00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

صيغة شكوى ضد طبيب اسنان في الإمارات

2023-05-29
المقال التالي:
المقال السابق:
صيغة شكوى ضد طبيب اسنان في الإمارات

أتاح القانون الإماراتي إمكانية تقديم صيغة شكوى ضد طبيب اسنان، إذا كان المريض غير راض عن خدمات الطبيب التي تلقاها في عيادته أو في المستشفى أو المركز الطبي.

إذ أتاحت هيئة الصحة في دبي خدمة تقديم الشكوى من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها. والتي من خلالها سيحصل المريض على حقوقه كافة. ويجب مراعاة أن تكون شكوى ذات طابع طبي تتعلق بالخدمات الطبية التي قدمها الطبيب وليس بالأمور الإدارية.

هل تبحث عن مكتب للاستشارات القانونية بالإمارات لتستفسر عن هذا الموضوع؟ اضغط هنا للتواصل المباشر مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

إذ لن تجد من هم افضل من محامي هذا مكتب، والذي يعد أبرز وأشهر مكاتب المحاماة في دبي. إذ يمكنك أن تضع قضيتك بين أيديهم بقلب مطمئن، إذ انهم يملكون الخبرة والكفاءة اللازمة لكسب اي قضية عالقة او صعبة الحل.

صيغة شكوى ضد طبيب اسنان.

من المهم الالتزام بإجراءات تقديم شكوى طبية، ولكاتبة صيغة شكوى ضد طبيب الأسنان بشكل قانوني سليم يجب الالتزام بعدة بنود وشروط لا بد من توافرها في الدعوى.

في البداية يجب تقديم الدعوى مكتوبة على ورق A4، ويكتب على الجهة العلوية اليمنى من الورقة الاسم الكامل للمؤسسة التي سيتم تقديم الشكوى إليها، بالإضافة إلى ذكر العنوان بشكل دقيق.

إضافة لما سبق يجب تحديد الفهرس والمدينة والشارع والمنزل. ثم يتم ذكر الاسم الكامل واللقب، إضافة لعنوانه ومعلومات التواصل. ويحتل اسم الشكوى بشكل دائم منتصف الورقة.

وفي أسفل الشكوى يكتب جوهر البيان الخاص به، مع التأكيد على ضرورة أن يكون أسلوب الكتابة رسميًا وبعيدا عن العامية والأسلوب العاطفي. وفيه تعرض جميع التفاصيل المتعلقة بالشكوى بدقة، مع الحرص على الابتعاد عن الحشو والمعلومات غير الضرورية.

إضافة إلى ما سبق يجب تحديد جميع الحقوق الخاصة بمقدم الشكوى والتي تم انتهاكها والتعدي عليها بشكل دقيق. وذكر اسم طبيب الأسنان الذي قام بالخطأ الطبي، واختصاصه، واسم المؤسسة التي يعمل بها.

ويحق للمريض ذكر طريقة المعاملة والسلوك الذي اتبعه الطبيب مع المريض، ودعمها بالأدلة والبراهين. ذكر التاريخ في آخر الشكوى والتوقيع عليها لتكون صالحة وسليمة قانونيًا لتقديمها في المحكمة.

يفضل مراعاة ألا تتجاوز الشكوى صفحتين فقط، ويجب القيام بعمل نسخة متطابقة من الشكوى والاحتفاظ بها. نظرًا إلى أن هذه الشكوى تعد مادة محددة موجودة في القانون الجنائي، يتطلب فيها الأسلوب مواصفات معينة تدل على الألقاب والحقائق.

يفضل عند كتابة صيغة شكوى ضد طبيب أسنان الامتناع عن إلقاء اللوم على المكان العام الذي يعمل به كالمستشفى أو المركز الطبي. إذا كنت تبحث عن طريقة لكتابة هذه الصيغة لتقديمها بشكل سليم قانونيًا لضمان الأخذ بها في المحكمة. يمكنك التوجه إلى مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض الإجابة عن الأسئلة الشائعة حول التي وردت حول موضوعنا:

يتم تقديم الشكوى في المحكمة، بعد كتابتها بصيغة قانونية. ويمكن الاستعانة بمحامي لضمان كتابتها بصيغة سليمة وقبولها في المحكمة والأخذ بها.

يمكن تقديم شكوى خطأ طبي من خلال موقع هيئة الصحة الإلكتروني الرسمي، ثم القيام بالخطوات التالية:

1- البحث عن نموذج شكوى خطأ طبي وملئه الكترونيًا.

2- الإجابة على الأسئلة الموجودة.

3- الولوج إلى نظام الشكاوى الطبية.

4- يرجى إيضاح النقاط الآتية:

- تحديد وتوضيح موضوع الشكوى.

- تحديد الأشخاص والمؤسسات المعنية بالشكوى الطبية.

وكانت هذه أهم المعلومات عن صيغة شكوى ضد طبيب اسنان. ولا يمكن إنكار أهمية اللجوء إلى محامي متمكن، ولن تجد من هم افضل من محامي مكتب المحامي محمد يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لمساعدتك في هذه المهمة، وضمان نجاحها وعودة الحق إليك.

كما يمكنكم القراءة عن كيفية رفع دعوى خطأ طبي في الإمارات. ولمعلومات أكثر يمكن التواصل مع أن تسأل اسال محامي في الامارات.

  • المصادر:

إجراء تقديم شكوى طبية في دبي.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

آخر التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.