00971589984123 Whatsapp
محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

استرحام وزارة الداخلية في الإمارات

2024-05-14
المقال التالي:
المقال السابق:
استرحام وزارة الداخلية في الإمارات

يمثل استرحام وزارة الداخلية في الإمارات سبيلًا لإزالة عبء عقوبة ما كالسجن أو الغرامة أو الإبعاد، لا سيما وأن الفرد سواء كان مواطنًا أو مقيمًا مُعرّض لأن يخالف قانونًا ساريًا ينال على إثره العقاب.

حيث أن الاسترحام إجراء تتيحه العديد من الجهات المعنية في الإمارات، تهدف من خلاله إلى تمكين بعض الأفراد من تجنب العقوبات المفروضة عليهم بناءً على ظروفهم.

لذا إن احتجت مساعدة محامي في دبي متخصص لإعداد كتاب استرحام لوزير الداخلية واستشارته حول إجراءات التقدم به. اضغط هنا للتواصل مع مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

طريقة تقديم طلب استرحام وزارة الداخلية الإماراتية

أطلقت وزارة الداخلية بتوجيه واهتمام من الوزير الشيخ سيف بن زايد مراكز الاستقبال والتواصل الإلكتروني للتقدم بطلبات الاسترحام من قبل المواطنين والمقيمين.

حيث يتولى الموظفون المسؤولون في مكتب الوزير مهمة:

  • استقبال طلبات الاسترحام.
  • تسجيلها والنظر فيها.
  • ثم إعداد تقرير خاص بكل طلب يحمل رقمه ويبين مدى إمكانية قبول الطلب أو رفضه.

أما عن طريقة تقديم الطلب فإنها تتم من قبل الشخص المحكوم عليه بالعقوبة أو ذويه، كما يمكن التقدم بها من قبل وكيله القانوني بموجب وكالة مسجلة. ويتم ذلك بطريقتين:

  • الأولى مباشرة بإعداد كتاب استرحام خطي يتضمن بيانات مقدم الطلب ونوع مشكلته والعقوبة المفروضة عليه وأسباب تقديم الطلب وغايته من تقديمه ومن ثم تقديمه مباشرةً.
  • الثانية إلكترونيًا باستخدام الموقع الرسمي الخاص بالشيخ سيف بن زايد واختيار خدمة الاسترحام، ومن ثم إدخال كافة البيانات المطلوبة وتزويد الطلب بالمستندات اللازمة وإرساله.

طريقة تقديم طلب استرحام وزارة الداخلية في الإمارات

من الجدير بالذكر، أن طلب الاسترحام يُقدم في حالات كثيرة منها صدور قرار بالإبعاد، أو ارتكاب إحدى مخالفات الزيارة، أو مخالفات الإقامة، أو مخالفات المرور.

بالإضافة إلى ذلك، فإن قبول طلب الاسترحام المقدم إلى وزارة الداخلية مسألة تقديرية تستند إلى تنفيذ بعض الشروط من ناحية ورؤية وزير الداخلية في قبول الطلب أو رفضه بحسب ما يراه مناسبًا.

الأسئلة الشائعة

تتعدد الأسئلة المطروحة بشأن طلبات الاسترحام لتخفيف العقوبة أو الإعفاء منها، ومن أكثر هذه الأسئلة شيوعًا:

يتم تقديم طلب استرحام لوزارة الداخلية في الإمارات بشكل إلكتروني أو بإعداد طلب استرحام وتقديمه مباشرةً في مركز الاستقبال.
تعتمد تكلفة طلب الاسترحام في الإمارات لوزير الداخلية على نوع الطلب المقدم وسبب طلب الاسترحام، حيث تتطلب بعض الطلبات دفع رسوم بينما لا يوجد رسوم لبعض الطلبات الأخرى.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا حول استرحام وزارة الداخلية في الإمارات والطرق المتاحة لتقديم الطلب عند التكليف بعقوبة او غرامة جراء مخالفة الأنظمة.

في حال أردت التقدم بطلب استرحام، أو رسالة استرحام في الإمارات مستوفية للشروط والقواعد للإعفاء من عقوبة أو غرامة يمكنك الاستعانة بخدمات محامي خبير من أفضل مكتب محاماة في دبي مكتب البلوشي للمحاماة والخدمات القانونية.

كما ننصحك بالاطلاع على خطاب استرحام للامارة بعدم الترحيل من الإمارات، والتعرف على كم مدة الاسترحام في الإمارات.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.

آخر التعليقات

لا توجد تعليقات للعرض.