00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

أقوى نموذج أمر على عريضة لإثبات حالة في الإمارات

2024-04-21
المقال التالي:
المقال السابق:
نموذج أمر على عريضة لإثبات حالة في الإمارات

قد تجد نفسك مضطرًا في حالات معينة للتحرك المستعجل واتخاذ إجراء فوري ملزم للخصم من قبل المحكمة من خلال ما يعرف قانونيًا باسم الأوامر على العرائض.

فإذا أردت التعرف على هذه الحالات التي أجازها المشرع الإماراتي والحصول على أقوى نموذج أمر على عريضة لإثبات حالة في الإمارات، لا تفوت قراءة هذا المقال.

أنت تستحق الخدمة القانونية الأفضل عند تقديم طلب أمر على عريضة فلا تتردد بالحصول على مساعدة محامي في دبي ضمن مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية. اضغط هنا للتواصل.

نموذج أمر على عريضة لإثبات حالة في الإمارات

يعتبر الأمر على عريضة لإثبات حالة وسيلة قانونية قضائية هامة للمتقاضين تُقدَّم إلى قاضي الأمور الوقتية والمستعجلة، لاتخاذ إجراء وقتي ملزم للطرفين بهدف الحفاظ على أدلة مادية ما مرتبطة بواقعة معينة قد تكون موضوع نزاع محتمل أو قائم أمام القضاء.

لأن الأوامر على عرائض إثبات الحالة هو موضوع دقيق ومستعجل في نفس الوقت، فإن صياغتها لا بد أن تتم بشكل قانوني سليم يُراعى فيه التسلسل المنطقي على النحو التالي:

إلى قاضي الأمور المستعجلة في دائرة ….

رقم القضية الأصلية المرتبطة بالأمر ….

طلب أمر على عريضة بإثبات حالة ….

المدعي …. الجنسية …. الهاتف …. العنوان …. الوكيل ….

المدعى عليه …. الجنسية …. الهاتف …. العنوان …. الوكيل ….

الوقائع

(تسرد في هذه الخانة كافة وقائع النزاع الهامة بشكل ملخص ودون إطالة).

المستندات والأدلة

(تكتب كافة الأدلة والمستندات التي تدعم موقف المدعي وتزيد من فرصة قبول الأمر على العريضة إضافة إلى المواد القانونية التي نص عليها القانون حول ذلك).

الطلبات:

بناء على ما سبق، التمس من سعادتكم إصدار أوامركم المستعجلة بما يلي:

(تكتب الطلبات التي يريدها المدعي من تقديمه للأمر على العريضة بإثبات حالة تأجير من الباطن أو معاينة المأجور أو إثبات حالة الأضرار الموجودة في المأجور أو غير ذلك).

اسم المدعي أو الوكيل: ….

التوقيع: ….

التاريخ: ../../2024م

في حال أردت ضمان كتابة أمر على عريضة بالشكل القانوني، فلا تتردد بالحصول على هذه الخدمة من المحامي المختص في مكتب يونس البلوشي أفضل مكتب محاماة واستشارات قانونية في الإمارات.

حالات استصدار أمر على عريضة في الإمارات

حدد القانون الاتحادي رقم 11 لسنة 1992 بشأن إصدار قانون الإجراءات المدنية طريقة تقديم أمر على عريضة من المادة 140 إلى 142. والذي يتم في أوضاع معينة يشعر فيها أحد أطراف النزاع أن هناك حالة طارئة تستوجب تدخل فوري من المحكمة لاتخاذ إجراء وقتي ملزم.

حالات استصدار أمر على عريضة في الإمارات

هذه الحالات قد تكون متعلقة بقضايا الأمور الشخصية، أو المدنية أو الإدارية وغيرها من المسائل، أبرزها:

  • النفقات بأنواعها.
  • رؤية المحضون.
  • وقف بيع.
  • عدم التعرض.
  • حجز تحفظي.
  • منع من السفر.
  • تسليم جواز السفر.
  • تسليم جوازات الأبناء.
  • إلغاء إقامة.
  • بدل السكن النقدي.

الأسئلة الشائعة

بعد الحديث عن الأوامر على العرائض في الإمارات، نطرح في فقرتنا هذه سؤالين متداولين حول موضوع مقالنا، هما:

يكتب طلب عريضة بإرفاق بيانات المدعي والمدعى عليه الكاملة، وكتابة وقائع الدعوى موضوع النزاع التي يطلب فيها الحصول على أمر على عريضة، والأسانيد والأدلة واسم المحكمة والتاريخ.
الاوامر على العرائض هي إجراء قانوني يقدمه أحد الخصوم في النزاع القائم إلى قاضي الأمور المستعجلة بهدف اتخاذ إجراء وقتي ملزم للخصمين إلى حين البت بالدعوى.

بذلك تكون عزيزي القارئ وصلت إلى نهاية مقالنا الذي قدمنا لك فيه نموذج أمر على عريضة لإثبات حالة بالشكل القانوني بالإضافة إلى تعداد الحالات التي أجازها المشرع الإماراتي لإصدار أوامر على العرائض.

وفِّر وقتك ومالك واحصل على الخدمة القانونية التي تريدها بأعلى جودة ومصداقية واختر أفضل محامي اماراتي ضمن مكتب يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في الإمارات.


المصادر:

  • قانون الإجراءات المدنية الإماراتي.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *