محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

رسالة استرحام في الإمارات

آخر تحديث: 27 مارس، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
رسالة استرحام

إن صياغة رسالة استرحام في الإمارات تعتبر من أهم الخدمات القانونية التي يقدمها لكم مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

إذ أن العديد من المواطنين الإماراتيين أو المقيمين بالإمارات يحتاجون بين الحين والآخر لصياغة رسالة الاسترحام لأي شأن من الشؤون. كرسالة الاسترحام لإزالة المخالفات المرورية، أو رسالة الاسترحام لوزارة العمل، أو رسالة الاسترحام لإلغاء الإبعاد.

كل ذلك يمكن أن يقدمه لكم أفضل مكاتب المحاماة في الإمارات، مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية إذ أنه ما عليكم إلا مراجعة المكتب أو الاتصال به عبر الوتساب بالضغط هنا. أو على الرقم /00971589984123/.

ماذا اكتب في رسالة استرحام في الإمارات

إذا احتجت لتقديم طلب استرحام في الإمارات، فإنه من الجهل بمكان كتابته بشكل عشوائي أو اعتباطي. بل لا بد من صياغته بشكل متقن من الناحية القانونية واللغوية، لأن رسالة الاسترحام يجب أن تتضمن عبارات تؤثر في الشخص المقدمة له تلك الرسالة. وتشعره بضرورة أن يلبي الطلب ويرحم صاحبه.

لذلك من المهم جدًا لأي شخص يتقدم برسالة استرحام أن يعرف ماذا يكتب في تلك الرسالة.

وإن من دواعي سرور فريق العمل لدى مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، أن يقدم لكم البيانات المتوجب كتابتها ضمن رسالة الاسترحام. لتأتي تلك الرسالة بنتائجها المرجوة.

البيانات الواجبة في رسالة الاسترحام

هناك مجموعة من البيانات يجب أن تتضمنها رسالة الاسترحام وهي:

  • تحديد الجهة الموجه لها رسالة الاسترحام، والتي قد تكون النيابة العامة أو الجوازات أو إدارة المرور.
  • كتابة اسم مقدم الطلب بشكل واضح. مع ذكر كافة البيانات الشخصية المتعلقة به. كرقم الهوية وتاريخ الميلاد والجنسية والعنوان ورقم الاتصال.
  • كتابة موضوع رسالة الاسترحام، والذي قد يكون استرحام لمخالفات الزيارة، أو استرحام لمخالفات الإقامة، أو استرحام للمخالفات المرورية، أو استرحام للإبعاد من الإمارات.
  • شرح وقائع الاسترحام، وهنا يتوجب على المتقدم بطلب الاسترحام أن يوضح مشكلته بالتفصيل. وما العقوبة التي تقررت بشأنه نتيجة ارتكابه إحدى المخالفات.
  • بيان صعوبة ظروفه الإنسانية، إذا يتوجب عليه في رسالة الاسترحام أن يذكر كافة الأسباب والظروف التي جعلته يطلب الاسترحام. مع ضرورة أن تكون منطقية وواقعية وغير مبالغ فيها.
  • تدعيم رسالة الاسترحام بكافة الوثائق والمستندات اللازمة لتأكيد طلبه، ومن ذلك إرفاق وثائق تتعلق بوضعه الصحي مثلًا، أو بالوضع الصحي المتعلق بأحد أفراد أسرته، أو إرفاق وثائق تدل على أنه قد ارتكب المخالفة نتيجة لظروف قاهرة.
  • صياغة خاتمة الرسالة بعبارات طلب الرأفة والرحمة بحالته.
  • تذييل رسالة الاسترحام بعبارات الشكر والامتنان، ومن ثم كتابة اسم مقدم الطلب والتوقيع، مع بيان التاريخ الذي تم به تحرير الرسالة.

هذه أهم النقاط الرئيسية التي يجب ذكرها في رسالة الاسترحام المقدمة في دولة الإمارات، مع التنبيه بأن كل حالة استرحام تختلف عن الأخرى في بعض الصياغات الجانبية.

رسالة الاسترحام للجوازات

يعتبر تقديم رسالة الاسترحام للجوازات من أهم الطلبات التي يتقدم بها الأشخاص. سواء كانوا مواطنين إماراتيين أم مقيمين في دولة الإمارات.

وتقديم رسالة الاسترحام من قبل المواطن الإماراتي إلى الجوازات بالامارات، تكون حين يتم معاقبته بإحدى العقوبات الجزائية التي تمنعه من السفر خارج الدولة.

وأما تقديم رسالة الاسترحام من قبل أحد المقيمين في دولة الإمارات إلى الجوازات، فيكون نتيجة انتهاء صلاحية جواز سفره أو إقامته دون تجديد، أو ارتكابه أحد المخالفات التي تتعلق بالزيارة أو الإقامة. أو ارتكابه لجريمة أو فعل يخالف الآداب العامة والأخلاق في المجتمع، فيتم إبعاده إما إداريًا أو قضائيًا عن دولة الإمارات.

وإليكم نموذج رسالة الاسترحام للجوازات يقدمه لكم مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، وذلك على النحو التالي:

نموذج رسالة استرحام للجوازات

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الشيخ ……..

مقدمه …….. من الجنسية …….. يحمل جواز سفر رقم ……..

الموضوع: استرحام للحصول على الإقامة

إنني أتقدم لسيادتكم، وكلي رجاء لكرمكم وعطائكم أن تمنحوني الإقامة في الدولة، إذ أنني قدمت إلى الدولة بموجب تأشيرة زيارة، وذلك للحصول على عمل نتيجة ظروفي الأسرية القاهرة. حيث أنني المعيل لعدد كبير من الأفراد ما بين زوجتي وأبنائي وأبي وأمي وأشقائي وشقيقاتي.

وقد رأيت من حسن المعاملة لديكم خلال فترة الزيارة ما يدل على كرمكم وسعة صدركم، فأنتم خير من يمثل القيم العربية الأصيلة.

لذلك أرجو من سيادتكم منحي الإقامة تمهيدًا لحصولي على عمل مشرف في دولتكم المباركة، وسأقدم كل ما أستطيع لخدمة الإمارات الحبيبة.

حرر بتاريخ ……..

مقدم الطلب ……..

التوقيع ……..

صيغة ونموذج استرحام جاهز

ازدادت في الآونة الأخيرة طلبات الاسترحام وازدادت معها الحاجة لتقديم أفضل صيغة خطاب استرحام، سواء كان استرحام للعودة، أو رسالة الاسترحام للامارة، أو رسالة استرحام للشيوخ، أو رساله استرحام للديوان، أو طلب استرحام للمحكمة.

ولذلك قام مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية بصياغة معروض استرحام جاهز، ويمكن الاعتماد عليه كهيكل أساسي لأي طلب استرحام ترغبون بتقديمه.

طلب استرحام جاهز

إلى: …………. (وهنا يتم كتابة الجهة الموجهة لي طلب الاسترحام والتي قد تكون صاحب السمو الشيخ، أو النيابة العامة، أو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، أو أي جهة أخرى).

مقدم الطلب: …….. (وهنا يتم كتابة اسم مقدم الطلب مع كافة البيانات الشخصية المتعلقة به والعنوان وأرقام الاتصال).

موضوع الاسترحام: …….. (وهنا يتم كتابة الموضوع المطلوب الاسترحام به، والذي قد يكون استرحام مخالفات مرورية، أو استرحام مخالفات إقامة، أو غيرها من مواضيع الاسترحام المختلفة).

التفاصيل: …….. (وهنا يتم شرح الوقائع المتعلقة بالحاجة لطلب الاسترحام، وبيان الظروف الإنسانية التي يعاني منها طالب الاسترحام).

الطلبات: …….. (وهنا يتم طلب الاسترحام مع اقترانه بعبارات طلب الرأفة والرحمة، والوعد بعدم العودة إلى ما قام بارتكابه من أفعال، وأنه سيبذل قصارى جهده لخدمة الدولة).

الخاتمة: …….. (وهنا يتم كتابة تاريخ تحرير الطلب، ثم كتابة اسم مقدم الطلب، ومن ثم توقيعه).

الأسئلة الشائعة

سنجيبكم فيما يلي عن أهم الأسئلة الخاصة بمقالنا:

يتوجب عليك مبدئيًا أن تكتب البيانات الرئيسية الخاصة بطلب الاسترحام في الإمارات، والمتضمنة الجهة الموجه إليها طلب الاسترحام، بالإضافة لذكرك بالتفصيل بياناتك الشخصية وإقامتك وأرقام الاتصال الخاصة بك. ومن ثم بيان الموضوع المطلوب الاسترحام به وشرح كافة الوقائع، مع تقديم كافة البيانات والوثائق والمؤيدات اللازمة لطلبك.
لم تحدد القوانين والأنظمة النافذة في دولة الإمارات مدة الإبعاد، وبالتالي يحق للقاضي حين يحكم بالجريمة أن يقرر مدة الإبعاد بألا تقل عن عدد محدد من السنوات. كما يمكن للجهة الموجه إليها طلب إلغاء الإبعاد أن تقرر مدة زمنية معينة يجب ألا يعود خلالها المبعد إلى الدولة من جديد.

والآن وبعد أن انتهينا من مقالتنا حول رسالة الاسترحام في الإمارات، والتي وضحنا من خلالها ما المتوجب كتابته في رسالة الاسترحام، سواء كانت للجوازات، أم للمحكمة، أم للنيابة العامة، أم رسالة استرحام للامارة، أم لغيرها.

مع التنويه بضرورة الاستعانة بالخدمات القانونية التي يقدمها مكتب محاماة مختص في صياغة تلك الرسائل، والتي يأتي على رأسها مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يضم فريق عمل قانوني متكامل، يقدم لكم أفضل الصياغات المتقنة لرسالة الاسترحام في الإمارات.

اقرأ المزيد عن كيفية تقديم طلب استرحام في الإمارات. وكيفية صياغة نموذج طلب استرحام الامارات، سواءً كنت تود تقديم طلب استرحام للجامعة، أو طلب استرحام لوزارة العمل، أو طلب استرحام للمخالفات في الإمارات.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.1/5 - 819

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *