00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي

2024-03-05
المقال التالي:
المقال السابق:

تتعدد الحالات التي أتاحتها الإمارات العربية المتحدة لمنح تأشيرات دخول إلى أراضيها تتمثل في تأشيرة الزيارة، السياحة، تأشيرة العمل، وغيرها.

إلا أن قصر المدة المتاحة لتأشيرة الزيارة لا تعني السماح للأجنبي بمخالفة الأنظمة، وتفرض بحقه العقوبات اللازمة عند الإخلال بها، مع السماح له بتقديم طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي.

للحصول على الخدمات القانونية المتعلقة بتقديم طلب استرحام مخالفات الزيارة في دبي، اضغط هنا للتواصل مباشرةً مع أفضل محامي دبي لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي.

رغم الترحيب الكبير الذي تبديه الإمارات العربية المتحدة والتسهيلات المختلفة لاستقطاب السياح، المستثمرين، وذوي الخبرات والمعارف إلا أنها فرضت قوانين واضحة تحدد إجراءات وشروط زيارتها والإقامة بها.

من ثم، فإن مخالفة هذه الشروط والإجراءات كانتهاء مدة التأشيرة وعدم تجديدها، تجاوز المدة المتاحة للمغادرة عقب انتهاء التأشيرة أو القيام بأي فعل مخالف للقوانين تؤدي إلى فرض عقوبات تتمثل عادةً بدفع غرامات مالية.

ومن ناحية أخرى، يؤخذ في الحسبان تعرض الأجنبي في دبي لظروف أدت إلى ارتكابه إحدى مخالفات الزيارة، حيث يُتاح له طلب استرحام للإعفاء من العقوبة أو تخفيض مخالفات دبي.

ويتم ذلك عبر استخدام خدمة الاسترحام المتاحة عبر الموقع الرسمي لنيابة دبي، والتي تتطلب توضيح أسباب مخالفته للقانون، الملابسات التي أدت إليها، وطلب الإعفاء من العقوبة أو تخفيضها.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي إرفاق طلب الاسترحام من مخالفات دبي كافة المستندات والوثائق الداعمة لأقواله ومنها تقرير الشرطة وأي وثيقة قانونية إن وجدت.

كما يجب أن يشتمل الطلب كافة بيانات مقدمه (الاسم، العنوان، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف) وإرفاق صورة عن جواز السفر الخاص به.

ومن الجدير بالذكر، أن الالتزام بإدخال البيانات والوثائق المطلوبة شرط أساسي لقبول الطلب، كما يُسهم بصورة كبيرة في الموافقة على الاسترحام.

يقذم طلب استرحام مخالفات الزيارة في دبي

الأسئلة الشائعة

يُقدم الطلب باستخدام خدمة الاسترحام المتاحة عبر الموقع الرسمي لنيابة دبي، إدخال كافة البيانات المطلوبة، وإرفاقه بما يلزم من مستندات، بالإضافة إلى توضيح الظروف التي أدت إلى ارتكاب مخالفة الزيارة وطلب الإعفاء منها.
إن تعلق طلب الاسترحام لمخالفة تتضمن سداد غرامة مالية فإن مدة الرد لا تستغرق وقتاً طويلاً بحيث لا تتجاوز ثلاثة أشهر، أما إن تعلق طلب الاسترحام بارتكاب فعل مخالف للقانون نتج عنه عقوبة قضائية فإن الرد على الطلب يستغرق وقتاً أطول.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول تقديم طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي، بالإضافة إلى توضيح ما ينبغي الالتزام به عند تقديم طلب الاسترحام.

إن كنت بحاجة مشورة قانونية حول مخالفات الزيارة وقوانين الإقامة في الإمارات من محامي خبير ومتخصص يمكنك التواصل مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

ننصحك بالاطلاع على غرامة مخالفة الزيارة في الإمارات.


المصادر:

النيابة العامة دبي.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

رد واحد على “طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي”

  1. يقول احمد عبد الكريم احمد:

    شكرا لكم على المقال المفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *