00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

زواج الاماراتية من اجنبي في الإمارات

2023-10-18
المقال التالي:
المقال السابق:
زواج الإماراتية من أجنبي في الإمارات

الكثير يتساءل عن زواج الاماراتية من اجنبي، وكيف يتم ذلك، وما حقوق كلا الزوجين؟ للحصول على الأجوبة الشافية في ذلك الموضوع، تابع معنا

هل تبحث عن محامي محترف بالإمارات؟ اضغط هنا، للاتصال مع أفضل محامي أحوال شخصية في الإمارات لدى مكتب المحامي يونس البلوشي. وستجد لديه كافة الخدمات القانونية المتعلقة بزواج الإماراتيات من الأجانب.

زواج الاماراتية من اجنبي

أتاحت دولة الإمارات العربية المتحدة إمكانية زواج الاماراتية من اجنبي، ولكن ضمن شروط محددة، تختلف فيما إذا كان غير الإماراتي من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي. أو من مواطني الدول الإسلامية الأخرى.

شروط الزواج من اماراتية

يمكننا أن نقسم شروط زواج المواطنة من اجنبي، إلى قسمين، شروط تتعلق بالمواطنة الإماراتية، وشروط تتعلق بالزوج الاجنبي.

الشروط المتوجبة في المواطنة الإماراتية الراغبة بالزواج من غير جنسيتها، وتتمثل بما يلي:

  • موافقة ولي أمرها، ويعتبر هذا الشرط شرطًا جوهريًا في إتمام الزواج.
  • في حال كانت المواطنة الاماراتية من العاملين بالقوات المسلحة، يتوجب عليها الحصول على إذن خاص بذلك من الجهة التي تعمل لديها.
  • يجب ألا تكون المرأة الإماراتية الراغبة بالزواج حاصلة على الجنسية الإماراتية بالتبعية، أي يجب أن تكون إماراتية بالأصل.

أما الشروط المتوجبة في االأجنبي المتقدم للزواج من إماراتية، فتتمثل بما يلي:

  • يجب ألا يكون الشخص المتقدم للزواج من المواطنة الإماراتية عديم الجنسية، أي ليس له جنسية.
  • يجب أن تكون لديه إقامة شرعية في دولة الإمارات.
  • يجب أن يتقدم بشهادة حسن سيرة وسلوك صادرة عن دولة الإمارات.

حقوق زوج المواطنة الإماراتية

إن أهم مميزات الزواج من إماراتية بالنسبة للزوج الأجنبي، هي حصوله على الإقامة عن طريق ذلك الزواج. كما يحصل على الإقامة أيضًا لأولاده من زوجته الإماراتية، حتى ولو غادر الإمارات.

والواقع أن أبناء المواطنة الإماراتية من زوج أجنبي لا يمكنهم الحصول على الجنسية الإماراتية، بعكس أبناء المواطنين الإماراتيين من أمهات أجنبية. إذ لا تعدو حقوق المواطنة المتزوجة من وافد، سوى الحصول على إقامة لأبناءها في الامارات.

كما أن الزوجة الأجنبية المتزوجة من إماراتي يمكن أن تحصل على الجنسية الإماراتية بعد مرور سبع سنوات من الزواج في حال وجود أطفال. وبعد عشر سنوات في حال عدم وجود الأطفال، بشرط أن تكون الحياة الزوجية مستمرة.

بينما تجنيس زوج المواطنة الإماراتية لا يسمح به نتيجة زواجه من اماراتية فقط، بل يجب أن يحقق شروط التجنيس الأخرى.

الأسئلة الشائعة

تتمثل شروط زواج الاماراتية من وافد، بوجوب موافقة ولي أمرها، والحصول على إذن خاص من الجهة التي تعمل لديها، إذا كانت تعمل في القوات المسلحة. ويشترط في الزوج الأجنبي ألا يكون عديم الجنسية، وأن يكون مقيم إقامة شرعية في الإمارات. وأن يحصل على شهادة حسن سلوك من الإمارات.
يشترط لزواج السعودي من إماراتية بالإضافة للشروط العامة الواجبة في زواج الأجانب من اماراتيات. إن يحصل على موافقة المملكة في ذلك، وأن يصدق الموافقة من وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات.

وفي نهاية مقالتنا عن زواج الاماراتية من اجنبي، نرجو أن نكون وفقنا في بيان كل ما يتعلق بأحكام الزواج من مواطنة اماراتية وشروطه. مؤكدين بذات الوقت على ضرورة الاستعانة بأفضل المحامين المختصين بقضايا الزواج لدى مكتب المحامين البلوشي.

اقرأ أيضا عن اجراءات زواج السعودي من اماراتية، وتعرف على شروط زواج المواطن من وافدة في الإمارات. ويمكنك استشارة محامي زواج في دبي لمزيد من التفاصيل.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

8 ردود على “زواج الاماراتية من اجنبي في الإمارات”

  1. يقول Yaseen Iskaf:

    السلام عليكم
    نشكر جهودكم القائمة على نشر المعلومة المفيدة في هذه الصفحة
    ارغب بطرح الإستفسار التالي:
    متى يحتاج الزواج لموافقة خطية من ديوان الحاكم؟
    هل زواج العربي من المواطنة الإماراتية الحاصلة على جنسيتها بالتبعية (تجنيس العائلات بقانون 2020) هل يحتاج لموافقة من ديوان الحاكم وكيقية التقدم به؟

    وشكراً لمساعيكم

  2. يقول حسن حداد:

    السلام عليكم انا موجود بالمانيا وزوجتي بالإمارات وأريد تثبيت زواج واحتاج الي فحص طبي هل هناك إلزام لي بالفحص الطبي بالإمارات او يكفي بالمانيا

  3. يقول حسن محم حداد:

    السلام عليكم انا موجود بالمانيا وزوجتي بالإمارات وأريد تثبيت زواج واحتاج الي فحص طبي هل هناك إلزام لي بالفحص الطبي بالإمارات او يكفي بالمانيا ار

  4. يقول عبدالرحمن شاكر البلوشي:

    السلام عليكم انا اماراتية وزوجي موليد الامارات بس وافد ابغي اقدم عشان زوج وعيالي من ابناء مواطنات

  5. يقول فاطمة:

    السلام عليكم أنا إماراتية و تزوجت في المسجد مع 2 شهود بدون ولي امر في جورجيا و لم يوثق العقد لعدم وجود الموافقه من محكمة جورجياً و لسبب الظروف رجعت إلى قطر وزوجي فلسطيني مقيم في قطر كيف ممكن اوثق العقد و اجعله رسمي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *