00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

طريقة التأكد من صحة عقد العمل في الامارات والاستعلام عنه

2024-04-01
المقال التالي:
المقال السابق:
التأكد من صحة عقد العمل في الامارات

هل أبرمت عقد عمل مع صاحب عمل بالإمارات، ولا تعرف مدى موثوقية ذلك العقد. لا تقلق بهذا الشأن، تابع معنا وتعرف على كيفية التأكد من صحة عقد العمل في الامارات.

إذا كنت تبحث عن أفضل محامي في دبي ليرشدك إلى الطريقة القانونية في التأكد من عقد العمل الامارات. اتصل بنا الآن في مكتب المحامي يونس البلوشي.

التأكد من صحة عقد العمل في الامارات

أتاحت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية لكل شخص، خاصة من الأشخاص الأجانب الذين يرغبون بالوفود إلى الإمارات والإقامة بها لغاية العمل أو الزيارة أو الاستثمار أو الإقامة. إمكانية التأكد من كافة العقود التي يتم إبرامها معهم بهذا الشأن.

يمكن التأكد من صحة عقد العمل في الإمارات، إذا ما عرض عليك شخصًا وظيفة الإمارات، وقدم لك عرض من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب أن يكون عرض العمل صادرًا عن وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات وعليه توقيع المدير المسؤول.
  2. قم باستخدام رقم عرض العمل للتحقق من صحة الطلب عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتوطين من خلال الدخول إلى خدمة الاستعلام عن عقد عمل بالامارات، والضغط على حالة الطلب.
  3. إذا ما وقعت عرض العمل، سيرسل لك صاحب العمل إذن دخول إلكتروني لغاية العمل لتتمكن من دخول الإمارات، وللتحقق من صحة إذن الدخول الصادر، قم بالتحقق من تلك التأشيرة عبر الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.
  4. لا بد من أخذ العلم بأن صاحب العمل هو المسؤول عن دفع جميع مصاريف عملية التوظيف وفقًا لقانون العمل الإماراتي.
  5. قم بالتأكد من أن الشركة التي أبرمت عقد العمل معها، ما تزال قائمة وموجودة من الناحية القانونية، من خلال البحث عن اسم الشركة باللغة الإنجليزية والعربية في موقع السجل الاقتصادي الوطني والحصول على بيانات الشركة.
  6. أخيرًا يمكنك الاستفسار عن أي عقد عمل أو توظيف في الإمارات، أو الاستعلام عن عقد عمل بالامارات، من خلال التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتوطين على رقم الهاتف /0097168027666/ أو عبر البريد الإلكتروني /ask@mohre.gov.ae / أو عبر خدمة المحادثة الفورية.

طريقة التأكد من صحة عقد العمل في الإمارات

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نجيب عن أبرز التساؤلات حول موضوعنا:

إن شروط عقد العمل في الامارات تتمثل بأن يتم إبرامه ما بين العامل وصاحب العمل أو من يفوضه بذلك لتوقيع العقد. وأن يتضمن ذلك العقد كافة البيانات الواجبة وفق قانون العمل الإماراتي والمتضمنة بيانات العامل وصاحب العمل بالكامل، ومدة العقد والأجر المتفق عليه. ونوع العمل والالتزامات والحقوق المتبادلة ما بين العامل وصاحب العمل، وأن يكون موثقًا لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية.
يتم التحقق من عقد العمل في الإمارات من خلال الاطلاع على عرض العمل المقدم، والذي يجب أن يكون صادرًا عن وزارة الموارد البشرية والتوطين، وأن يحمل توقيع المدير المسؤول لدى صاحب العمل، أو صاحب العمل ذاته. ومن ثم يتم التحقق باستخدام رقم عرض العمل وإدخاله إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتوطين والدخول إلى خدمة الاستعلام، ثم الاستعلام عن حالة الطلب.

في نهاية مقالنا عن التأكد من صحة عقد العمل في الامارات، نرجو أن نكون وضحنا لكم كل ما يتعلق بكيفية التأكد من صحة ذلك العقد. مع نصيحتنا لكل من يتلقى عرض عمل أو يرغب بالحصول على نموذج عقد عمل في الإمارات، أن يبادر للاتصال بمكتب المحامي يونس البلوشي وأن يستشيره بشأن ذلك العقد والتأكد من صحته. والتعرّف على كيفية التعويض عن إنهاء عقد العمل محدد المدة في الإمارات.


المصادر:

  • وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات.
  • الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *