محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي الإمارات

آخر تحديث: 2 يوليو، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي

يعرّف طلب استرحام مخالفات الزيارة بأنه طلب يقوم بتقديمه الفرد إلى جهة رسمية حكومية بعد استلامه إخطار رسمي بمخالفته للقانون. ويهدف هذا الطلب إلى إلغاء العقوبة التي تم فرضها على الفرد.

وفي مقالنا لليوم سنتعرف على طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي، بالإضافة إلى تقديم طلب استرحام مخالفة الزيارة، والاطلاع أيضًا على نموذج رسالة استرحام طلب اعفاء من مخالفات الإقامة. وفي نهاية مقالنا سنقدّم إجابات لبعض أهم الأسئلة الشائعة حول موضوعنا.

هل تبحث عن استشارة قانونية في الإمارات بخصوص طلب استرحام مخالفات الزيارة؟ اضغط هنا للتواصل المباشر مع مكتب المحامي يونس البلوشي.

طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي

الاسترحام لمخالفات الزيارة تعد من أكثر الطلبات الاسترحام انتشارًا في دولة الإمارات، و تحديدًا طلب استرحام مخالفات الزيارة في دبي.

وفي هذه الحالة يكون صاحب طلب الاسترحام أمام خيار واحد ومُلزم بتطبيقه، وهو الامتثال للأحكام القانونية في الإمارة سواء كانت في دبي أو في أي إمارة أخرى.

ويقوم صاحب طلب استرحام مخالفات الزيارة بإيضاح الأسباب التي دفعته للقيام بمخالفة القوانين، مع مراعاة ملء جميع البيانات الخاصة بطلب استرحام مخالفات الزيارة كمدة التأشيرة الممنوحة.

والجنسية وما يتعلق بها من إجراءات، والمدة الزمنية التي تجاوزها، ودواعي وأسباب الزيارة، ونوع هذه الزيارة إن كانت سياحية أم مؤقتة، أم بهدف البحث عن عمل أو لأسبابٍ غيرها.

وفي هذه الحالة تكون فعالية طلب الاسترحام القانونية قوية، وذلك لزيادة فرص القبول والموافقة عليها.

ولقبول طلب استرحام مخالفات الزيارة هنالك عدد من الشروط الواجب توافرها في الطلب لتتم الأمور بالشكل القانوني السليم.

شروط قبول الاسترحام

لقبول طلب استرحام مخالفات الزيارة، يجب الالتزام بالشروط التالية:

  • يجب أن يكون طلب العفو مرتبطًا بمحاكمة جنائية، وأن يكون المتقدم مسجلاً لدى النيابة العامة.
  • وعند تقديم الطلب في الإمارات، يمكن تقديمه عبر قنوات وهيئات خدمية متعددة من خلال الاتصال بمكتب خدمة العملاء، أو استخدام الشاشات الذاتية، أو من خلال الإنترنت.
  • يجب تحديد نوع الرحمة المختلفة حسب نوع الحكم القضائي المحكوم به. فمثلاً، يوجد طلبات استرحام تتعلق بالجرائم الجزائية وأحكامها، وأحكام الجنسية والإقامة، والمخالفات وأحكام المرور، وتسليم المجرمين، وأحكام غسيل الأموال، وغيرها.
  • يجب تقديم البيانات الإلزامية مثل الاسم الذي يتطابق مع جواز سفر المتقدم، وتاريخ الميلاد، والجنسية، وصفة المتقدم للطلب، وإدخال البريد الإلكتروني، وأيضًا كتابة تفصيل دقيق لأسباب تقديم طلب الاسترحام.
  • هناك أنواع أخرى من طلبات الاسترحام مثل الحكم بغسيل الأموال، أو سرقة السيارات والمعدات، والجرائم الإلكترونية والمعلوماتية والقضايا الجزائية.
  • يجب على صاحب الطلب الحصول على المعرفة اللازمة والإطلاع الدائم على مجريات القضية لزيادة فرصة الموافقة على الطلب وتخفيف تبعيات الحكم القانوني، وتخفيض مخالفات دبي، وإذا كنت تريد الاستعلام عن مخالفات الزيارة دبي والغرامات من هنا.

طريقة تقديم طلب استرحام مخالفة الزيارة

إذا كنت ترغب في تقديم طلب استرحام مخالفات الزيارة في دبي عبر الإنترنت، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى خدمة طلب الاسترحام..
  2. اختر نوع الجنسية والإقامة من القائمة المنسدلة.
  3. أدخل تاريخ الطلب ورقمه.
  4. أدخل اسمك الكامل.
  5. ضع اسم مقدم الطلب مثلما هو موجود في جواز السفر.
  6. اختر الأيقونة التي تعكس وضعك بين الزائرين أو المقيمين.
  7. أدخل رقم الهوية أو رقم جواز السفر، فضلا عن الجنسية.
  8. ضع تاريخ الميلاد بشكل صحيح.
  9. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني.
  10. ضع رقم هاتفك.
  11. اكتب التفاصيل الخاصة بالمخالفات التي تود استردادها.
  12. قم بإرفاق أية وثائق متعلقة بالطلب.
  13. اختر “أوافق على الشروط والأحكام الخاصة بنيابة دبي”.
  14. اضغط على “تحقق”.

وفي حال تأخرك عن إصدار إقامة جديدة في دبي، أو تريد معرفة كف بحث دبي يمكنك الاستعلام عن الغرامات المترتبة عليك. ويمكن القيام بذلك عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وإتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى خدمة الاستعلام عن الغرامات في دبي.
  • اختيار نوع الملف للإقامة.
  • تحديد جهة الإصدار.
  • إدخال رقم الإقامة في الخانة المخصصة.
  • إدخال تاريخ الميلاد بشكل صحيح وتحديد الجنس.
  • الإجابة على سؤال التحقق والنقر على “إرسال”.

ما تم ذكره من إجراءات يٌنصح بالاستعانة بمحامٍ خبير في قضايا مخالفات الزيارة في دبي لتكتمل الصورة القانونية المناسبة لدى مقدّم طلب استرحام مخالفات دبي.

لذا ننصحك بالاستعانة بمكتب يونس محمد البلوشي للخدمات والاستشارات القانونية.

الأسئلة الشائعة

وفيما يلي إجابات لبعض أهم الأسئلة حول طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي:

لتقديم طلب استرحام مخالفات الزيارة بدبي عبر الإنترنت، اتبع الخطوات التالية: توجّه إلى خدمة طلب الاسترداد، واختر نوع الطلب المناسب. أدخل التفاصيل اللازمة، مثل رقم الطلب والهوية والمُخالفات. وأرفق الوثائق الداعمة. اضغط على الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بدبي، ثم تحقّق من صحة البيانات وسجّل الطلب.
يختلف وقت إنجاز طلب استرحام المخالفات في دبي حسب حالة المخالفة وكمية المخالفات ومتى تم تقديم الطلب. ولكن من المتوقع أن يستغرق الأمر حوالي 15 يومًا عمل لإنهاء الطلب إذا تم تقديمه بشكل صحيح ووفقًا للمتطلبات المحددة. يمكنك التواصل مع الدائرة التي تقدمت بطلب الاسترحام لها في دبي للحصول على مزيد من المعلومات حول طلبات استرداد المخالفات.
نعم، يمكنك تقسيط مخالفات دبي وذلك باتباع الخطوات التالية:
- النقر على استعلام عن المخالفات المرورية دبي.
- اختيار الخصم المباشر.
- الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بنظام الخصم المباشر.
- تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة، مثل رقم الحساب البنكي ورقم الهوية وغيرها.
- إرسال الطلب للمصرف المركزي ومن ثم الانتظار للحصول على الموافقة.
- بعد صدور الموافقة، يتم تقسيط المبلغ وخصمه شهريًا من حساب المتعامل.

وفي نهاية مقالنا لليوم الذي كان بعنوان طلب استرحام مخالفات الزيارة، تعرّفنا فيه إلى عدد من التفاصيل المهمّة حول طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي، بالإضافة إلى طريقة تقديم طلب استرحام مخالفة الزيارة.

ومن مكتب يونس محمد بلوشي للاستشارات والخدمات القانونية نتمنى أن نكون قدمنا لكم المعلومات الوافية التي تهمكم بخصوص طلب استرحام مخالفات الزيارة.

اقرأ أيضًا عن غرامة مخالفة الزيارة بالامارات، وتفاصيل تاخير تاشيرة الزيارة. ويمكنكم الاطلاع على طلب استرحام مخالفات الاقامة في دبي.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.1/5 - 815

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *