محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

طلب استرحام للشيخ سيف بن زايد

آخر تحديث: 8 فبراير، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
طلب استرحام للشيخ سيف بن زايد

إن تقديم طلب استرحام للشيخ سيف بن زايد يعتبر من أهم طلبات الاسترحام المقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. إذ أنَّ الشيخ سيف بن زايد حفظه الله يعتبر من أكثر الشخصيات المؤثرة في الدولة، لقيامة بمساعدة ذوي الحاجة من الفقراء والمحتاجين، وممن تم فرض جزاءات مالية بحقهم من غرامات وتعويضات.

وسنسلط الضوء في هذه المقالة على كيفية تقديم طلب استرحام للشيخ سيف بن زايد، وما خطوات تقديم ذلك الطلب، وما الشروط المتوجبة بشأنهم.

وفي حال تعرضك لأي مشكلة، يمكنكم التواصل مع مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، للحصول على استشارة قانونية خاصة. من خلال التواصل معهم عبر الواتساب بالضغط هنا. حيث ستجد فريقًا من كبار المحامين في الإمارات وذوي الخبرة، جاهزًا لتقديم الدعم القانوني الذي تحتاجه.

تعريف طلب استرحام للشيخ سيف بن زايد

قبل أن نعرف طلب استرحام للشيخ سيف بن زايد، لا بد لنا من أن نأخذ نبذة تعريفية عن هذه الشخصية والقامة الكبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فالشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان هو ابن الشيخ المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة الحديثة المرحوم زايد بن سلطان، وأخ لكل من المرحوم الشيخ خليفة بن زايد، ولرئيس الدولة الحالي سمو الشيخ محمد بن زايد.

والشيخ سيف بن زايد من مواليد عام 1967 وحاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والإدارية من جامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين، وقد التحق بعد تخرجه مباشرة بكلية الشرطة في عام 1990.

وقد تولى العديد من المناصب في الدولة، وهو حاليًا نائب رئيس مجلس الوزراء، ويشغل منصب وزير الداخلية، وعضو المجلس الأعلى للأمن الوطني في دولة الإمارات. وقد اشتهر بحبه للخير ومساعدته للآخرين.

لذلك أنشأ مكتبًا خاصًا به لتلقي كافة طلبات الاسترحام، والمساعدة، وحل مشاكل الناس، وبشكل خاص مشاكلهم المالية، وأطلق موقعًا إلكترونيًا ليسهل على المواطنين والمقيمين تقديم طلباتهم والوصول إليه بشكل منظم وسريع.

أما تعريف طلب استرحام الشيخ سيف بن زايد حفظه الله، فهو طلب الاسترحام والاستعطاف الذي يقدمه أحد الأشخاص إلى مكتب الشيخ سيف بن زايد، يطلب فيه المساعدة لحل مشكلة من مشاكله، والتي قد تكون التخفيف من عقوبة مفروضة بحقه، أو غرامة، أو تكليف مالي، أو أن يكون مديونًا للآخرين، حيث يقوم الموظفون المختصون في مكتب الشيخ بدراسة الطلب، ومن ثم إرسال تقرير بشأنه فيما إذا كان يستحق الاسترحام أم لا.

خطوات التقديم على طلب استرحام للشيخ سيف بن زايد

قد يتساءل البعض بعد أن سمع بالمكرمات التي يقدمها الشيخ سيف بن زايد، عن كيفية تقديم طلب استرحام له. ونحن نقول لك بأنه يمكنك تقديم طلب استرحام لسمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، إما مباشرة باليد عن طريق مراجعة المكتب الخاص بتلقي طلبات الاسترحام، أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالشيخ سيف بن زايد.

وبكافة الأحوال سواء تقدمت بالطلب يدويًا أو إلكترونيًا، فإنه سيتم تسجيله لدى مكتب الشيخ برقم خاص به، ويتم دراسته من قبل الفريق المعني بدراسة تلك الطلبات، وتقديم تقرير بشأنه إلى الشيخ سيف بن زايد، مع التوصية باستحقاقه للاسترحام أم عدم استحقاقه.

ومن الأفضل لك في كافة الأحوال إذا ما أردت أن تتقدم بطلب استرحام لسمو الشيخ سيف بن زايد أن تستعين بمحامٍ مختص في تلك الشؤون. وإن أفضل المحامين في تلك القضايا، هم المحامون لدى مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

حيث سيأخذون بيدك لتقديم طلب استرحام متقن من ناحية الصياغة القانونية واللغوية، كما سيساعدونك بكافة الوثائق والمستندات المتوجب إرفاقها بالطلب. ومن الأفضل لك أنت تتقدم بطلبك بشكل إلكتروني، حيث يمكن للمحامي المختص لدى مكتب يونس محمد البلوشي تقديم المساعدة لك بهذا الشأن من خلال التقدم بالطلب الإلكتروني، وفقًا للخطوات التالية:

    1. الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالشيخ سيف بن زايد لتقديم طلب استرحام.
    2. اختيار الخدمات الإلكترونية ثم الضغط على خيار طلب استرحام.
    3. تعبئة البيانات المطلوبة الخاصة بك كمقدم للطلب بشكل صحيح ودقيق، موضحًا فيه اسمك بالكامل، وهويتك إذا كنت مواطنًا إماراتيًا، وجواز سفر إذا كنت مقيمًا، وعنوان بريدك الإلكتروني ورقم الاتصال الخاص بك.
    4. الضغط على خيار إرسال ليتم إرسال الطلب بشكل نهائي.

وكن على ثقة بأنه سيتم معالجة طلبك من قبل فريق العمل المختص في مكتب الشيخ سيف بن زايد خلال 48 ساعة من وصوله إليهم.

شروط طلب استرحام للشيخ سيف بن زايد

أما شروط تقديم طلب استرحام الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، فإننا نلخصها لك على النحو التالي:

  • يجب أن يكون مقدم طلب الاسترحام، هو ذاته المعني بالاسترحام أو أن يكون وكيلا عنه.
  • إرفاق كافة البيانات الشخصية المتعلقة بطلب الاسترحام كالهوية، أو جواز السفر، وكذلك أرقام الاتصال، وصورة عن الوكالة إذا كان طالب استرحام وكيلًا عن صاحب العلاقة.
  • تقديم طلب الاسترحام عبر الموقع الرسمي الخاص باستقبال طلبات الاسترحام للشيخ سيف بن زايد.
  • إرفاق كافة الوثائق والمستندات المطلوبة المتعلقة بطلب الاسترحام، والتي يجب أن تكون سارية المفعول غير منتهية الصلاحية. وذلك فيما يخص جواز السفر، أو الإقامة، أو إيصال تسديد رسوم طلب الاسترحام في حالة طلب إعفاء من المخالفات المرورية.

معلومات التواصل مع مكتب الشيخ سيف بن زايد

إن أهم نقطة في مقالتنا نقدمها للقارئ الكريم هي كيفية حصوله على معلومات التواصل مع مكتب الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وذلك لتقديم طلب الاسترحام الخاص به. ومعلومات الاتصال أو التواصل مع مكتب الشيخ سيف بن زايد، هي على النحو التالي:

  • رقم هاتف مكتب الشيخ سيف بن زايد هو: /0097126886666/ وسوف يجيب عليه سكرتير الشيخ سيف بن زايد مباشرةً.
  • رقم الفاكس المباشر إلى مدير مكتب سيف بن زايد، هو: /0097126886622/
  • رقم صندوق البريد لإرسال رسائل مكتوبة على النحو التالي: /رقم 124 أبو ظبي/
  • رقم خدمة العملاء فهو /8005000/
  • البريد الإلكتروني: moi@moi.gov.ae

الأسئلة الشائعة حول طلب الاسترحام من الشيخ سيف بن زايد

سنجيبكم فيما يلي عن أهم الأسئلة الشائعة المتعلقة بطلب الاسترحام من الشيخ زايد:

إن كتابة طلب الاسترحام ليس أمرًا سهلًا، فإنَّ كل عبارة يحتويها طلب الاسترحام تلعب دورًا هامًا في إقناع المختصين لدى مكتب الشيخ سيف بن زايد بتقديم توصية مفيدة بشأنك إلى الشيخ. لذلك من الأفضل أن تكون صياغتك لطلب الاسترحام متقنة، وهنا ننصحك الاستعانة بمحامٍ مختص في صياغة طلبات الاسترحام، وهذه الخدمة يقدمها لك بكل اقتدار وجدارة مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.
الواقع أن طلب الاسترحام بعد تسجيله أصولًا لدى مكتب الشيخ سيف بن زايد سيحتاج إلى 48 ساعة لدراسته من قبل المختصين في المكتب، ثم عرضه على سمو الشيخ سيف بن زايد، وهنا قد يستغرق طلب الاسترحام وقتًا متفاوتًا تبعًا لنوع القضية المسترحم بشأنها. فقد يأخذ عدة أسابيع، أو شهر، أو شهرين، أما إذا كان يتعلق بدعوى جزائية، فقد يستغرق الأمر أكثر من أربعة أشهر.
ليس من الضروري قبول طلب الاسترحام من قبل مكتب الشيخ سيف بن زايد، إذ أنَّ المساعدة التي يقدمها سمو الشيخ سيف تكون للأشخاص المحتاجين فعلًا. أما إذا كان طلب الاسترحام يتعلق بقضية تمس أمن الدولة والمجتمع الإماراتي، خاصة قضايا المخدرات والقضايا المتعلقة بنشر الرذيلة والفساد في المجتمع، فإن تلك القضايا لا يُقبل فيها طلب الاسترحام.
إن دولة الإمارات العربية المتحدة تتألف من سبع إمارات، وكل إمارة لديها إدارة محلية، وفيها ديوان أميري، فإذا ما أراد شخص التقدم بطلب استرحام للديوان الأميري مثلًا في الشارقة أو دبي أو رأس الخيمة، فيتوجب عليه إما مراجعة الديوان بشكل شخصي وتقديم الطلب خطيًا، أو تقديم الطلب عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بتلك الدواوين.

وفي نهاية مقالتنا نتمنى أن نكون قد وضحنا للقارئ الكريم كيفية تقديم طلب استرحام للشيخ سيف بن زايد آل نهيان، حيث وضحنا لكم خطوات تقديم ذلك الطلب، وما هي الشروط المتوجبة بشأنه، وما هي أرقام الاتصال بمكتب سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان.

كما نود إعلامكم بضرورة الاستعانة بمحامٍ مختص في صياغة طلبات الاسترحام، وهذه الخدمة يقدمها لكم بكل جدارة مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية الذي يضم نخبة من أفضل المحامين على مستوى الإمارات العربية المتحدة.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن كيفية تقديم طلب استرحام للقاضي، ننصحك بالتعرّف على أنواع طلب استرحام من الامارة.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.7/5 - 804

4 ردود على “طلب استرحام للشيخ سيف بن زايد”

  1. يقول سلامه عبدالله صالح سعيد العرياني:

    انا مواطنه من الإمارات متزوجة من اجنبي وليس لدي أي دخل وعندي قضية في المحكمة وأرجو المساعدة في سداد شكاوي فأن لدي تفويض في المحكمة لذلك أرجو مساعدتكم وشكرا على كل حال

  2. يقول صارة:

    سلام أريد مساعدة إدارية طلب إسترحام لإزالة بصمة العين والإبعاد .
    السبب إهمال عائلي .وشكرا والحمد لله على كل حال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *