00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

محامي شرعي في الإمارات

2023-11-14
المقال التالي:
المقال السابق:
محامي شرعي في الإمارات

تشكل قضايا الأحوال الشخصية نسبة كبيرة من القضايا التي تعج بها المحاكم ومكاتب المحاماة في الإمارات العربية المتحدة. ويعود السبب الأساسي لذلك في كونها ترتبط ببنية المجتمع الأولى وهي الأسرة.

وعليه، فإن أي شخص قد يحتاج في أي وقت للاستعانة بخدمات محامي شرعي نظراً لاختلاف أشكال هذه القضايا. مثل قضايا الطلاق والزواج وحضانة الأطفال والزيارة وقضايا النفقة المختلفة.

هل تود استشارة محامي متخصص في الإمارات بقضايا الأحوال الشخصية؟ اضغط هنا لاستشارة أفضل محامي أحوال شخصية في دبي من مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

محامي شرعي في الإمارات.

يتولى المحامي الشرعي قضايا الأسرة والتي يتناولها نظام الأحوال الشخصية في الإمارات العربية المتحدة.

وتعتبر من أهم القضايا نظرًا لأن مشكلاتها تتعلق بالأسرة وتهدد أمانها في كثير من الحالات، بالإضافة إلى تعدد أشكالها ما بين:

  • القضايا المرتبطة بالزوجين من زواج وطلاق ونفقة.
  • القضايا التي تتعلق بالأطفال كالحضانة والزيارة والرؤية والنفقة.
  • القضايا المتعلقة بالآباء كتقسيم التركات أو النفقة الواجبة على الابن تجاه والديه أو قضايا العقوق.

بالإضافة إلى ذلك فإن ارتباط بعض هذه القضايا ببعضها تجعل من الضروري الاستعانة بمحامي مختص حتى يتمكن من متابعة كافة الإجراءات المتعلقة بها.

أسماء وأرقام محامين شرعيين في الإمارات

وفيما يلي جدول بأسماء أفضل أسماء محامين في الإمارات متخصصين في قضايا الأحوال الشخصية ومحكمتها أو كما تعرف بالمحاكم الشرعية:

اسم المكتبرقم التواصل
مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية00971589984123
مكتب المحامي إبراهيم خوري00971443064452
مكتب التميمي للمحاماة028130444
مكتب المحامي راشد ديماس السويدي للمحاماة والاستشارات القانونية2125 522 06
مكتب الضليع للمحاماة026210008

ولا شك أن الاهتمام الكبير بقضايا الأسرة من قبل محامي شرعي يعود إلى أهمية الأسرة وأهمية تماسكها واستقرارها بما ينعكس على تماسك واستقرار نسيج المجتمع في الإمارات العربية المتحدة.

لذلك عند حاجتك لاستشارة محامي أحوال شخصية في الشارقة يمكنك اللجوء إلى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

أهم مهام محامي القضايا الأسرية في مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية

خدمات المحامي الشرعي

تتعدد الخدمات التي يمكن أن يقدمها محامي متخصص للعملاء سواء في استشاراتهم أو الدعاوى الخاصة بهم والتي يتم رفعها في المحكمة.

ولذلك يعمل محامي الأحوال الشخصية في مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية على تقديم مختلف الخدمات القانونية التي تقع ضمن نطاق عمله واختصاصه القانوني، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تقديم الاستشارات والنصائح القانونية المتعلقة بقضايا العملاء والتي تستند بشكل أساسي على الخبرة والمعرفة الكبيرة بكيفية حل الخلاف بشكل يصب في صالح العميل.
  • تقديم الخدمات المتعلقة بإتمام إجراءات رفع الدعاوى المختلفة في محاكم الأحوال الشخصية في الإمارات العربية المتحدة. من دعاوى:
    • طلاق وخلع وفسخ زواج.
    • تقسيم تركات.
    • دعاوى حضانة ونفقة
  • يتابع محامي الأحوال الشخصية خطوات سير القضية الخاصة بالعميل ويسعى للقيام بكافة متطلباتها. من:
    • حضور جلسات وتمثيل العميل والدفاع عنه.
    • وتقديم ما يلزم من أدلة بناء على خبرته الواسعة بالأنظمة والقوانين.
  • يتولى محامي شرعي القيام بكافة الإجراءات المتعلقة بإتمام عقود الزواج أو إثباتها. أو اتخاذ الإجراءات الخاصة بزواج المواطنين من أجانب.
  • يتولى أفضل محامي قضايا الطلاق دعاوى الانفصال بين الزوجين سواء بالطلاق أو الخلع أو فسخ عقد الزواج.
  • يقدم كافة الخدمات المتعلقة بتقسيم التركات من طرح الاستشارات والقيام بإجراءات رفع دعاوى قسمة الإرث وإجراءات حصر الإرث وكذلك إثبات الوصايا.
  • يتولى قضايا الحضانة والزيارة عند وقوع خلاف بين الزوجين حول أحقية كل منهما في الحصول على الحضانة وشروط منحها لأي من الطرفين.

الأسئلة الشائعة

نظراً لتعدد قضايا الأحوال الشخصية التي يتولاها المحامي الشرعي فإن الأسئلة التي يتم طرحها في هذا الشأن كثيرة ومتنوعة، من أبرزها:

يتخصص المحامي الشرعي في مختلف القضايا المرتبطة بالأسرة وما ينشأ عنها من خلافات ويتضمنها نظام الأحوال الشخصية في الإمارات العربية المتحدة. ومنها قضايا الانفصال بين الزوجين بالطلاق والفسخ والخلع وكذلك قضايا حضانة الأطفال والنفقة الزوجية ونفقة الأطفال وقضايا العضل وتقسيم الإرث.
قد يتغاضى الكثيرين عن أهمية وجود محامي مختص في قضايا الطلاق وإقدامهم على خوضها بمفردهم. إلى أن ذلك له شأن كبير في خسارة فرصتهم بكسب القضية لصالحهم نتيجة عدم خبرتهم بالقوانين المتعلقة بالطلاق والحقوق التي ينبغي المطالبة بها والتي يستطيع أفضل محامي طلاق في دبي تحصيلها لموكله.

قد تبدو قضايا الأحوال الشخصية بسيطة بالنسبة للكثيرين ولذلك فإنهم لا يسعون إلى استشارة محامي شرعي متخصص بقانون الأحوال الشخصية والقضايا الأسرية. ولذلك فإنهم غالباً ما يدركون قيمة ما خسروه بعد فوات الأوان، حيث أن المحامي المتخصص على دراية كافية بكل الحقوق التي ينبغي المطالبة بها وكيفية المطالبة بها.

لذلك لا تتردد في استشارة أفضل محامي قضايا أسرية و محامي احوال شخصية في دبي  والإمارات المتواجد في مكتب المحامي يونس البلوشي للخدمات القانونية. وتواصل مباشرة معنا دون أن تتعب نفسك في البحث عن محامي في الإمارات.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *