محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

رسالة استرحام في الامارات

آخر تحديث: 10 أبريل، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
رسالة استرحام في الامارات

هل تعرضت لعقوبة الحبس أو الإبعاد عن الإمارات، أو فرضت عليك غرامات نتيجة ارتكابك مخالفات أياً كان نوعها، وترغب بتقديم رسالة استرحام في الامارات.

تم توضيح المزيد عن الموضوع في مقالنا المقدم من مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

للحصول على الخدمات القانونية المتعلقة بتقديم رسالة استرحام، اضغط هنا للتواصل مباشرةً مع أفضل محامي في دبي مختص.

رسالة استرحام في الامارات.

يمكن لأي مواطن إماراتي أو وافد تقديم رسالة استرحام في الامارات، متضمنة شرحاً للموضوع المسترحم بشأنه، للظروف الخاصة به، وطالباً إعفاءه من عقوبة مقررة بشأنه أو غرامة مفروضة عليه.

وتتنوع رسائل الاسترحام المقدمة في الإمارات على الشكل التالي:

رسالة استرحام إعفاء من مخالفات الإقامة في الإمارات

يمكن لأي وافد إلى الإمارات ارتكب مخالفات تتعلق بالإقامة، وتم فرض غرامات بحقه، أن يتقدم بطلب استرحام للإعفاء من تلك الغرامات أو تخفيضها.

حيث يتم تقديم طلب الاسترحام للإعفاء من مخالفات الإقامة، إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارات التي كان يقيم بها ذلك الأجنبي.

ويتوجب للقيام بذلك دفع الرسوم المتعلقة بطلب استرحام مخالفات الإقامة، إذ تفرض إمارة دبي الرسوم بمقدار 15.75 درهم إذا كان مقدم الطلب مكفولاً من قبل فرد، وبمقدار 31.5 درهم إذا كان مقدم الطلب مكفولاً من قبل شركة.

رسالة استرحام إعفاء من مخالفات المرور في الإمارات

يمكن لكل من تعرض لغرامات نتيجة ارتكابه مخالفات مرورية، أن يتقدم بطلب استرحام لإعفائه من تلك الغرامات أو تخفيضها.

حيث يمكن تقديم مذكرة استرحام للإعفاء من المخالفات المرورية إلى قيادة الشرطة في الإمارة التي تم ارتكاب المخالفات بها، مثل قيادة شرطة دبي أو أبوظبي.

رسالة استرحام من الإبعاد في الإمارات

تتضمن رسالة الاسترحام من الإبعاد في الإمارات تقديم طلب الاسترحام في حالتي الإبعاد المقررة في الإمارات، سواء كان الإبعاد قضائياً أو إدارياً.

حيث يتم تقديم رسالة الاسترحام المتعلقة بالإبعاد القضائي إلى النيابة العامة، أو رسالة استرحام للقاضي، وأما رسالة الاسترحام المتعلقة بالإبعاد الإداري، فيتم تقديمها إلى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

نموذج رسالة استرحام

سيقدم لكم مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل نموذج رسالة استرحام على النحو التالي:

سمو الشيخ…….. حفظك الله

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أتقدم لكم بخالص التحيات مع أمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية، وبعد:

أتوجه إلى سموكم طالباً النظر في إمكانية إعفائي من مخالفات الإقامة المسجلة باسمي والتي يبلغ عددها……..

وإنني أضع بين يديكم الأسباب التي أدت لارتكاب تلك المخالفات، وهي تأخر الشركة التي أعمل لديها باتخاذ الإجراءات اللازمة لتجديد إقامتي، رغم توافر كافة الشروط المطلوبة لدي، وتقديمي لكافة الوثائق والمستندات اللازمة.

كما أنني لم أتمكن من سداد قيمة تلك المخالفات نتيجة صعوبة أوضاعي المالية.

ولذلك أرجو من سموكم التكرم بالنظر في طلبي بالإعفاء من تلك المخالفات، وأتعهد بعدم تكرارها.

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام.

الاسم……….

التوقيع……….

يمكنك أن تتقدم برسالة استرحام في الإمارات

الأسئلة الشائعة

يمكنك أن تتقدم برسالة استرحام في الإمارات من خلال إعداد صيغة طلب استرحام، وذكر الموضوع الذي ترغب بطلب الاسترحام بشأنه، ومن ثم تقديمه وفقاً للإجراءات المقررة بذلك، إما بشكل مباشر إلى الإدارة المختصة، أو من خلال مركز آمر وزيارة أقرب مركز سعادة المتعاملين وتقديم الطلب لديهم.
يتوقف الرد على رسالة الاسترحام تبعاً لموضوع الاسترحام، فإذا كان متعلقاً بالإعفاء من الغرامات الناتجة عن المخالفات المرورية، فلن يستغرق وقتاً طويلاً مثل الإعفاء من الإبعاد، وقد تتراوح مدة الرد على كتاب استرحام ما بين عدة أسابيع إلى عدة أشهر، وقد تصل لثلاثة أشهر أو أربعة أشهر.

وفي نهاية مقالتنا عن رسالة استرحام في الامارات، التي قدمنا من خلالها أفضل صيغة استرحام، فإننا نؤكد على كل من يرغب بتقديم طلب استرحام أيا كان موضوعه، أن يستعين بالخبرات القانونية لأفضل المحامين والمستشارين القانونيين المختصين بذلك لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة.

ننصحك بالاطلاع على طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي، ومعرفة رسالة استرحام للقاضي في الإمارات، والتعرف على كيفية تقديم طلب استرحام في أبوظبي.


المصادر:

  • الهوية الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.
  • موقع شرطة دبي.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.1/5 - 865

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *