محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

تقديم شكوى على مكتب تاجير سيارات دبي

آخر تحديث: 10 أبريل، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
تقديم شكوى على مكتب تاجير سيارات دبي

كي تتمكن من تقديم شكوى على مكتب تاجير سيارات دبي عليك أن تتعرف على الحالات التي يحق لك فيها رفع دعوى قضائية أو تقديم شكوى للجهات الرسمية ضد شركة تمليك وإيجار السيارات. لذلك شرحنا ووضحنا في هذا المقال واجبات شركة التأجير تجاه أي عميل من عملائها.

إذا كنت تبحث عن استشارة قانونية بالإمارات من أجل تقديم شكوى على أحد مكاتب تأجير السيارات. اضغط هنا وتواصل مباشرة مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

تقديم شكوى على مكتب تاجير سيارات دبي.

يعتبر قطاع تأجير السيارات قطاع نشط للغاية في دبي. لكونها مدينة سياحية، ويصعب التنقل فيها بدون سيارة. لذلك ستجد الكثير من شركات وبنوك تأجير السيارات.

وقد قام القانون الإماراتي بحماية المستهلك من التعرض للاستغلال أو الاحتيال وضمنت حقوقه من خلال إمكانية تقديم شكوى ضد أي جهة بما في ذلك شركات تمليك وتأجير السيارات.

إذ أنه من الجدير بالذكر أن هذه مكاتب السيارات ملزمة بأن تكون سياراتها مؤمن عليها. ويحق للمستأجر توكيل محامي ورفع دعوى قضائية في حال:

  • قام المكتب بتأجير سيارة بدون تأمين.
  • قدم تغطية تأمينية أقل من الحد الأدنى من المسؤولية المدنية تجاه الغير.
  • قام بتحميل المستأجر تكاليف التأمين.
  • تعرض لحادث ولم يعترف المكتب به أو بالسيارة.
  • تعرض للنصب والاستغلال أو لسوء المعاملة أو تقدير غرامة خاطئ أو التلاعب بأحد بنود العقد أو محاولة رهن جواز سفره أو تأجيره سيارة تحمل مخالفة قانونية.

وتعتبر هذه الحالات مخالفة ويتم تقديم الشكوى عبر الاتصال بالرقم 938 وهو رقم الاتصال الموحد.

تقديم شكوى على مكتب تاجير سيارات دبي

الأسئلة الشائعة حول تقديم شكوى على مكتب تأجير سيارات دبي

فيما يلي سنجيب عن الأسئلة المطروحة حول كيفية تقديم شكوى على مكتب تأجير سيارات في دبي:

لتقديم شكوى على مكتب تأجير سيارات في دولة الإمارات إذا قام المكتب بسحب السيارة أو عدم تغطية تأمينها أو التلاعب بأي بند من بنود العقد أو تحميلك لتكاليف تأمينها أو حتى تعرضك لحادث وتهرب المكتب من الاعتراف بك أو بالسيارة أو محاولة رهن جاز سفرك. هنا بإمكانك توكيل محامي مختص بهذا النوع من القضايا، أو الاتصال بالرقم الموحد 938 أو عبر تطبيق دبي أو الموقع الإلكتروني consumerrights.ae
لا يحق للشركات العاملة في مجال تأجير وتمليك السيارات سحب السيارة المؤجرة من المستأجر إلا بعد صدور أمر تنفيذ قضائي حتى ولو تأخر العملاء بالسداد. ويحق للمتضرر أن يرفع دعوى ضد الشركة التي قامت بسحب السيارة لدى محاكم ودوائر التنفيذ القضائية.

في الختام عند تعرضك لأي استغلال أو نصب من شركات إيجار وتمليك السيارات يمكنك تقديم شكوى على مكتب تاجير سيارات دبي من خلال التواصل مع الجهات الرسمية أو الاستعانة بمحامي مختص.

لأي استشارة قانونية بخصوص تقديم شكوى لا تتردد بالتواصل مع مكتب المحامي البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية ليساعدك في صياغة الشكوى وتقديمها بالشكل الضامن لحقوقك.

كما ننصحك بالاطلاع على: طلب تقديم شكوى في الامارات، وكيفية تقديم شكوى للامارة، وكيفية التقدم بشكوى على مالك عقار في الإمارات.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.6/5 - 858

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *