00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

طريقة تقديم شكوى شرطة دبي

2023-12-21
المقال التالي:
المقال السابق:

تمثل الشرطة إحدى المؤسسات الهامة التي تتولى الحفاظ على الأمن الداخلي، بما يدفع الأفراد إلى اللجوء إليها لتقديم الشكاوى والبلاغات عند التعرض لأي موقف يستدعي ذلك.

في السطور التالية نوضح طريقة تقديم شكوى شرطة دبي بمختلف السبل التي تم إتاحتها للمواطنين واستخدامها وفقاً لحاجتهم وقدرتهم في إيصال البلاغ.

إن كنت تريد تقديم شكوى لدى الشرطة وتحتاج محامي إماراتي متخصص لإتمام مراحل الدعوى، اضغط هنا للتواصل مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

طريقة تقديم شكوى شرطة دبي.

لا شك أن شرطة دبي إحدى أكثر الأجهزة الأمنية تميزاً على النطاق المحلي والإقليمي، لا سيما من حيث:

  • القائمين عليها.
  • العاملين بها.
  • أساليب عملها.
  • تعاملها مع مهامها.
  • تقديمها للخدمات على أفضل شكل.

وعليه، في سبيل تنفيذ شرطة دبي لمهامها في الحفاظ على أمن وسلامة الأفراد في الإمارات قامت باستحداث تقنياتها الخاصة بتقديم العديد من الخدمات التي يقع في مقدمتها تقديم الشكاوى والبلاغات.

ومن ثم، يمكن تقديم شكوى إلى شرطة دبي من قبل المواطنين، المقيمين، وحتى الزائرين دون الحاجة إلى زيارة مقر شرطة دبي باستخدام العديد من الطرق.

وتهدف هذه الخدمة إلى تمكين الأفراد، المؤسسات، والشركات من تقديم البلاغات مهما كان نوعها وبمختلف أوصافها، ومن ثم التنسيق مع الجهة القضائية المختصة لإحالة البلاغ إليها.

موقع شرطة دبي

يمكن تقديم بلاغ إلكتروني شرطة دبي باستخدام الموقع الإلكتروني الخاص بها والذي تقدم من خلاله العديد من الخدمات الأخرى، ويتم تقديم شكوى شرطة دبي عبر الموقع وفق الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع شرطة دبي خدمات الأفراد.
  • اختر “فتح شكوى”.
  • انقر على “الدخول للخدمة”.
  • في صفحة الشكوى يتم إدخال بيانات مقدم الطلب (الاسم، رقم الهوية، البريد الإلكتروني).
  • تحديد مركز الشرطة في إمارة دبي.
  • تحديد نوع البلاغ (خيانة أمانة، سب وقذف، سب وقذف عن طريق الهاتف، التهديد، إزعاج بواسطة الهاتف، الاعتداء).
  • وبعد إدخال كافة البيانات قم بإرسال الطلب.

من الجدير بالذكر، أنه ينبغي زيارة المركز، تقديم كافة الأدلة، والوثائق التي يمكن أن تفيد مجرى التحقيق، بالإضافة إلى تقديم الهوية الوطنية والتوقيع على الإفادة.

ومن ثم، ينبغي على مقدم الطلب التعهد بأن كافة المعلومات والوثائق التي تم إدخالها في البلاغ صحيحة وأنه يتحمل كافة المسؤولية القانونية التي تترتب عليها.

تطبيق شرطة دبي الذكي

هو أحد التطبيقات التي استحدثته شرطة دبي لتقديم الخدمات الإلكترونية من خلاله، حيث يمكن إتمام العديد من الإجراءات القانونية من خلاله.

وعليه، يمكن استخدام تطبيق شرطة دبي لـ تقديم شكوى عبر إدخال:

  • تفاصيل المشكلة.
  • بيانات مقدم الطلب.
  • إرفاق كافة المستندات التي ينبغي إدراجها لإكمال البلاغ وبياناته.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تقديم شكوى باستخدام رقم هاتف شرطة دبي الموحد 901، كما يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني.

الأسئلة الشائعة

يتعرض الأفراد إلى العديد من المواقف التي يحتاجون بها إلى الاستعانة بالشرطة لإنهاء المشكلة، وعليه فإنهم يتساءلون حول كيفية التواصل مع الشرطة ومنها:

يمكن تقديم شكوى إلى شرطة دبي، من خلال:
1 - استخدام قنوات تقديم الخدمة والتي تتمثل بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لشرطة دبي.
2 - تحميل تطبيق شرطة دبي الذكي.
3 - عبر مركز الاتصال 901.
يمكن التواصل مع شرطة دبي بالعديد من الطرق ومنها:
1 - استخدام رقم مركز الاتصال 901.
2 - عبر البريد الإلكتروني، أو صندوق البريد 1493 دبي.
3 - باستخدام المحادثة الفورية عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا حول طريقة تقديم شكوى شرطة دبي وهي إحدى الخدمات التي تقدمها الشرطة عبر العديد من المنصات والطرق المختلفة.

إن كنت بحاجة محامي مختص لمتابعة الإجراءات اللاحقة لتقديم البلاغ وسير الدعوى لدى الجهة القضائية المختصة يمكنك التواصل مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

ننصحك بالاطلاع على تقديم شكوى للامارة في الإمارات، ومعرفة طلب تقديم شكوى في الإمارات.


المصادر:

الموقع الإلكتروني لشرطة دبي.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

آخر التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.