها بموجب قانون دخول وإقامة الأجانب، وهذا ما يسبب مشكلات وعوائق بالنسبة للكثيرين ممن يرغبون بالبقاء في الإمارات.

مما يدفعهم لتقديم خطاب استرحام لإلغاء الإبعاد وتمكينهم من البقاء، مع تعهدهم بعدم مخالفة الأنظمة والقوانين السارية في البلاد مرة أخرى.

شروط قبول خطاب الاسترحام للامارة بعدم الترحيل

إن قبول طلب الاسترحام يستند إلى الالتزام بمجموعة من الشروط، تتمثل بما يلي:

  • تقديم خطاب الاسترحام من قبل المُبعد من الإمارات أو وكيله القانوني.
  • تدوين بيانات طالب الاسترحام وسبب صدور قرار الإبعاد.
  • تبيان المبررات والأسباب التي تدعم قبول طلب الاسترحام.
  • تقديم طلب الاسترحام إلى الجهة المعنية فيما لو كان إبعاد إداري أو إبعاد قضائي.

شروط قبول خطاب استرحام للامارة بعدم الترحيل في الإمارات

نموذج خطاب استرحام للإمارة

فيما يلي نموذج خطاب استرحام يشتمل على البيانات اللازمة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع: خطاب استرحام بعدم الترحيل.

أنا (اسم مقدم الطلب) أحمل الجنسية.. مقيم في إمارة.. في الإمارات العربية المتحدة.

أقر بأنني ارتكبت مخالفة قانونية بتاريخ … حيث (سرد تفاصيل المخالفة) أدت إلى صدور قرار بإبعادي وترحيلي.

إلا أنني أشعر بالندم والأسف لمخالفتي للقوانين، لا سيما وأنني أعيش في الإمارات مع عائلتي حياة كريمة وأمارس عملي دون مشاكل أو مضايقات، ويصعب عليّ مغادرتها بعدما أقمت فيها طوال هذه المدة.

لذلك أرجو من معاليكم قبول طلبي بعدم الإبعاد والترحيل والعفو عني، وكلي أمل بعطائكم وكرمكم.

مع فائق الشكر والاحترام.

اسم مقدم الطلب:..

رقم الهاتف:..

تاريخ تقديم طلب الاسترحام:..

التوقيع:..

الأسئلة الشائعة

تطرح تساؤلات عدة حول طلب الاسترحام وتقديمه، ومن أكثرها شيوعًا:

يمكن تقديم استرحام للإمارة في الإمارات عبر إعداد طلب الاسترحام ومن ثم التقدم بها إلى الجهة المعنية للنظر في مضمونه والإقرار بقبوله أو رفضه.
اكتب خطاب استرحام للإمارة بتدوين اسم مقدم الطلب، واسم الجهة المعنية التي تتقدم بالطلب إليها، ووضح موضوع المخالفة وسبب تقديم طلب الاسترحام، كما عليك التماس الرأفة وطلب إلغاء قرار الترحيل.

بذلك نصل إلى ختام مقالنا بشأن تقديم خطاب استرحام للامارة بعدم الترحيل عند صدور قرار بإبعاد الأجنبي وترحيله من الإمارات وشروط إعداد هذا الخطاب.

إن تعرضت للترحيل والإبعاد لأي سبب كان وأردت الحصول على مساعدة محامي لكتابة وتقديم طلب استرحام، أو رسالة استرحام في الإمارات. لا تتردد في التواصل مع مكتب البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية أكبر مكاتب المحاماة في دبي.

كما ننصجك بالاطلاع على الفرق بين الإبعاد والترحيل الإمارات، وطلب استرحام مخالفات الزيارة أبوظبي، ورسوم طلب استرحام مخالفات الإقامة دبي.


المصادر:

  • البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات – الإبعاد عن الدولة.
  • قانون دخول وإقامة الأجانب.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

رد واحد على “خطاب استرحام للامارة بعدم الترحيل من الإمارات”

  1. يقول طلعت محمود مصطفى سالم. مصري:

    السلام عليكم
    لقد جئت زيارة إلي البلد الكريم فرارا من كثرة ديون ماليه من اجل العمل وسداد ديوني لكنني لم أحصل على عمل إلا في مجال المعمار وبالتالي أصبحت عاجزاً عن العمل في المعمار لاني أجريت عمليه جراحيه في ظهري، وفشلت العملية، وأنا متزوج ولدي ثلاث أطفال وساكن بالإيجار منذ عشرة سنوات فأصبحت مخالفا في بلدي الثاني الامارات شهرين، ارجوا من حضراتكم مساعدتي بالاسترحام والعفو حتي اقوم بعمل تعديل وضع ويرزقني الله من فضله بهويه وعمل مناسب لي. رمضان كريم وكل عام وانتم بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *