محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

عقوبة العمل بتأشيرة زيارة في الإمارات

آخر تحديث: 31 يناير، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
عقوبة العمل بتأشيرة زيارة في الإمارات

هل تسمح الإمارات بالعمل بناء على تأشيرة زيارة إلى البلاد، أم أنها لا تسمح بذلك وتعاقب المخالف.

لتعرف المزيد عن عقوبة العمل بتأشيرة زيارة في الإمارات، اقرأ هذا المقال.

للحصول على كافة الخدمات القانونية المتعلقة بتأشيرة زيارة، اضغط هنا للتواصل مباشرة مع أفضل محامي في دبي لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

عقوبة العمل بتأشيرة زيارة في الإمارات.

أكد المشرع الإماراتي على عدم السماح لأي شخص وافد إلى الإمارات بتأشيرة زيارة أو سياحة، بأن يعمل لدى أي صاحب عمل، سواء كان منشأة، مؤسسة، أو شركة، وسواء كان العمل مقابل أجر أم بدونه.

إن عقوبة العمل بتأشيرة زيارة في الامارات تطال:

  • العامل المخالف.
  • صاحب العمل المخالف.

فالعامل، إذا ما ثبت أنه يعمل بتأشيرة زيارة، فإنه سيتعرض للغرامات، والترحيل المباشر أي الكنسلة.

أما صاحب العمل فسيتعرض للعقوبات المقررة في قانون العمل الإماراتي التي تؤكد على أنه لا يجوز لأي شخص أن يعمل داخل الإمارات إلا بعد إصدار تصريح، أو تأشيرة عمل له من قبل الجهات المعنية.

هذا ما أكدته المادة 6 من مرسوم بقانون اتحادي رقم 33 لعام 2021 بشأن تنظيم علاقات العمل في الإمارات، التي أكدت على أنه لا يجوز ممارسة العمل في الدولة، ولا يجوز لصاحب العمل استقدام أو تشغيل العامل لديه، إلا بعد الحصول على تصريح عمل من الوزارة وفق أحكام هذا المرسوم بقانون ولائحته التنفيذية.

أما العقوبة التي تطال صاحب العمل الذي عمل لديه الزائر، فقد نصت عليها المادة 60 من قانون العمل الإماراتي، والمتمثلة بـ:

الغرامة بما لا يقل عن 50,000 درهم ولا تزيد عن 200,000 درهم، لكل من يستخدم عاملاً لم يصرح له بالعمل لديه.

والعقوبة السابقة تتعلق بعمل العامل لدى صاحب العمل دون تصريح، سواء كان زائراً، مقيماً، أو مواطناً.

ويضاف إلى ذلك العقوبة المقررة في المادة 63 من قانون العمل الاماراتي، والتي عاقبت بالغرامة بما لا يقل عن 5000 درهم ولا تزيد على 1,000,000 درهم، لكل من يخالف أي حكم آخر من أحكام هذا المرسوم.

حيث أن تشغيل الوافد إلى الإمارات بتأشيرة زيارة، يعتبر مخالفة في قانون العمل، فمن الممكن أن يعاقب صاحب العمل بتلك العقوبة أيضاً.

العقوبة التي تطال صاحب العمل الذي عمل لديه الزائر

الأسئلة الشائعة

إن مخالفة الزيارة في الإمارات إذا ما انتهت مدة تأشيرة الزيارة، وانتهت فترة السماح بعد انتهاء تأشيرة الزيارة، هي تغريم المخالف بمبلغ 100 درهم إماراتي عن كل يوم تأخير.
يتم احتساب مدة تأشيرة الزيارة في الإمارات تبعاً لنوع فيزا الزيارة، وتتراوح مدة سريان تأشيرات الدخول بغير قصد الإقامة، من مدة يومين في تأشيرة الترانزيت، وحتى مدة خمس سنوات في التأشيرة السياحية متعددة الدخول طويلة الأمد.
لا يتيح قانون الزيارة الجديد في الإمارات إمكانية العمل بفيزا سياحة في الإمارات، وإن أي عمل يقوم به الداخل إلى الإمارات بفيزا سياحة أو زيارة، سيجعل العامل وصاحب العمل عرضة للعقوبات المقررة بذلك، المتضمنة غرامة المخالفة، الترحيل للعامل، وتغريم صاحب العمل.

بذلك نصل إلى نهاية مقالتنا عن عقوبة العمل بتأشيرة زيارة في الإمارات، والتي وضحنا من خلالها عدم إمكانية أي زائر للإمارات أن يعمل بناء على تلك التأشيرة.

مؤكدين على كل من لديه إشكالية قانونية تتعلق بالتأشيرة في الإمارات أن يستعين بالخبرات القانونية لأفضل المحامين المختصين بذلك لدى مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

ننصحك بالاطلاع على غرامة مخالفة الزيارة في الإمارات.


المصادر:

البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
5/5 - 815

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *