00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

رسالة استرحام للجوازات دبي

2024-05-06
المقال التالي:
المقال السابق:
رسالة استرحام للجوازات دبي

يتجاوز الوافدين في الإمارات مختلف القوانين والتعليمات المتعلقة بالإقامة مما يحتم عليهم تحمل المسؤولية القانونية المتمثلة بدفع الغرامات المالية المترتبة.

إلا أن الجهات المعنية أخذت بعين الاعتبار بعض الحالات التي تستحق الإعفاء من الغرامة إذا ما قُدمتْ رسالة استرحام للجوازات دبي توضح سبب المخالفة وطلب الإعفاء من الغرامة أو تخفيض قيمتها.

إن كنت مقيمًا في دبي وتحتاج مشورة أفضل محامي في دبي لإعداد نموذج طلب استرحام للجوازات. اضغط هنا للتواصل مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

ما هي رسالة استرحام للجوازات دبي

حددت قوانين الإقامة الخاصة بالأجانب مجموعة واسعة من الشروط التي ينبغي الالتزام والتقيد بها أثناء وجودهم داخل الإمارات، لا سيما قواعد استخراج الإقامة وتجديدها ودفع الرسوم اللازمة.

يحدث أن تقع مخالفات لهذه الأنظمة لذا وضعت غرامات محددة عند وقوع أي إخلال بالأنظمة والقوانين، بما يهدف إلى إلزام مختلف الوافدين بتنفيذ ما يترتب عليهم من واجبات.

من جانب آخر، أتاحت الجهة المعنية للمخالفين التقدم بطلب استرحام لاعفائهم من العقوبة المفروضة، بهدف مساعدة ذوي الظروف الخاصة أو الأسباب المشروعة على التخلص من عبء سداد الغرامة.

إلا أن تقديم رسالة استرحام للجوازات تتطلب اتباع بعض الإجراءات المتمثلة بزيارة أحد مراكز سعادة المتعاملين، بعد إعداد طلب الاسترحام والتحقق من استيفائه لشروط تقديم الطلب وإرفاقه بكافة المستندات اللازمة.

حيث ينبغي الحصول على تذكرة الدور الآلي داخل المركز وانتظار الدور، ومن ثم تقديم الطلب إلى موظف خدمة المتعاملين، ودفع رسوم الخدمة إن وجدت.

تقديم رسالة استرحام للجوازات في الإمارات

من الجدير بالذكر، أن بالإمكان تقديم طلب الاسترحام بشكل إلكتروني بواسطة الخدمة التي قدمتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وذلك بإتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
  • سجل الدخول بواسطة اسم المستخدم.
  • اختر دليل الخدمات.
  • اختر “شؤون المخالفين”.
  • ادخل إلى “غرامات مخالفي قانون الإقامة”.
  • انقر على “الإعفاء من الغرامة – تخفيض قيمة الغرامة”.
  • املأ خانات البيانات المطلوبة.
  • ارفق المستندات المطلوبة (صورة عن جواز السفر، رسالة توضح سبب مخالفة قانون الإقامة وعدم إمكانية سدادها، بيانات الاتصال الخاصة بمقدم الطلب، تأشيرة الدخول، تأشيرة الإقامة).
  • انقر للموافقة على الشروط والأحكام.
  • سدد الرسوم المطلوبة.
  • انقر على أيقونة إرسال.

تقديم رسالة استرحام للجوازات دبي بشكل إلكتروني

الأسئلة الشائعة

تطرح تساؤلات متعددة حول كتابة رسالة استرحام، ومن أكثرها شيوعًا:

يمكنك تقديم طلب استرحام في دبي بزيارة مركز سعادة المتعاملين لتقديمه بشكل يدوي، أو باستخدام الخدمة الإلكترونية المتاحة عبر الدخول إلى موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
اكتب في طلب الاسترحام في الإمارات بياناتك الشخصية ومعلومات الاتصال، ومن ثم وضح الأسباب التي أدت لترتب المخالفات عليك، وبيّن أسباب عدم قدرتك على سدادها.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا حول تقديم رسالة استرحام للجوازات دبي والطرق التي أتاحتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ لتقديمه.

في حال حاجتك للحصول على استشارة قانونية متخصصة بشأن تقديم طلب استرحام للجوازات. يمكنك التواصل مع أفضل محامي من مكتب البلوشي أفضل مكتب محاماة واستشارات قانونية في الإمارات.

كما ننصحك بالاطلاع على نموذج طلب استرحام في الإمارات، وطلب استرحام مخالفات الزيارة أبوظبي، ونموذج رسالة استرحام ( طلب اعفاء من مخالفات الاقامة في الإمارات)، ورسوم طلب استرحام مخالفات الإقامة دبي.


المصادر:

  • موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

آخر التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.