محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

كم فترة السماح بعد انتهاء الإقامة في الإمارات

آخر تحديث: 1 فبراير، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
كم فترة السماح بعد انتهاء الإقامة في الإمارات

يتساءل الكثير من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة السؤال التالي، كم فترة السماح بعد انتهاء الإقامة في الإمارات؟، وما فترة السماح اللازمة لتجديد الإقامة هناك؟.

للحصول على كافة الخدمات القانونية المتعلقة ب مهلة تجديد الإقامة، اضغط هنا للتواصل مباشرةً مع أفضل محامي في دبي لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

كم فترة السماح بعد انتهاء الإقامة في الإمارات.

جواباً على السؤال: كم فترة السماح بعد انتهاء الإقامة في الإمارات؟، سيقدم لكم الجواب مكتب المحامي يونس البلوشي على النحو التالي:

إن فترة السماح بعد انتهاء الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة هي 30 يوماً للبقاء بشكل قانوني، يتوجب خلالها على المقيم إما تجديد إقامته، أو مغادرة البلاد.

وإن تجديد الإقامة واجب على الكفيل لا على المكفول تفادياً لأية غرامات، أو عواقب قانونية.

أما الغرامات المفروضة في الإمارات نتيجة البقاء بعد انتهاء فترة السماح المقدرة بــ30 يوماً، فهي على النحو التالي:

  • مبلغ 25 درهم إماراتي عن كل يوم تأخير خلال الأشهر الستة الأولى أي عن الــ 180 يوم الأولى.
  • مبلغ 50 درهم إماراتي عن كل يوم تأخير خلال الأشهر الستة التالية.
  • مبلغ 100 درهم إماراتي عن كل يوم بعد مرور أكثر من عام على المخالفة.

فترة السماح بعد انتهاء الإقامة في دولة الإمارات

فترة سماح تجديد الاقامة في الأمارات

إن فترة سماح تجديد الإقامة في الإمارات تم تحديدها من قبل الدولة لمدة 30 يوماً من تاريخ انتهاء الإقامة، حيث يتوجب على الكفيل الإسراع في تجديد الإقامة لمكفوليه.

كما أتاحت دولة الإمارات العربية المتحدة إمكانية تجديد تأشيرة الإقامة قبل انتهاء مدتها، إذا كانت هناك أسباب مبررة تقتضي التجديد قبل الانتهاء.

بشرط أن يتم التجديد قبل الانتهاء بمدة تتراوح من شهر إلى ستة أشهر، ولأسباب تقبل بها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، مثل دواعي السفر، الظروف الصحية، أو غير ذلك.

وتختلف متطلبات تجديد الإقامة في الإمارات تبعاً لكل من الكفيل والمكفول، فمثلاً المقيم إذا كانت كفالته على منشأة في القطاع الخاص، كأن يكون موظف في القطاع الخاص، فيتوجب لتجديد تأشيرة إقامة الموظف ما يلي:

  • تقديم نسخة عن بطاقة المنشأة سارية المفعول.
  • تقديم نسخة من الرخصة التجارية للمنشأة سارية المفعول.
  • تقديم نسخة من بطاقة العمل للمكفول مجددة حسب الأصول.
  • تقديم نسخة من إيصال تجديد بطاقة العمل لمن من أعمارهم 60 عاماً وما فوق.

الأسئلة الشائعة

نعم، يمكن تجديد الإقامة قبل انتهائها في الإمارات، بشرط أن تكون المدة المتبقية للانتهاء من شهر إلى ستة أشهر، وأن تكون هناك أسباب جدية تتعلق بدواعي السفر أو ظروف صحية وتقبل بها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة التي أصدرت التأشيرة.
إن مدة تجديد الإقامة في الإمارات تختلف تبعاً للإقامة الممنوحة للمقيم، فهناك تأشيرات إقامة تصدر لمدة سنة واحدة، سنتين، ثلاث سنوات، أو خمس سنوات، وقد تصل مدة تجديد الإقامة في الإمارات لعشر سنوات في حالة تأشيرة الإقامة الذهبية.

بذلك نصل إلى نهاية مقالتنا والتي أجبنا فيها عن السؤال: كم فترة السماح بعد انتهاء الإقامة في الإمارات؟، وهي محددة ب30 يوماً.

مؤكدين على كل من لديه إشكالية في مهلة تجديد الإقامة، أن يستعين بالخبرات القانونية لأفضل المحامين لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد يهمك الاطلاع على اجراءات اصدار اقامة جديدة في الإمارات، ومعرفة غرامة انتهاء الاقامة.


المصادر:

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.1/5 - 803

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *