00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

تقديم طلب تخفيض المخالفات المرورية أبوظبي

2024-01-31
المقال التالي:
المقال السابق:

هل تعرضت لمخالفات مرورية في إمارة أبو ظبي؟ وترغب في تقديم طلب تخفيض المخالفات المرورية أبوظبي، أو طلب استرحام مخالفات المرور.

لمعرفة كيفية تقديم الطلب، اقرأ هذا المقال.

للحصول على الخدمات القانونية المتعلقة بكيفية تقديم طلب تخفيض مخالفات، اضغط هنا للتواصل مباشرةً مع أفضل محامي في دبي لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

تقديم طلب تخفيض المخالفات المرورية أبوظبي.

يمكنك تقديم طلب تخفيض المخالفات المرورية ابوظبي من خلال الدخول إلى:

  • دائرة القضاء، من ثم تقديم طلب تحويل المخالفات المرورية إلى المحكمة المختصة بذلك.
  • موقع شرطة أبوظبي، الذهاب إلى الخدمات العامة، منها إلى خدمات المخالفات المرورية، ومن ثم تحويل المخالفات المرورية إلى النيابة العامة أو الاستعلام عن المخالفات المرورية ودفعها، والتأكد من الفترة المتبقية للرخصة المسحوبة، وإصدار شهادة براءة ذمة بعد دفع المخالفات المرورية.

وقد أتاحت شرطة أبوظبي إمكانية تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 35% إذا ما تم دفعها خلال 60 يوماً من ارتكاب المخالفة، وبتخفيضها بنسبة 25% إذا تم دفعها بعد مرور 60 يوماً من ارتكاب تلك المخالفة.

كما يتم تخفيض المخالفات المرورية في أبو ظبي بشكل تلقائي بمجرد دفع تلك المخالفة، مع التأكيد أن هناك مخالفات مرورية لا يتم تخفيضها، وهي:

  • السرعة المفرطة في الأماكن السكنية.
  • القيادة المتهورة التي تهدد حياة الناس.
  • استخدام الهاتف أثناء القيادة.

طلب استرحام مخالفات المرور أبوظبي

يشترط لتقديم طلب استرحام مخالفات المرور أبوظبي أن يكون الشخص مسجلاً لدى النيابة العامة، أن يكون الطلب بخصوص طرف في الدعوى الجزائية نفسها، وأن يتم دفع الرسوم المتوجبة لذلك. حيث يتم تقديم طلب الاسترحام إلكترونياً عبر موقع النيابة في الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني للنيابة العامة لأبوظبي.
  2. الدخول للخدمات الذكية واختيار الخدمات العامة ثم النقر على طلب استرحام.
  3. تقديم طلب الاشتراك والضغط على الاستمرار ثم إثبات الهوية من خلال إدخال رقم البطاقة الشخصية.
  4. إدخال البيانات المطلوبة وشرح أسباب طلب الاسترحام.

ويعد تقديم طلب استرحام مخالفات المرور في أبو ظبي يتعلق بالمخالفات التي لا يتم تخفيضها بشكل تلقائي.

الأسئلة الشائعة

يتم الاعتراض على مخالفة مرورية من خلال التقدم بذلك الاعتراض بدائرة القضاء باعتبارها الجهة المسؤولة عن ذلك، حيث يتم تقديم الطلب بشكل إلكتروني وتنطر الدائرة المختصة في طلب الاعتراض على تلك المخالفات.
يمكنك تقديم طلب استرحام للمخالفات المرورية من خلال التقدم بنموذج عن ذلك الطلب بشكل إلكتروني، من خلال موقع النيابة العامة أبو ظبي، متضمناً بيانات بالمخالفة المرورية المطلوب بشأنها هذا الاسترحام وإرفاق كافة الوثائق اللازمة للحصول على استرحام.

بذلك نصل لنهاية مقالنا عن تقديم طلب تخفيض المخالفات المرورية أبوظبي، التي حاولنا أن نوضح من خلالها كيفية تقديم ذلك الطلب مع إجراءاته، وكيفية تقديم طلب استرحام بشأن المخالفات المرورية.

مؤكدين بذات الوقت على ضرورة الاستعانة بأفضل المحامين المختصين بصياغة طلبات الاسترحام بشأن مخالفات المرور، لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد يهمك الاطلاع على طلب استرحام للمخالفات المرورية في الإمارات.


المصادر:

الموقع الرسمي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *