00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

نموذج مذكرة استئناف حكم تعويض الإمارات

2023-10-23
المقال التالي:
المقال السابق:
نموذج مذكرة استئناف حكم تعويض الإمارات

أتاح قانون الإجراءات المدنية الإماراتي إمكانية الطعن بالاستئناف على الأحكام الصادرة عن محاكم الدرجة الأولى.
وإذا ما كان لديك استئناف حكم درجة أولى، وبحاجة لصيغة نموذج مذكرة استئناف حكم تعويض الإمارات.

اضغط هنا وتواصل مباشرة مع أفضل المحامين في الامارات المتخصصين بكافة الخدمات القانونية المتعلقة بالاستئناف وبصياغة نموذج مذكرة استئناف حكم تعويض في الإمارات لدى مكتب المحامي يونس البلوشي.

نموذج مذكرة استئناف حكم تعويض الإمارات.

سيقدم لكم مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل صيغة نموذج مذكرة استئناف حكم تعويض الإمارات، على النحو التالي:

إلى مقام محكمة الاستئناف الموقر في دبي

المستأنف: السيد…….. عنوانه……. يمثله المحامي………….

المستأنف ضده: السيد………… عنوانه…………..

موضوع الاستئناف: الطعن بالحكم رقم…… تاريخ………….. الصادر في الدعوى رقم……….. تاريخ………….. والمتضمن الحكم على المستأنف بالتعويض بمبلغ قدره………….. درهم إماراتي.

نموذج مذكرة استئناف حكم تعويض الإمارات

وقائع الاستئناف

إن الحكم الصادر بحق موكلي جاء مجانبًا للصواب، إذ تم الادعاء عليه من قبل المستأنف ضده أمام المحكمة المختصة، مطالبًا فيها بالتعويض عما لحقه من ضرر. نتيجة قيام أحد الأشخاص العاملين لدى موكلي والتابعين له، بارتكاب خطأ أدى إلى وقوع ضرر له.

وقد تقدمنا بالدفوع اللازمة أمام محكمة الدرجة الأولى، وأن الضرر الواقع على المستأنف ضده، (أي المدعى عليه في الدعوى المنظورة أمام محكمة الدرجة الأولى). لم يكن بسبب الشخص التابع لموكلي.

بل أن المستأنف ضده، هو من ألحق الأذى بنفسه، حين دخل إلى المنطقة التي تم تعيين حدودها بالشريط الأصفر، منعًا لدخول أي شخص إليها، ريثما يتم إجراء الصيانة اللازمة للكابلات تحت الأرض.

إلا أن المستأنف ضده لم يراعِ الإجراءات الموضوعة، ودخل إلى تلك المنطقة وسقط في الحفرة، فتأذى جسديًا ببعض الكسور والرضوض.

الاستئناف شكلًا

حيث أننا نتقدم بالاستئناف خلال المدة القانونية المقررة في قانون الإجراءات المدنية الإماراتي، وهي 30 يومًا من تاريخ إعلان الحكم.
ولما لم يمضِ سوى 15 يومًا على ذلك الإعلان، بالإضافة لتقديمه لمحكمتكم الموقرة، كونها المحكمة صاحبة الولاية في استئناف الأحكام الصادرة عن محكمة الدرجة الأولى التي أصدرت الحكم، وبالتالي فإن الاستئناف مقبول شكلًا.

الاستئناف قانونًا

إن محكمة الدرجة الأولى حين حكمت بالتعويض، جانبت في ذلك الصواب، إذ يجب ألا تحكم بالتعويض على موكلي، لأن الضرر قد وقع نتيجة خطأ المضرور نفسه، وذلك ينفي رابطة السببية ما بين الفعل والنتيجة في المسؤولية المدنية التقصيرية.

لكل ذلك جئنا لمقام المحكمة الموقرة نلتمس ما يلي:

  1. قبول الاستئناف شكلًا وموضوعًا.
  2. نقض الحكم المستأنف، والنظر في الدعوى من جديد.
  3. الحكم بعدم مسؤولية موكلي عن الضرر الواقع بحق المستأنف ضده.
  4. تحميل المستأنف ضده كافة النفقات والمصاريف القضائية وأتعاب المحاماة.

بكل تحفظ واحترام

دبي في……….
المحامي…………..
الوكيل التوقيع…………

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سنجيبكم عن السؤال الأكثر شيوعًا بخصوص مذكرة الاستئناف:

كي تكتب مذكرة استئناف بشكل صحيح يجب أن تتضمن عريضة استئناف حكم تعويض البيانات المتوجب ذكرها وفقًا لقانون الإجراءات المدنية الإماراتي. وأهمها اسم المستأنف، والمستأنف ضده، والقرار المستأنف برقمه وتاريخه. والدعوى الصادر بها بالرقم والتاريخ، أيضًا مع بيان لوقائع الاستئناف وأسبابه الشكلية والموضوعية.

وفي نهاية مقالتنا عن نموذج مذكرة استئناف حكم تعويض الإمارات، نرجو أن نكون قدمنا لكم المفيد فيما يتعلق باستئناف الأحكام الصادرة بالتعويض عن محاكم الدرجة الأولى.

مع التأكيد على ضرورة الاستعانة بأفضل المحامين والمختصين بتقديم صيغة ونموذج مذكرة في استئناف حكم بالتعويض لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

كما يمكنك الاطلاع على: صحيفة استئناف حكم تعويض بلاغ كاذب،وصيغة استئناف حكم دعوى عمالية، واستئناف حكم غيابي، و استئناف حكم دعوى لم تكن، واستئناف دعوى فسخ عقد بيع في الإمارات.

فيديو توضيحي بخصوص الاستئناف في الإمارات

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *