محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

طلب استرحام لوزارة العمل

آخر تحديث: 25 فبراير، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
طلب استرحام لوزارة العمل

يمكن لأي شخص سواء كان عاملًا أو صاحب عمل، أن يتقدم بطلب استرحام لوزارة العمل الإماراتية. وذلك لإزالة أي عقوبة مقررة بحقه.

وتقديم طلب استرحام إلى وزارة العمل الإماراتية يستدعي صياغته بشكل قانوني متقن. مع دعمه بالأسانيد القانونية والمرفقات اللازمة.

ولذلك يفضل لمن يتقدم بهذا الطلب، أن يلجأ لمحامٍ مختص في ذلك، وهذا ما يقدمه لكم مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية. ويمكنكم الاتصال به على الرقم /00971589984123/.

يمكنك أيضاً النقر هنا للتواصل عبر الواتساب. أو الضغط هنا للحصول على عنوان المكتب في دبي.

طلب استرحام لوزارة العمل.

إذا ما أردنا أن نميز بين طلبات الاسترحام المقدمة لوزارة العمل، فإننا يميز بين نوعين من الطلبات، هما:

  1. طلبات الاسترحام المقدمة من قبل أصحاب العمل إلى وزارة العمل الاماراتية. وذلك لإزالة العقوبات المقررة بحقهم الناتجة عن تطبيق قانون العمل الإماراتي، والذي فرض العديد من العقوبات بحق المخالفين من أصحاب العمل.
  2. طلبات الاسترحام المقدمة من قبل العمال. إذ يحق لأي عامل تم إيقاع عقوبة بحقه سواء بالفصل، أو بأية عقوبة أخرى من قبل وزارة العمل، أو من قبل المحكمة العمالية، في أن يتقدم بطلب استرحام للوزارة لإزالة تلك العقوبة. وهنا لا بد من التمييز أيضًا بين نوعين من طلبات الاسترحام المقدمة من العمال.
  • طلبات الاسترحام المقدم من قبل العامل الإماراتي لإزالة العقوبة المقررة بحقه. مع ضرورة أن يرفق طلب الاسترحام بالمرفقات اللازمة، كالحكم القضائي فيما إذا كان هناك عقوبة مقررة بحقه من قبل المحكمة.
  • طلبات الاسترحام المقدمة من قبل العمال الوافدين إلى الإمارات. حيث يمكن للعامل الوافد التقدم بطلبات الاسترحام التالية:
  1. طلب استرحام لوزارة العمل في حال معاقبته بالفصل من العمل لدى أحد أصحاب العمل.
  2.  طلب استرحام إلى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالإمارة المقيم فيها، في حال تم الأمر بترحيله من الإمارات.
  3. طلب استرحام للنيابة العامة، في حال صدر بحقه حكم قضائي، وتم إبعاده من الدولة.

نموذج طلب استرحام في الامارات.

سنقدم لكم في هذه الفقرة نموذجين عن طلب استرحام في الإمارات. الأول طلب استرحام مقدم لوزارة العمل، والثاني طلب استرحام مخالفات الزيارة دبي.

 نموذج طلب استرحام لوزارة العمل.

السيد وزير العمل الموقر.

مقدمه: السيد… إماراتي الجنسية…… رقم الهوية الوطني…. مقيم في إمارة……

الموضوع:

كنت أعمل في المؤسسة العامة …… التابعة لوزارة ………….

ونتيجة انشغالي بمرض والدي ومرافقته إلى المشافي، تغيبت عن العمل لفترة تجاوزت الحد المسموح، وبالتالي تم فصلي من العمل، مع أني تقدمت بأكثر طلب إجازة بلا أجر ولم توافق عليها الإدارة.

وقد وقعت بين نارين، إما الدوام أو مرافقة والدي. ففضلت البقاء مع والدي برًا به تطبيقا لقول الله سبحانه وتعالى ((وبالوالدين إحسانًا)).

لذلك أرجو إعادتي للعمل، خاصة بعد وفاة والدي رحمه الله. وإنني أضع نفسي تحت تصرف الوزارة لتعييني بأية وظيفة تشاء، بما يتناسب مع مؤهلاتي العلمية والعملية.

مقدم الطلب…….

التوقيع…….

نموذج طلب استرحام مخالفات زيارة دبي.

يمكنك تقديم طلب استرحام مخالفات زيارة دبي إلكترونياً. وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1.  الدخول للموقع الإلكتروني للنيابة العامة في دبي.
  2.  الانتقال لخدمة طلبات الاسترحام.
  3.  اختيار نوع طلب الاسترحام (الجنسية أم الإقامة) من خلال القائمة المنسدلة.
  4.  تحديد تاريخ الطلب مع كتابة رقم الطلب.
  5.  إدخال اسم مقدم الطلب بالكامل، بحيث يكون مطابقًا لجواز السفر.
  6.  اختيار أيقونة مقيم أو زائر.
  7.  كتابة رقم الهوية أو جواز السفر بحسب الحال.
  8.  اختيار الجنسية من القائمة المنسدلة.
  9.  كتابة تاريخ الميلاد بشكل صحيح مع تحديد الصفة من خلال القائمة المنسدلة.
  10.  إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ورقم الهاتف الجوال.
  11.  كتابة تفاصيل طلب الاسترحام المتعلق بمخالفات الزيارة.
  12.  إرفاق الوثائق والمستندات المطلوبة لتأكيد طلب الاسترحام.
  13.  الضغط على خيار (أوافق على شروط وأحكام نيابة دبي).
  14.  الضغط على زر تحقق.

وبذلك تكون قد تقدمت بطلب استرحام مخالفات الزيارة دبي وهو ذاته طلب استرحام مخالفات الزيارة الشارقة. وبذات الطريقة يتم تقديم طلب استرحام في ابوظبي للزيارة.

الأسئلة الشائعة حول طلب استرحام وزارة العمل.

إما بتوجيه خطاب مباشر إلى الجهة التي ترغب بتقديم طلب استرحام لها كوزارة العمل، أو النيابة العامة، أو الجوازات. أو من خلال مراكز النفاذ الإلكتروني في تقديم طلبات الاسترحام إلكترونيًا.

وفي ختام مقالتنا لا بد من التنويه بالخدمات القانونية الكبيرة التي يقدمها مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية في مساعدة العملاء بتقديم طلبات الاسترحام. وبشكل خاص طلب استرحام إلى وزارة العمل، أو طلب استرحام للاقامة دبي، أو طلب تحويل مخالفات الإقامة للمحكمة.

كما أنه يقدم العديد من النماذج عن تلك الطلبات، كنموذج طلب استرحام للجوازات، ونموذج طلب استرحام مخالفات مرورية وغيرها من النماذج.

تعلّم المزيد عن طلب الاسترحام. اقرأ موضوع طلب استرحام للمخالفات الإمارات أو راجع موضوع طلب استرحام من الابعاد. ننصحك أيضاً بالتعرف على أنواع طلب استرحام الامارة أو تععلّم كيفية طلب استرحام في الامارات. اطّلع أيضاً على موضوع طلب استرحام للمخالفات المرورية في الامارات.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.2/5 - 813

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *