00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

محامي جرائم الكترونية في الإمارات

2023-06-14
المقال التالي:
المقال السابق:

في العصر الحالي وبظلّ هذا التطور التكنولوجي الذي شمل جوانب الحياة تزداد الجرائم الالكترونية باستمرار مما يجعل الحاجة إلى محامي جرائم الكترونية مهم مقارنة بأي وقت آخر.

وهذا ما سنتعرف عليه اليوم في مقالنا حيث سنتعرف إلى عدد من التفاصيل المهمّة حول محامي الجرائم الالكترونية في الإمارات. بالإضافة إلى طريقة تقديم شكوى الجرائم الالكترونية. وأفضل محامي جرائم الكترونية ممكن أن تستعين به.

هل تبحث عن استشارة قانونية في الإمارات من محامي جرائم الكترونية؟ اضغط هنا للتواصل المباشر مع مكتب المحامي يونس البلوشي.

محامي جرائم الكترونية

محامي الجرائم الالكترونية في الامارات هو محامي مختص بالجرائم الإلكترونية والتي تعد في وقتنا الحالي من الجرائم المنتشرة على نطاق واسع. وقبل البدء بتعريف وإعطاء عناوين لمحامي الجرائم الإلكترونية.

يجب علينا أولًا أن نعرف ما هي الجرائم الإلكترونية؟ ومتى بإمكان الشخص أن يتقدم برفع دعوى جريمة إلكترونية وتوكيل محامٍ بناءً عليها.

إذًا تعرّف الجريمة الإلكترونية في القانون الإماراتي على أنّها أي شخص يمتلك مواد عن قصد باستخدام وسائل تقنية المعلومات يسبب من خلالها ضرر متعمد لشخص أو هيئة أو كيان.

أو ينشر محتوى يحتوي على إهانة للأديان أو يشجع على سلوكيات غير أخلاقية تتعارض مع القيم والأخلاق السليمة.

كما يعتبر التحريض على نشر الفجور وارتكاب الدعارة عبر الإنترنت أو وسائل التقنية الأخرى، أو تسجيل واستراق السمع أو بث المحادثات أو الاتصالات أو المواد الصوتية أو المرئية.

بهدف تشويه سمعة شخص أو شخصيات، سواء كانوا شخصيات معروفة في المجتمع أو أفرادًا من المجتمع، جريمة جنائية.

حيث فرض المشرّع الإماراتي القانون في مثل هذه الجرائم عقوبات صارمة تصل للحبس لمدة ستة أشهر وغرامة تتراوح بين 150 ألف درهم و300 ألف درهم.

كما أنه من المعروف أيضًا حظر التقاط صور لأشخاص والقيام بالتلاعب بها أو استخدامها أو نسخها أو الاحتفاظ بها أو تعديلها وتركيبها على فيديوهات. أو صور ونشرها بغية إيذاء وإحداث ضرر للأشخاص.

لذلك، يجب أن تتخذ الحيطة والحذر قبل نشر أو استخدام أي صورة ملتقطة دون موافقة. حيث تُعد جريمة جنائية ويعاقب القانون في مثل هذه الجرائم بالحبس لمدة ستة أشهر وغرامة تتراوح بين 150,000 درهم و300,000 درهم.

ويُحظر أيضًا نشر أخبار عن بعض الأشخاص أو المشاهد أو البيانات أو التعليقات بهدف التشويش وإلحاق الضرر. حتى لو كانت هذه الأخبار صحيحة وحقيقية.

وبعد أن تعرفنا على تعريف وحالات الجرائم الإلكترونية التي حددها المشرّع الإماراتي، إليك عزيزي القارئ أفضل محامي الجرائم الإلكترونية ممكن أن توكلّه في قضاياك مقدمًا من مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونيّة.

محامي دبي

بتوكيل محامي جرائم الكترونية في دبي يمكن أن يتولى العديد من القضايا المتعلقة بالجرائم الإلكترونية. ويتطلب ذلك معرفة متخصصة بجميع جوانب هذه القضايا لتقديم أفضل المشورات القانونية للموكلين وضمان حصولهم على حقوقهم بالطريقة القانونية الصحيحة.

ومن بين القضايا التي يجب تقديم الاستشارات القانونية والإرشادات بشأنها من قبل أي مكتب محامي في دبي.

الجرائم الإلكترونية بالدرجة الأولى والتي تشمل قضايا الذم والشتم والتشهير وما ينجم عنها من نزاعات مدنية وجنائية وغيرها التي ذكرها قانون الجرائم الالكترونية الاماراتي.

ويتطلب التعامل مع هذه القضايا معرفة متخصصة بالقانون والإجراءات المتبعة لكل قضية بشكل منفصل، وذلك لتحقيق أفضل النتائج للموكلين.

في حياتنا اليومية، قد تواجه العديد من المواقف مع الأشخاص أو المؤسسات التي تتطلب اللجوء إلى القوانين والحصول على استشارة قانونية أو معرفة رقم محامي مختص بالجرائم الالكترونية.

وخاصة إذا كنت من مواطني إمارة دبي. لذلك يجب عليك البحث عن محامي دبي ماهر ومتمكن في عمله لتقديم المشورة المناسبة لك وضمان حقوقك بالطريقة القانونية الصحيحة.

طريقة تقديم شكوى الجرائم الالكترونية

يمكن للأفراد الذين يتعرضون لجرائم إلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة الإبلاغ عن أي شكاوى عبر منصة (eCrime) (www.ecrime.ae).

وذلك بشأن الابتزاز الإلكتروني والاختراقات التقنية والاحتيالات المالية وغيرها من الجرائم التي ترتكب عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

يمكن أيضًا للجمهور الإبلاغ عن أي جريمة أو اشتباه يتم ارتكابها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تهدد أمن المجتمع أو الآداب العامة أو النظام العام.

من خلال تطبيق “مجتمعي آمن” الذي أُطلق من قبل النيابة العامة الاتحادية في تموز 2018، والذي من خلاله يمكّن الأفراد بان يقوموا بأي إبلاغ متعلقة بالجرائم الإلكترونية عبر الصور والفيديو والتسجيل الصوتي وتحميل الرابط.

يضمن التطبيق السرية التامة لهوية المبلغين واتخاذ الإجراءات السريعة في البلاغات من خلال مكتب التحقيقات الاتحادي التابع للنائب العام، ويمكن تحميل التطبيق عبر نظاميّ آي.أو.أس وأندرويد.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بتخصيص طريقة تواصل مع المواطنين وهي قناة للإبلاغ عن حوادث التهديد الإلكتروني والسلامة الإلكترونية من خلال فريق الاستجابة الوطني لطوارئ الحاسب الآلي (aeCERT) التابع لها. ويمكن التواصل عبر الرقم 80012 للاستعلام.

يمكنك أيضًا في حال تعرضّك لأي جريمة إلكترونية وكنت ضحية لها الإبلاغ لدى أقرب مركز شرطة في منطقتك، والاتصال برقم 999 لطلب المساعدة.

أفضل محامي الجرائم الالكترونية

إذا كنت تبحث عن محامي جرائم الكترونية للاستشارة القانونية، فإليك قائمة بأسماء وأرقام بعض أفضل المحامين في الإمارات:

  • المحامي يونس البلوشي: يمتاز مكتبه الخاص بالاستشارات القانونية والمحاماة بالخدمات المتنوعة المقدمة على مستوى عالٍ من الخبرة والموثوقية والدقة. ويمكنك الاتصال به عن طريق الرقم التالي: +971589984123.
  • المحامي عبد الله الزرعوني: يعد أحد أفضل المحامين في دبي، ويمتاز بخبرته الواسعة في مجال القانون. ويمكنك التواصل معه عن طريق الرقم التالي: +97172267224.
  • المحامي عبد الحكيم بن حرز: يتمتع بخبرة واسعة في مجال القانون، ويمكنك الاتصال به عن طريق الرقم +97142544566.
  • المحامية فاطمة الموسى: تعد من أفضل المحاميات في دبي، وتتميز بخبرتها الواسعة في مجال القانون، ويمكنك التواصل معها عن طريق الرقم التالي: +97143328182.
  • مكتب المحامي طلال التميمي: يتميز بتقديم خدمات متنوعة في مجال القانون، ويمكنك الاتصال به عن طريق الرقم +97142953366.

كما يوجد أيضًا عدة محامين مختصين في دبي، منهم المحامي إبراهيم الحوسني، والمحامي علي عبيد الشامسي. والمحامية حنان سالم.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض من الإجابات لأهم الأسئلة الشائعة حول محامي جرائم الكترونية:

هجمات إيقاف الخدمات، البرامج الخبيثة، الهندسة الاجتماعية، الثغرات الأمنية، القرصنة، وانتحال الشخصية هي أنواع شائعة من الجرائم الإلكترونية التي تستخدم للاستيلاء على المعلومات أو إيقاف الخدمات. والقذف والتشهير والسب والشتم، والإساءة ونشر محتويات مخلة للآداب أو معادية للنظام العام والقانون.

في حال تعرضك لأي جريمة إلكترونية، يمكنك الاتصال برقم هاتف الجرائم الإلكترونية في الإمارات على الفور. ومن بين الطرق المختلفة المتاحة للتواصل معهم:
- الاتصال بالخط الساخن 4444 للحصول على الرد الفوري.
- الاتصال بالرقم ال 2626 800.
- التواصل من داخل الإمارات على الرقم 9718004888+.

يمكن الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية عن طريق الاتصال بالخط الساخن للجرائم الإلكترونية على الرقم 4444. أو الاتصال بالرقم ال 8002626، أو التواصل من داخل الإمارات على الرقم 9718004888+.
أعلنت الحكومة في الإمارات العربية المتحدة عن فرض عقوبات صارمة على ارتكاب الجرائم الإلكترونية. حيث تتراوح هذه العقوبات بين السجن المؤقت وغرامات تصل إلى 750,000 درهم إماراتي، وفي بعض الحالات يمكن فرض عقوبة الحبس لمدة تزيد عن 5 سنوات.

وفي نهاية مقالنا لليوم الذي كان بعنوان محامي جرائم الكترونية تعرّفنا فيه على عدد من التفاصيل المهمة حول محامي الجرائم الالكترونية في الإمارات. وطريقة تقديم شكوى الجرائم الالكترونية، بالإضافة إلى أفضل محامي الجرائم الالكترونية.

وقمنا بتقديم إجابات لبعض أهم الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع، ومن مكتب يونس محمد بلوشي للاستشارات والخدمات القانونية نتمنى أن نكون قدمنا لكم جميع المعلومات التي تهمكم.

ولمزيد من التفاصيل يمكنكم الاطلاع على قانون الجرائم الالكترونية الاماراتي، وكيف كان في قانون الجرائم الالكترونية 2017، ويمكنكم القراءة عن عقوبة التهديد بالقانون الإماراتي.


المراجع:

قانون الجرائم الالكترونية الاماراتي.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *