محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

نموذج انذار عدلي للمستأجر في الإمارات

آخر تحديث: 10 أبريل، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
نموذج انذار عدلي للمستأجر في الإمارات

أوجبت كافة القوانين المحلية للإيجار في الإمارات، ضرورة توجيه إنذار عدلي للمستأجر عند مطالبته بسداد الأجرة أو بإخلاء العين المؤجرة.

وإذا ما كنت كمؤجر، بحاجة لأفضل صيغة نموذج انذار عدلي للمستأجر في الإمارات.

اضغط هنا، للاتصال والحصول عليه، من قبل أفضل المحامين في الإمارات والمستشارين القانونيين لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

نموذج انذار عدلي للمستأجر في الإمارات.

لم يصدر المشرع الإماراتي قانون اتحادي، يشمل تنظيم العلاقة الإيجارية بين المؤجر والمستأجر على مستوى الدولة بالكامل. بل ترك لكل إمارة من الإمارات إصدار قانون أو تنظيم خاص بها.

ولذلك نجد القوانين المحلية الإماراتية تتشابه في نقاط كثيرة، وتختلف في بعض النقاط، فيما يتعلق بإخلاء المستأجر. وكيفية توجيه الإنذار إليه.

وسيقدم لكم مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية. أفضل صيغة لنموذج الإنذار العدلي للمستأجر في الإمارات. خاصة بقانون ايجارات دبي، على النحو التالي:

إنذار عدلي للمستأجر

عن طريق كاتب العدل لدى دائرة القضاء في دبي

المنذر: السيد……… عنوانه……….

المنذر إليه: السيد……… عنوانه…………..

موضوع الإنذار: إنذار عدلي لعدم سداد الأجرة.

الوقائع:

استنادًا لعقد الايجار المبرم بيننا، والمتضمن استئجارك للعقار رقم….. منطقة سكنية……….، ولمدة عام كامل. وبأجر شهري………درهم.

وحيث أن البنود العقدية توجب عليك سداد الأجرة في الأول من كل شهر، وقد فات ثلاثة أشهر دون أن تسدد الأجرة من قبلكم. مما يمنحنا الحق بتوجيه الإنذار لكم، وفقًا للمادة 25 من قانون إيجارات دبي رقم 26 لعام 2007 وتعديلاته.

ولذلك ننذركم بضرورة سداد الأجرة خلال 30 يومًا من تاريخ اخطارك بالسداد، وفي حال عدم التنفيذ، فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقك.

والمتضمنة إخلاء العقار المأجور، ومطالبتنا أمام القضاء بالتعويض عما لحقنا من ضرر نتيجة عدم سداد الأجرة.

وقد أعذر من أنذر

دبي في………

المنذر……….

التوقيع………..

توثيق الكاتب العدل………….

الأسئلة الشائعة

وإليكم الجواب على أهم الأسئلة الشائعة في موضوع المقالة:

يتوجب عليك عند عمل إنذار عدلي للمستأجر في الإمارات، أن تلتزم بالنص قانوني الوارد في قانون الإيجارات الخاصة بالإمارة المعقود فيها الايجار. وبما تم الاتفاق عليه في العقد بينك وبين المستأجر. كما ننصحك بالاستعانة بمحامي مختص في صياغة نموذج انذار ايجار امارات. وهذا ما يقدمه لك مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

وفي نهاية مقالتنا عن نموذج انذار عدلي للمستأجر في الإمارات. نرجو أن نكون قد وضحنا لكم كيفية توجيه ذلك الإنذار وصياغته بشكل يتفق مع قوانين الإيجار المحلية. بحسب كل امارة من الإمارات، ووفق شروط الانذار العدلي في القانون الاماراتي.

كما يمكن الاطلاع على تفاصيل الانذار العدلي بالقانون الاماراتي. وإذا كنت تسكن أبو ظبي اقرأ عن إنذار عدلي أبوظبي الإمارات. وإذا كانت مسألتك تتعلق بالمال تعرف كيف تكتب صيغة إنذار عدلي مطالبة مالية في الإمارات.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.1/5 - 859

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *