محامي دبي الامارات
البحث
×

زواج العسكري الإماراتي من أجنبية

آخر تحديث: 10 أبريل، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
زواج العسكري الإماراتي من أجنبية

هل من الممكن وفق القانون الإماراتي زواج العسكري الإماراتي من أجنبية. وإذا كان ذلك ممكنًا، فما شروط ذلك الزواج وإجراءاته.

اضغط هنا، للاتصال مع أفضل محامي إماراتي مختص في قضايا الزواج لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في الإمارات.

وستجد لديه كل ما يتعلق بأحكام الزواج وفق قانون الأحوال الشخصية الإماراتي.

زواج العسكري الإماراتي من أجنبية.

أجاز قانون الأحوال الشخصية الإماراتي للمواطنين الإماراتيين الزواج من المواطنات الإماراتيات والأجنبيات.

وقد وضع إجراءات تتعلق بزواج المواطنين الإماراتيين من الأجنبيات. إلا أن الإجراءات المتعلقة بزواج العسكري الإماراتي من اجنبية جاءت بشكل أشد.

وتتمثل بالإجراءات التالية:

  1. التحقق من المأذون فيما إذا كان مرخص أم لا.
  2. التأكد من توثيق شهادة الحالة الاجتماعية بالنسبة للعريس والعروس. وذلك من قبل وزارة الخارجية الإماراتية وقنصلية الدولة التي تتبع لها جنسية العروس في دولة الإمارات.
  3. التأكد من حالة التقرير الطبي، فيما إذا كان ساري المفعول أم لا.
  4. التأكد من الولي، وإذا كان الولي غير الوالد، فيجب التأكد من الوصي بحيث يكون بدرجة أقرب للزوجة. وفي حال عدم وجود ولي أو وصي، فلا بد من إجراء عقد الزواج في المحكمة المختصة.
  5. تسديد الرسوم المتوجبة لإبرام عقد الزواج والتوقيع أمام المأذون الشرعي.

شروط زواج العسكري الإماراتي من أجنبية

لم تمنع التشريعات الإماراتية زواج العسكري الإماراتي من أجنبية، سواء كانت خليجية أو عربية أو أجنبية. إلا إنه اشترط شروطًا محددة لزواج ذلك العسكري الإماراتي من الأجنبية، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  1. يجب على المنتسبين للقوات المسلحة الإماراتية من المواطنين الإماراتيين الراغبين بالزواج من زوجة أجنبية. تقديم إذن خاص بذلك من رئيس أركان القوات المسلحة أو من يفوضه.
  2. يجب على منتسبي وزارة الخارجية والتعاون الدولي الحصول على موافقة الوزارة.
  3.  يجب على المواطن العسكري الإماراتي الذي يحمل جواز سفر صادر عن إمارة عجمان. ويرغب الزواج من غير دول مجلس التعاون الخليجي، أن تقدم بما يفيد موافقة محكمة عجمان الشرعية على ذلك.
  4.  يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى للمهر في الزواج من أجنبية، الحد الأقصى المعتبر للمهر بين مواطني دولة الإمارات. وهو 50,000 درهم، يدفع منها مقدمًا 20,000 درهم.
  5. شهادة اثبات الحالة الاجتماعية للزوجين، وبالنسبة للزوجة الاجنبية يتم مصادقتها من وزارة الخارجية.
  6. نسخ أصلية عن شهادة ميلاد العسكري الاماراتي والزوجة الاجنبية.
  7. نسخ أصلية عن جوازات السفر الخاصة بالزوجين.
  8. أن تكون إقامة الزوجة الاجنبية سارية المفعول.
  9. شهادة صحية من مركز طبي معتمد بالامارات يفيد بسلامة الزوجين من الأمراض السارية والمعدية.

الأسئلة الشائعة

نعم، يمكن للعسكري الإماراتي الزواج من خليجية، ومن ذلك زواج العسكري الإماراتي من سعودية أو كويتية أو بحرينية. بشرط أن يحقق المتطلبات اللازمة لذلك الزواج، والمحددة من قبل قيادة القوات المسلحة الإماراتية.
تتمثل شروط زواج العسكري من اماراتية في تحقيق متطلبات القوات المسلحة في ذلك. وأهمها الحصول على إذن خاص بذلك من رئيس أركان القوات المسلحة أو من يفوضه.
نعم، يستطيع العسكري الاماراتي الزواج من اجنبية وفق شروط وإجراءات محددة. وعلى رأسها الحصول على موافقة قيادة القوات المسلحة بذلك.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالتنا عن زواج العسكري الإماراتي من أجنبية. نتمنى أن نكون وضحنا لكم كل ما يتعلق بشروط زواج العسكري الإماراتي من وافدة أجنبية، مؤكدين على ضرورة الاستعانة بأفضل محامي اماراتي لدى مكتب يونس البلوشي للمحاماة.

كما يمكن الاطلاع على قانون الاحوال الشخصية لغير المسلمين في الإمارات، ويمكنك التواصل مع محامي احوال شخصية في دبي. وتعرف على شروط الزواج من إماراتي.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.4/5 - 862

10 ردود على “زواج العسكري الإماراتي من أجنبية”

  1. يقول زين:

    مقال ممتاز وغني بالمعلومات المفيدة
    جزيل الشكر لكم

  2. يقول الل:

    هل يجوز زواج المواطن الاماراتي العسكري من قريبه له في اليمن

  3. يقول ام غيث:

    هل يجوز لمرأة من جنسيه هنديه الزواج برجل اماراتي عسكري ؟

  4. يقول محجوب محمد تاج السر:

    جميل

  5. يقول غير معروف:

    السوال هل يسمح للعسكري المتقاعد الزواج من اجنبية

  6. يقول رندا:

    هل يستطيع الاماراتي الذي يشتغل في الديوان الزواج باجنبية؟؟

  7. يقول لينا:

    هل يجوز زواج العسكري الاماراتي من مقميه فلسطينيه

  8. يقول جاسم محمد حسن:

    السلام عليكم ، هل يسمح للعسكري الإماراتي يعمل في شرطة دبي الزواج من جنسية عربية ( الجزائر ) مقيمة في دولة الإمارات ؟ حيث أنها مقيمة في إمارة دبي و لديها إقامة سارية المفعول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *