محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

طلب استرحام الشارقة

آخر تحديث: 16 مارس، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
طلب استرحام الشارقة

يعتبر طلب استرحام الشارقة الوثيقة المساعدة لك والتي تحتاج لتقديمها إلى أحد الشيوخ المسؤولين في إمارة الشارقة للحصول على استعطافهم لتخفيف حكم أو غرامة ما صدر بحقك.

ولتقديم طلب الاسترحام مهما كان نوع القضية التي تطلب الاستعطاف بشأنها أنت بحاجة إلى محامٍ خبير قانونيًا لصياغة هذا الطلب بشكل متقنٍ وقانوني بحيث يحقق لك ضمان حصولك عليه.

وحال أردت الحصول على مشورة قانونية في الشارقة أو أي إمارة أخرى يمكنك التواصل مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية. من خلال الضغط على الرابط هنا.

اجراءات تقديم طلب استرحام الشارقة

تتعدد القضايا التي يمكنك تقديم طلب استرحام بشأنها في الشارقة حيث يمكنك تقديم الطلبات التالية:

  • طلب استرحام مخالفات الزيارة.
  • طلب استرحام للمحكمة.
  • طلب استرحام مخالفات الإقامة.
  • الإعفاء من مخالفات المرور.
  • العودة إلى الوظيفة.
  • الإعفاء من بعض الغرامات المفروضة بحكم قضائي، والعقوبات الجزائية.
  • ما يتعلق بالإبعاد من البلاد.

بالرغم من اختلاف القضايا المسموح فيها تقديم طلبات استرحام إلا أن الإجراءات المتبعة هي ذاتها من حيث الخطوات والبنية العامة للرسالة، لكنها تختلف من حيث صياغة محتوى النموذج، فصياغة محتوى نموذج طلب إعفاء من الغرامات، يختلف عن نموذج رسالة استرحام ( طلب اعفاء من مخالفات الإقامة ).

يمكن تقديم طلب الاسترحام باليد أو عن طريق موقع النيابة العامة الإلكتروني، ويمكن تلخيص الإجراءات المتبعة لتقديم طلب استرحام إلكترونيًا بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني للنيابة واختيار طلب الاسترحام.
  • تسجيل الدخول للموقع في حال وجود حساب مسبق، أو إنشاء حساب جديد في حال عدم وجود حساب سابق، لأن تقديم الطلب يتطلب أن تكون مسجل في برنامج الهوية الرقمية.
  • ملء الحقول المخصصة بجميع البيانات المطلوبة.
  • إرفاق الوثائق والإثباتات اللازمة الداعمة للطلب.
  • تسديد الرسوم المخصصة لهذه الخدمة عبر بوابة الدفع الإلكتروني ومقدراها 20 درهم إماراتي.
  • استلام المطلوب إلكترونيًا عن طريق البريد الإلكتروني المسجل والمعتمد بشكل مسبق.

وتتمثل الوثائق والمستندات في حال كان المقدم هو الشخص نفسه بالهوية الشخصية، وإثبات التنفيذ، وطلب استرحام الشارقة الموجهة للحاكم، أما في حال كان مقدم الطلب وكيل عن صاحب العلاقة فإنه بالإضافة لما سبق من وثائق يجب إرفاق الوكالة.

الاستعلام عن طلب استرحام في الشارقة

تتميز دولة الإمارات بتأمين وتيسير أمور مواطنيها بمختلف فئاتهم، حيث تتيح كثيرًا من الخدمات بشكل إلكتروني مما يتيح توفير الوقت على المتعاملين، فمن إحدى الخدمات المساعدة هي إمكانية الاستعلام إلكترونيًا عن معاملة ما بشكل عام وعن طلب الاسترحام بشكل خاص.

فمن خلال الموقع الإلكتروني للنيابة وحتى تستعلم عن حالة طلبك الذي قدمته لالتماس الاسترحام بخصوص قضيتك، كل ما عليك فعله هو إدخال رقم الطلب والسنة التي قدمته فيها، عندها تظهر لك مباشرة حالته وإلى أي مرحلة وصل من مراحل معالجته، ونتيجته في حال صدورها.

الأسئلة الشائعة

إليك إجابات عن أكثر الأسئلة شيوعًا عن تقديم طلب الاسترحام في إمارة الشارقة:

بالتأكيد يتم قبول طلب الاسترحام المقدم في إمارة الشارقة للحصول على الاستعطاف في قضية ما، في حال تم تقديمه بالشكل الإجرائي والقانوني الصحيح، ودائمًا يفضل الاستعانة بمحامٍ متمرس لكتابة وصياغة الطلب، بحيث تضمن حصولك على نتيجة إيجابية لطلبك.
بإمكانك تقديم طلب استرحام مخالفات الزيارة الشارقة أونلاين من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للنيابة العامة ومن ثم اختيار نوع الخدمة المتمثلة بطلب الاسترحام، وإدخال كافة البيانات المطلوبة وهي:

1- الاسم الكامل.

2- تاريخ ورقم الطلب.

3- رقم الهوية أو جواز السفر.

4- تاريخ الميلاد.

5- رقم الهاتف للتواصل.

6- عنوان البريد الإلكتروني.

7- كتابة تفاصيل الطلب.

ثم إرفاق الوثائق اللازمة لتأكيد الطلب وإرساله.

نأمل في نهاية المقال بأننا قد قمنا بإجابتك عن كل ما تريد معرفته عن طلب استرحام في الشارقة، وكيف يمكنك تقديمه وأين، وما الإجراءات الواجب اتباعها.

بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن حالة الطلب، وفي حال دعتك الحاجة إلى الاستفسار عن تقديم طلب استرحام والحصول على المساعدة في كتابته وتقديمه يمكنك الاتصال بمكتب المحامي يونس البلوشي المتواجد في الشارقة وعدة إمارات أخرى.

تابع القراءة عن تقديم طلب استرحام في الامارات، وتعرف على ستة أنواع لـطلب استرحام من الإمارة. واطلع على طلب استرحام لوزارة العمل، وطلب استرحام للمخالفات في الإمارات، وطلب استرحام من الابعاد في الإمارات.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.5/5 - 549

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *