محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

نموذج انذار عدلي دبي في الإمارات

آخر تحديث: 25 أغسطس، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
نموذج انذار عدلي دبي

يعتبر مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، من أهم المكاتب على مستوى الإمارات عمومًا، وإمارة دبي خصوصًا، في تقديم أفضل نموذج انذار عدلي دبي.

اضغط هنا لاتصال به، وستجد لديه أفضل المحامين في الإمارات والمستشارين القانونيين المختصين بصياغة أدق انذار عدلي الإمارات وبشكل خاص في دبي.

نموذج انذار عدلي دبي

سيقدم لكم الآن مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل نموذج إنذار عدلي دبي، على النحو التالي:

المنذر: السيد……. عنوانه…………….. يمثله المحامي……….

المنذر إليه: السيد………….. عنوانه……………..

موضوع الإنذار: فك رهن عقاري.

الوقائع:

استنادًا إلى العقد المبرم ما بين شركتنا وبينكم، والذي تم بموجبه بيعكم العقار رقم….. عنوان……. منطقة سكنية……….

ووفقًا للاتفاق العقدي، فإن العقار يعتبر مرهونًا لصالح الشركة، ريثما يتم سداد ثمنه بالكامل. والمقدر على ثلاثين قسطًا شهريًا، والتي تم تسديد عشرة أقساط منها فقط.

وبما أنكم تقاعستم عن سداد باقي الأقساط، وقد فاتت المدة الزمنية اللازمة لذلك، ولم نجد منكم أي جواب حول كتبنا المرسلة لكم. والمتعلقة بضرورة سداد ثمن العقار.

فإننا ننذركم بالمبادرة إلى تسديد كافة الأقساط المتوجبة عليكم خلال شهر من تاريخ تبلغكم بهذا الانذار.

وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقكم، وفقًا لأحكام الرهن العقاري في القوانين الاماراتية. والحجز على العقار، وبيعه بالمزاد العلني، واستيفاء تلك الأقساط بالكامل.

وقد أعذر من أنذر

دبي في……..

المنذر………

التوقيع………….

توثيق الكاتب بالعدل………..

  • متطلبات توجيه إنذار عدلي

إن متطلبات توجيه إنذار عدلي دبي تتضمن ما يلي:

    • التأكد من البيانات الشخصية للمنذر إليه، وبالأخص اسمه ورقم هويته، أو رقم المنشأة، ويمكن استخراج تلك البيانات من منظومة الربط الحكومي.
    • يجب أن تكون المطالبة الواردة في الإنذار العدلي ناتجة عن علاقة تعاقدية بين الطرفين. أو نتيجة تطبيق نص قانوني أو حكم قضائي.
    • وجود ما يؤيد المطالبة من مستندات ووثائق.
    • يجب أن يتم توجيه الإنذار العدلي في دبي ضمن صلاحيات دائرة قضاء دبي.

وسيقدم لكم الآن مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل نموذج إنذار عدلي دبي، على النحو التالي:

الأسئلة الشائعة

وهناك بعض الأسئلة المتداولة في موضوع المقالة، سنقدم لكم أجوبتها على النحو التالي:

بعد أن يتم توجيه الإنذار العدلي، وإبلاغه أصولًا للمنذر إليه، والذي يتوجب عليه إما الاتصال مع المنذر والاتفاق معه على حل الإشكالية قبل الوصول إلى القضاء واتخاذ الإجراءات القانونية. أو الرد على الإنذار العدلي بشكل رسمي، وبكافة الأحوال يعتبر الإنذار الخطوة الأولى للمنذر للتنفيذ على المنذر إليه.

وفي ختام مقالتنا عن نموذج انذار عدلي دبي. نؤكد على ضرورة الاستعانة بأفضل المحامين المختصين في صياغة الانذار العدلي في القانون الاماراتي لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

كما يمكن الاطلاع على تفاصيل أكثر عن الانذار العدلي بالقانون الاماراتي. وتعرف كيف تكتب صيغة انذار قانوني بالإمارات. اما إذا كانت قضيتك مالية تعرف على صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.3/5 - 850

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *