00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

شروط زواج الإماراتي من أجنبية في الإمارات

2023-10-19
المقال التالي:
المقال السابق:
شروط زواج الإماراتي من أجنبية في الإمارات

أتاح المشرع الإماراتي للمواطنين الإماراتيين الزواج من الأجنبيات، ولكن ضمن شروط محددة وصارمة. فما هي شروط زواج الإماراتي من أجنبية، وما الوثائق المستندات المطلوبة في ذلك.

هذا ما يوضحه أفضل محامي في الإمارات قضايا أحوال شخصية في الإمارات لدى مكتب المحامي يونس البلوشي. اضغط هنا، للاتصال به، وستجد لديه كل ما يتعلق بأحكام وشروط الزواج من إماراتي.

شروط زواج الإماراتي من أجنبية

تتمثل شروط زواج الإماراتي من اجنبية فيما يلي:

    • يجب أن يحقق زواج المواطن من اجنبية، كافة أركان وشروط عقد الزواج وفق قانون الأحوال الشخصية الإماراتي.
    • يجب أن يكون هناك ولي للمرأة المخطوبة من قبل المواطن الإماراتي، وفي حال عدم وجود الولي، وأثبتت المرأة ذلك. فإن القاضي يصبح وليها.
    • يجب أن تثبت الفتاة أو المرأة التي ترغب بالزواج من مواطن إماراتي، عدم وجود مانع من زواجها بشكل شرعي. كألا تكون على ذمة زوج آخر أو خلال فترة عدة الطلاق أو الوفاة، أو هناك قرابة محرمة بينها وبين الإماراتي.
    • يجب ألا يقل المهر المسمى في زواج الإماراتي من أجنبية عن مهر المثل في الإمارات.
    • يجب أن يتم إثبات الكفاءة بين الزوجين.
    • يجب أن تثبت المرأة إقامتها بشكل نظامي في الإمارات.
    • يجب أن يخضع الزوجين للفحص الطبي الخاص بإتمام عقد الزواج.
    • يجب ألا يقل عمر الزوجة عن 18 عامًا، وألا يزيد عمر الزوج عن ضعف عمر الزوجة.
    • يجب أن يكون هناك شاهدين على عقد الزواج.

الشرط الأخير، وهو الأهم في شروط الزواج من إماراتي. يجب أن يكون هناك رضا تام من الزوجة بقبولها للزواج من المواطن الإماراتي.

شروط زواج الإماراتي من أجنبية

الأسئلة الشائعة

إن أهم شروط الزواج من إماراتي، تتمثل بأن يحقق الزواج كافة الشروط والمتطلبات الواردة في قانون الأحوال الشخصية الإماراتي. وكل ما تفرضه دولة الإمارات من لوائح وقرارات تنظم زواج الإماراتي من أجنبية، سواء كانت مقيمة أو غير مقيمة.
شهادة إثبات ميلاد لكل من الزوجين، والجواز المغربي للزوجة، وشهادة إثبات الحالة الاجتماعية للزوجة. وتأشيرة دائمة سارية المفعول للزوجة في دولة الإمارات، ونتائج الفحوص الطبية اللازمة لإتمام إجراءات الزواج في الامارات.
إن شروط زواج المواطن من مقيمة مغربية، تتمثل بوجوب أن يكون عمر الزوجة أكثر من 18 عامًا، وألا يكون عمر الزوج ضعف عمر الزوجة. وأن تكون الزوجة موافقة دون إكراه، مع تقديم بيان بالحالة الاجتماعية للزوجة. فيما إذا كانت عازبة أو مطلقة أو أرملة، بالإضافة للشهادة الصحية التي تثبت خلوها من الأمراض.
يجب ألا يقل عمر الزوجة السعودية عن 25 عامًا، وألا يكون عمر الرجل أكثر من 50 عامًا، ولا بد من إثبات موافقة ولي أمر الزوجة بورقة رسمية. ويضاف إلى ذلك شرط عدم زواج الإماراتي من أية امرأة سعودية أخرى، أو أن يكون مطلقًا لامرأة سعودية. ويتم إثبات ذلك بإقرار منه أمام المحكمة، وفي حال زواجه بامرأة غير سعودية يفضل أن يرفق نسخة عن عقد الزواج أو صك الطلاق.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالتنا عن شروط زواج الإماراتي من أجنبية، والتي وضحنا من خلالها تلك الشروط والحالات الخاصة في ذلك. كما نؤكد على أهمية الاستعانة بأفضل محامي أحوال شخصية مختص بقضايا الزواج من الأجانب لدى مكتب المحامي يونس البلوشي.

اطلع على زواج العسكري الإماراتي من أجنبية، وما هي تفاصيل زواج الاماراتية من اجنبي بالإمارات، وما هي اجراءات زواج السعودي من اماراتية. ولمعلومات أكثر استشر محامي زواج في دبي.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *