محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي

آخر تحديث: 10 أبريل، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي

كيف يمكنني تقديم طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي ؟، تساؤل واستفسار يرد لمكتب يونس البلوشي للمحاماة بشكل متكرر، فكثيرة هي المخالفات المرورية التي يمكن أن يرتكبها أناس كثيرون دون أي انتباه منهم وهذا يعود إلى أسباب كثيرة ومنها انشغالهم بعملهم أو ممكن أن يكون نتيجة إهمال أو حتى نتيجة نسيان، وهنا يلجؤون إلى تقديم طلبات استرحام حتى يستطيعون من خلالها تخفيض الغرامات المالية التي ترتبت عليهم نتيجة المخالفات المرورية التي وقعوا بها، لذلك عزيزي القارئ إن كنت قد ارتكبت مخالفة مرورية وتريد أن تعرف كيفية تقديم طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي فهذا المقال كفيل بتقديم المعلومات التي تلزمك حول هذا الموضوع.

ومن أجل كتابة طلب يعود عليك بالنفع وتحصل منه على نتيجة فعلية عليك أن تقوم باستشارة محامي قوي ومتخصص بكتابة مثل هذا النوع من الطلبات ونحن بدورنا ننصحك باستشارة محامي مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية حيث أن محامين هذا المكتب يتمتعون بالمهارة والذكاء ولديهم القدرة على كتابة طلبات تعود بنتيجة ممتازة على أصحابها.

إجراءات تقديم طلب استرحام للمخالفات المرورية دبي:

يوجد عدة طرق من أجل تقديم طلب استرحام، وأبرز هذه الطرق هي الطريقة الإلكترونية، حيث أن الإجراءات المتبعة لتقديم طلب الاسترحام لمخالفات المرور هي كالتالي:

  • قم بالدخول إلى موقع النيابة العامة في دبي.
  • قم بتحديد نوع طلب الاسترحام الذي تريد تقديمه، ولا تنسى أن تكتب السنة التي تقوم فيها بكتابة طلبك.
  • يجب أن تقوم بإدخال رقم طلب الاسترحام الخاص بك ويتوجب عليك أن تكون حذر في إدخاله حيث لا يحتمل الأمر الخطأ أبداً.
  • قم بإدخال اسمك بشكل كامل، إن كنت لست إماراتي يجب عليك أن تكتب اسمك بنفس الطريقة المكتوب بها الاسم في جواز سفرك، ويجب أن تختار جنسيتك، وتاريخ ميلادك بالإضافة إلى رقم هاتفك وبريدك الإلكتروني، أما إذا كنت من مواطني الإمارات فعليك إدخال رقم هويتك الشخصية.
  • يجب عليك أن تقوم بإضافة المرفقات المطلوبة كإجازة القيادة وشهادة ملكية السيارة وغيرها.
  • قم بالضغط على زر تحقق وإرسال الطلب.

نموذج طلب استرحام للمخالفات المرورية:

كما ذكرنا سابقاً أنه يوجد عدة طرق لتقديم طلب استرحام للمخالفات المرورية، تحدثنا في الفقرة السابقة عن الطريقة الإلكترونية وسنتحدث في هذه الفقرة عن الطريقة الخطية، حيث يتم تقديم الطلب إلى دائرة المرور، والترخيص للقيادة العامة للشرطة وذلك في إمارة دبي، بحيث يكون الهدف منه هو طلب تخفيض المخالفات المرورية، ويتم صياغة نموذج طلب استرحام للمخالفات المرورية بالشكل التالي:

  1. تقوم بالسلام والصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام
  2. أكتب الجملة إلى القيادة العامة للشرطة في إمارة دبي
  3. أذكر اسمك بشكل كامل وجنسيتك في حال كنت مقيم أو زائر في دبي ولا تنسى ذكر رقم الإقامة.
  4. بعد ذلك تقوم بالاعتراف بخطأك بتجاوز قوانين دولة الإمارات والذي تجلّى بتراكم المخالفات المرورية عليك، وأنك قمت بإرسال الطلب لتحظى باسترحامك والعفو عنك وإعادة النظر بشأن قيمة المخالفات المترتبة عليك، وتبين لهم بأنك ستتقبل قرارهم بكل احترام سواء كان لصالحك أو لا.

بهذه الطريقة تقوم بصياغة طلب الاسترحام حيث أنه يتسم بالوضوح ولا يخلو من التهذيب.

الأسئلة الشائعة حول طلب استرحام للمخالفات المرورية:

كثيرة هي الأسئلة التي تردنا بخصوص تقديم طلبات الاسترحام وخاصةً بما يتعلق بالمخالفات المرورية، من أبرز هذه الأسئلة هي:

إذا كانت المخالفة هي تجاوز للإشارة فإنها سوف تصدر في غضون 48 ساعة على الأكثر إلا في حالات قليلة، أما إذا كانت المخالفة هي قيادة مركبة على الطريق بدون لوحات فإن حجز المركبة إذا كانت صغيرة سيكون لمدة 90 يوماً، وإذا كانت مركبة ثقيلة تعرض حياة الآخرين للخطر فإن وقف ترخيصها سيكون لمدة سنة وإذا تجاوزت المركبة الإشارة الحمراء فسيتم تعليق الترخيص لمدة عام.

نعم يمكن تخفيض المخالفات المرورية عن طريق تقديم طلب تخفيض المخالفات المرورية أو تقسيطها، من خلال المبادرة التي أطلقتها دبي من أجل تخفيف العبء على المواطنين، وتبدأ نسبة التخفيض من 25% وذلك يتبع درجة الالتزام بقوانين المرور، وتم تخصيص هذه المبادرة لأشخاص محددين حيث لا يمكن للجميع الاستفادة منها، فمثلاً الأشخاص الذين يغادرون الإمارة لمدة زمنية تتجاوز ثلاثة أشهر لا تشملهم هذه التخفيضات.

وفي الختام ننوه إلى أهمية الالتزام بقوانين المرور وألا نترك أي أمر يشتت انتباهنا أثناء القيادة لأن كل الذي ينتج عن السرعة الزائدة يكون سلبياً، ولا تنسى استشارة محامي مكتب يونس البلوشي إذا تعرضت لأي مشكلة مرورية فنحن مستعدون دوماً لمساعدتك والإجابة على استفساراتك، كما يمكنك الاطلاع على طلب استرحام للمخالفات المرورية في أبو ظبي، كما يمكنك التعرّف على قوانين السياقة في الامارات .

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.5/5 - 848

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *