محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

ما هي عقوبة التهديد في الإمارات

آخر تحديث: 10 أبريل، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
عقوبة التهديد في الإمارات

سيكون موضوع مقالنا لهذا اليوم عن عقوبة التهديد في الإمارات، وما الوسائل التي يقع بها التهديد وأشكال ذلك التهديد.

لأي استشارة حول جريمة التهديد وعقوباتها من افضل محامي في الامارات متخصص في القانون الجزائي. اضغط هنا للاتصال المباشر مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

عقوبة التهديد في الإمارات

جاءت أحكام عقوبة التهديد في الامارات على النحو التالي:

  • التهديد بشكل شفهي أو مكتوب، يتضمن التهديد بارتكاب جناية ضد المجني عليه أو ماله أو ضد أحد ذويه أو ماله مترافقة بطلب القيام بأفعال أو الامتناع عن أفعال. وعقوبته بحسب المادة 402 من قانون العقوبات الاماراتي هي السجن المؤقت مدة سبع سنوات.
  • التهديد بارتكاب جناية ضد المحني عليه أو ماله أو ذويه، دون أن يترافق بأية طلبات، عقوبته الحبس المؤقت وفق أحكام المادة 403 من قانون العقوبات الاماراتي.
  • التهديد المجرد دون تحديد ماهية الفعل المراد ارتكابه، عقوبته الحبس مدة لا تزيد على سنة والغرامة بما لا يقل عن 10,000 درهم وفق أحكام المادة 404 من قانون العقوبات الإماراتي.

التهديد في القانون الاماراتي

التهديد في القانون الاماراتي

يعتبر التهديد في القانون الإماراتي جريمة يعاقب عليها بالسجن والغرامة، وقد جاءت الأحكام المتعلقة بالعقوبات في حال ارتكاب جريمة التهديد في المواد 402 و403 و404 من قانون العقوبات الإماراتي.

وتتضمن أشكال التهديد في القانون الإماراتي التهديد بشكل مكتوب أو بشكل شفهي.

  • حيث أن التهديد بشكل مكتوب يمكن أن يكون برسالة مكتوبة ورقيًا أو رسالة إلكترونية.
  • أما الشفاهي فيكون من خلال توجيه الكلام المباشر للمجني عليه أو بالاتصال الهاتفي المباشر.

عقوبة التهديد بالكلام

إن التهديد بالكلام يعتبر جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات الإماراتي تبعًا لماهية ذلك التهديد.

فإذا كان التهديد يتعلق بارتكاب جناية ضد المجني عليه مصحوبًا بطلب منه القيام بأفعال أو الامتناع عن أفعال، فإن العقوبة تصل للسجن المؤقت مدة لا تزيد على سبع سنوات.

وأما إذا كان التهديد بالكلام بشكل مجرد، فإن العقوبة تصل للحبس مدة لا تزيد على سنة والغرامة بما لا يقل عن 10,000 درهم.

عقوبة التهديد بالقتل في الإمارات

إن عقوبة التهديد بالقتل في الإمارات، إذا ما كانت بشكل مكتوب أو بشكل شفهي متضمنة العبارات المقصود منها ارتكاب جناية ضد المجني عليه. تصل إلى السجن المؤقت مدة سبع سنوات، إذا ما كان مصحوبًا ذلك التهديد بطلب من المجني عليه أن يقوم بأفعال معينة أو أن يمتنع عن القيام بأفعال معينة.

أما التهديد بالقتل المجرد من أي طلبات يستوجب عقوبة الحبس المؤقت فقط، وأما عقوبة التهديد بالهاتف، أو عقوبة التهديد بالواتس اب دون طلب القيام بفعل أو الامتناع عن فعل فهي السجن مدة لا تزيد على السنة والغرامة بما لا يقل عن 10,000 درهم.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نجيب عن أكثر الأسئلة الشائعة حول عقوبة التهديد في القانون الإماراتي:

تمثل أركان جريمة التهديد في الإمارات بالركن المعنوي المتضمن فعل التهديد وحدوث النتيجة الجرمية والرابطة السببية بينهما، والركن المعنوي المتمثل بتوفر النية الجرمية لدى الفاعل والقصد الجنائي لديه في إحداث النتيجة الجرمية المترتبة على تهديد المجني عليه.
عقوبة التهديد في الامارات تتراوح ما بين الحبس مدة لا تزيد على سنة والغرامة بما لا يقل عن 10,000 درهم إماراتي، وتشدد لتصل إلى السجن المؤقت مدة لا تزيد على سبع سنوات، إذا ما ترافق التهديد بطلب أو بتكليف في أمر أو الامتناع عن فعل.
نعم، إن التهديد بالقتل يعتبر جريمة في القانون الإماراتي، حيث يعاقب فاعلها بالسجن المؤقت الذي قد يصل إلى سبع سنوات.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالتنا عن عقوبة التهديد في الإمارات، والتي حاولنا أن نوضح فيها أشكال التهديد المعاقب عليه في قانون التهديد في الامارات.

ومؤكدين بذات الوقت على أهمية الاستعانة بأفضل محامي جزائي لدى أفضل مكتب محامي في دبي مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لتوكيله في أية دعوى قضائية تتعلق بالتهديد في الإمارات.

كما ننصحك بالاطلاع على أسباب البراءة في السب والقذف في الإمارات، وما هي عقوبة الامتناع عن تنفيذ حكم قضائي في الإمارات. واجراءات وقف تنفيذ العقوبة في القانون الاماراتي.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4/5 - 853

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *