00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

صيغة طلب رد اعتبار في الإمارات

2024-05-21
المقال التالي:
المقال السابق:
صيغة طلب رد اعتبار في الإمارات

عندما يتم اتهامك بجرمٍ ما، فمن المهم أن تعرف كيف تقدم صيغة طلب رد اعتبار في الإمارات بشكل صحيح لتكون صيغة قانونية شاملة تستطيع استخدامها لحماية حقك.

فهل تريد تقديم دعوى رد اعتبار؟ وهل تبحث عن نموذج طلب رد اعتبار؟ وهل تتساءل عن صيغة رد الاعتبار والأوراق المطلوبة لتتمكن من رد الاعتبار في القانون الإماراتي؟ تابع مقالنا للنهاية، وستتم إجابتك عن كل هذه التساؤلات التي تدور في بالك.

للتواصل مع أفضل محامي متمكن من هذه القضية انقر هنا، أو اضغط على أيقونة الواتساب لتصل مباشرةً إلى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

صيغة طلب رد اعتبار وفق القانون الإماراتي

يتم تقديم نموذج طلب رد اعتبار في جنحة عندما يريد شخص أو شركة إزالة اسمه من أي تهم أو إجراءات قضائية، أو حتى أي التزامات مالية مرتبطة بهما.

المادة (8) من القانون الاتحادي بشأن رد الاعتبار في الإمارات

فيما يلي نموذج طلب رد اعتبار في القانون الإماراتي:

إلى: محكمة …….. الموقرة

مقدمه السيد/ة: …… عنوانه: ……. يمثله المحامي: ……..

بموجب سند توكيل رقم …….. تاريخ …../ …….

الموضوع: طلب رد اعتبار في جنحة.

الوقائع:

ارتكب موكلي جريمة …….، وتم توصيف جرمه بأنه جنحة، وحكم عليه بالسجن لمدة ….. سنوات والغرامة المالية المقررة لذلك.

وقد أنهى موكلي فترة السجن بالكامل، ودفع كافة المستحقات المالية المتوجبة عليه نتيجة الحكم، وبعد مرور سنة على تنفيذ موكلي للعقوبة، لم يثبت ارتكابه لأي جريمة خلال تلك الفترة وفق سجل صحيفته العدلية، والمرفقة بالطلب.

فجئنا لمحكمتكم الموقرة نلتمس ما يلي:

  • رد الاعتبار لموكلي وإزالة كافة آثار العقوبة المُنفّذة.
  • إعادة حقوق موكلي التي حُرم منها.

بكل تقدير واحترام

(منطقة الإقامة) في …./……

المحامي الوكيل ..…

التوقيع ……….

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نجيب عن أكثر الأسئلة شيوعًا حول موضوعنا:

يعتبر رد الاعتبار في الإمارات، بأنه إجراء يتم بحق المحكوم عليه في جنحة أو جناية، ووفق شروط محددة، يترتب عليه زوال كافة الآثار الجنائية للحكم الصادر بإدانته في جريمة جزائية طلية حياته القادمة. مع إزالة ما يترتب على ذلك الحكم من انعدامه للأهلية أو حرمانه من الحقوق.
يحق للمحكوم عليه رفع دعوى رد اعتبار بعد تنفيذ العقوبة أو صدور العفو عنه بشكل تام، وذلك حسب المدة المحددة وهي ستة أشهر في الجنايات غير المقلقة. وسنة بالنسبة للجنح والجنايات المقلقة أو المخلة بالشرف والأمانة، إلا أنه يحق له رفع الدعوى بعد انقضاء سنتين إن تمت إدانته بجناية ماسّة بأمن الدولة.
يتم تقديم طلب رد اعتبار إلى النيابة العامة حسب المادة ٨ من القانون الاتحادي رقم (5) لسنة 2022 بحيث تكون صيغة رد الاعتبار والأوراق المطلوبة كالآتي:
1- البيانات اللازمة عن الطالب.
2- صورة الحكم الصادر عنه.
3- الأماكن التي أقام فيها.
ثم تقوم النيابة العامة بمخاطبة الوزارة لتوافق على البحث عن حالة المحكوم، وكتابة تقرير عن سلوكه في مناطق إقامته خلال فترة التنفيذ.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حول صيغة طلب رد اعتبار في جنحة، مع وضع نموذج مناسب لطلب رد اعتبار، لتتمكن من طلب رد اعتبار من النيابة العامة، ورد الاعتبار في القانون الإماراتي بشكل محترف.

لكن لاتنس ضرورة الاستعانة بأفضل محامي في دبي متخصص من مكتب المحامي يونس البلوشي أفضل مكتب محاماة في دبي. لمساعدتك في صياغة طلب رد الاعتبار بما يتناسب مع حالتك ويحقق الغاية المرجوة منه.


المصادر:

  • القانون الاتحادي بشأن رد الاعتبار.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *