محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

طلب استرحام مخالفات المرور دبي

آخر تحديث: 24 فبراير، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
طلب استرحام مخالفات المرور دبي

يترتب على المخالفات المرورية التي يرتكبها السائقين في دبي كأي مدينة أخرى في العالم غرامات مالية وربما الحجز في حالات عدة وفقاً لما يحدده القانون.

إلا أن بالإمكان تقديم طلب استرحام مخالفات المرور دبي بحيث يمكن تخفيض قيمة الغرامات المالية المفروضة أو أي عقوبة يتم فرضها على إثر مخالفة قانون المرور.

للحصول على استشارة قانونية دقيقة متعلقة بتقديم طلب استرحام، اضغط هنا للتواصل مباشرةً مع أفضل محامي في الإمارات لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

طلب استرحام مخالفات المرور دبي.

يمكن تقديم طلب الاسترحام المتعلق بالمخالفات المرورية في دبي بشكل إلكتروني من خلال موقع النيابة العامة الخاص بالإمارة والذي يتيح مجموعة متنوعة من الخدمات الالكترونية للعملاء من المواطنين والمقيمين.

بحيث يتم ذلك عبر إتباع مجموعة من الخطوات وتقديم البيانات اللازمة لتقديم الطلب ومنها معلومات مقدم الطلب وبيانات خاصة بالمخالفة المرورية، وفق الشكل التالي:

  • الدخول إلى موقع نيابة دبي.
  • النقر على الخدمات.
  • اختيار خدمة طلب استرحام مخالفات المرور.
  • إدخال البيانات المطلوبة لإتمام الطلب (رقم المخالفة، سنة المخالفة، اسم مقدم الطلب، رقم الهوية، جنسية مقدم الطلب، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني).
  • إدخال تفاصيل الطلب وظروف مخالفة قواعد المرور.
  • إرفاق الطلب بالوثائق المطلوبة (صورة عن وثيقة المخالفة، صورة عن بطاقة الهوية، صورة عن ترخيص المركبة، صورة عن رخصة القيادة).
  • الموافقة على الشروط المذكورة ومن ثم إرسال الطلب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن قبول طلب تخفيض مخالفات دبي مرهون بالالتزام بمجموعة من القواعد والشروط القانونية الأساسية، وتتمثل في ارتكاب المخالفة في إمارة دبي وليس في أي إمارة أخرى.

كما ينبغي التقدم بالطلب خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يوماً من تاريخ إخطاره بالمخالفة، وأن يكون المخالف لقواعد المرور مقيداً بنظام المخالفات في الإمارة.

نموذج طلب استرحام للمخالفات المرورية في دبي

للتقدم بطلب استرحام من غرامة المخالفة المرورية عبر تقديم لائحة طلب ينبغي صياغتها بشكل موافق للقواعد، وذلك بما يماثل النموذج التالي:

اسم مقدم الطلب…….

مكان الإقامة: دبي

أنا…… أقر واعترف بارتكابي مخالفة مرورية في إمارة دبي تبعاً لقوانين المرور ومخالفاتها، إلا أنني أتقدم بطلب للعفو عما بدر مني من مخالفة للقواعد واعفائي من الغرامة المفروضة علي، كما أنني أتعهد بعدم ارتكاب أي مخالفة أخرى والالتزام بكافة القوانين والأنظمة.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي إرفاق الطلب بالأوراق الثبوتية اللازمة ومنها:

  • صورة عن وثيقة المخالفة.
  • بطاقة الهوية.
  • صورة عن ترخيص المركبة.
  • صورة عن رخصة القيادة.

الأسئلة الشائعة

يسعى العديد من الأفراد للإعفاء من مخالفات المرور في دبي، مما يدفعهم لطرح أسئلة متنوعة حول القيام بذلك، ومن أكثر هذه الأسئلة شيوعاً:

نعم، يمكن تقديم اعتراض على مخالفة مرورية وذلك بتقديم طلب اعتراض عبر موقع نيابة دبي أو تقديم نموذج اعتراض على مخالفة مرورية دبي، ومن ثم يتم فحص الطلب، مرفقاته، والرد عليه إما بالقبول وإتباع الإجراءات القانونية اللازمة في المحكمة أو برفض الطلب.
يمكن تقديم طلب الاسترحام بشكل إلكتروني من خلال استخدام خدمة تقديم طلب الاسترحام المتاحة عبر الموقع الرسمي لنيابة دبي.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول طلب استرحام مخالفات المرور دبي، بالإضافة إلى توضيح شروط قبول هذا الطلب وصياغة نموذج طلب الاسترحام في دبي.

إن كان لديك تساؤلات حول قانون المرور ومخالفاته أو أردت استشارة قانونية من محامي مختص في دعوى مرورية يمكنك الاستعانة بمكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

ننصحك بالاطلاع على طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي الإمارات، ومعرفة طلب استرحام مخالفات الإقامة دبي.


المصادر:

الموقع الإلكتروني لنيابة دبي.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.8/5 - 811

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *