محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

كيفية تقديم رسالة طلب استرحام لوزير الداخلية الامارات

آخر تحديث: 10 أبريل، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
طلب استرحام لوزير الداخلية الامارات

إن تقديم طلب استرحام لوزير الداخلية الامارات يعتبر من المواضيع الهامة التي يبحث عنها المواطنون الاماراتيون، أو المقيمون في دولة الإمارات، والسبب في ذلك المكرمات التي يقدمها وزير الداخلية الإماراتي سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان للعفو عن المتقدمين بطلبات الاسترحام.

ومكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية يرحب بكم في أي وقت تحتاجون به لخدماته في صياغة طلب الاسترحام لوزير الداخلية الامارات، إذ يمكنكم الاتصال بالمكتب من خلال عبر الواتساب بالضغط هنا.

طلب استرحام لوزير الداخلية الامارات

إن تقديم طلب استرحام لوزير الداخلية الامارات يشمل الكثير من القضايا التي يتعرض لها الأفراد في المجتمع، سواء كانوا مواطنين إماراتيين أم وافدين مقيمين في الإمارات، وإن تقديم طلب استرحام لوزير الداخلية سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان يعتبر من أكثر طلبات الاسترحام المقدمة في دولة الامارات للسببين التاليين:

  1. إن أكثر القضايا المتعلقة بطلبات الاسترحام، هي قضايا معروضة لدى وزارة الداخلية أو الإدارات التابعة لها، إذ أن وزارة الداخلية هي السلطة التنفيذية للأحكام القضائية والقرارات التي تصدر في الدولة.
  2. إن كرم وسعة صدر سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان لم تتوقف فقط عند معالجة طلبات الاسترحام المتعلقة في القضايا الخاصة وزارة الداخلية الاماراتية، بل تعداها إلى معالجة كافة القضايا التي يمكن أن يتم تقديم طلب استرحام بشأنها من قبل المواطنين أو المقيمين.

وإذا ما حاولنا استذكار القضايا التي يتم بها تقديم طلب الاسترحام لوزير الداخلية الإماراتي، فإننا نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

  •  طلب استرحام خاص بالإبعاد عن الامارات.
  •  طلب استرحام خاص بمخالفات الزيارة.
  •  طلب استرحام خاص بالعفو من الحبس أو التخفيف منه.
  •  طلب استرحام خاص بالعفو من الغرامات أو التخفيف منها.
  •  طلب استرحام خاص بالمخالفات المرورية أو غيرها من المخالفات المتعلقة بالإقامة.
  •  طلب استرحام يتعلق بقضايا المخدرات.
  •  طلب استرحام يتعلق بمخالفة الجوازات.

وكونوا على ثقة بأن طلب الاسترحام المقدم لوزير الداخلية الإماراتي سمو الشيخ سيف بن زايد، سيكون محط اهتمام وعناية الوزير، إذ يمر طلب الاسترحام على لجنة مختصة بدراسة الطلبات وتقديمها تباعاً لسموه.

وإذا ما كان لديك طلب استرحام ترغب بتقديمه لوزير الداخلية الإماراتي سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، فإن من دواعي سرور مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية أن يقدم لك أفضل الصياغات القانونية المتعلقة بطلب الاسترحام، وبشكل قانوني ولغوي متقن من قبل أفضل المحامين والمستشارين القانونيين على مستوى الإمارات.

نموذج وصيغة طلب استرحام لوزير الداخلية

إن صيغة طلب استرحام لوزير الداخلية في الإمارات تتطلب مقدرة لغوية عالية، وملكة قانونية راقية، ولذلك من الصعوبة على أي شخص يتقدم بطلب استرحام أن يكون ملمًا بالأمرين معاً، فقد يكون لديه المقدرة اللغوية إلا أن الملكة، والمعرفة القانونية لا تتوفر لديه، خاصةً وأن طلبات الاسترحام أكثر ما تتعلق بالجزاءات والعقوبات المفروضة من قبل الدولة بحق المواطنين، وبالتالي يظهر الجانب القانوني فيها واضحاً ولا بد من معالجته وفق القوانين والأنظمة النافذة.

لذلك من الأفضل صياغة طلب الاسترحام أياً كان نوعه من قبل محامٍ مختص، وهذا ما يقدمه مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث يقدم لكم أفضل النماذج المتعلقة بطلبات الاسترحام، والتي يجب أن تتضمن البيانات الأساسية التالية:

  1.  ترويسة طلب الاسترحام، والتي يجب أن توجه لسمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية.
  2.  اسم مقدم الطلب مع بياناته الشخصية بالكامل، وعنوانه بالتفصيل، ورقم الهاتف للاتصال به.
  3.  موضوع طلب الاسترحام، هل هو بسبب مخالفات الإقامة، أو مخالفات مرورية، أو حكم قضائي بالسجن أو الغرامة.
  4.  وقائع طلب الاسترحام، والتي تتضمن شرحًا كافيًا عن الحالة المعروضة، بالإضافة لبيان الأسباب الموجبة للاسترحام.
  5.  إرفاق الوثائق المطلوبة والمؤيدة لحالة الشخص طالب الاسترحام، واستحقاقه لذلك.
  6.  اختتام رسالة الاسترحام بطلب الرأفة والشفقة والرحمة، ومن ثم تذييل الرسالة باسم مقدم الطلب وتوقيعه وتاريخ تحريرها.

كما يقدم مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية مثالاً نموذجياً عن خطاب استرحام لوزير الداخلية الإماراتي يتعلق بطلب إعفاء من الغرامة.

 نموذج طلب استرحام لوزير الداخلية في الامارات

بسم الله الرحمن الرحيم

سيدي سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية

مقدم الطلب: المواطن  …….  (يتم كتابة البيانات الشخصية كاملة مع العنوان ورقم الهاتف للاتصال).

الموضوع: طلب استرحام للإعفاء من الغرامة.

الوقائع:

لقد ارتكبت جريمة، وأنني والله نادمٌ عليها أشد الندم، وقد تم تصنيف تلك الجريمة كجنحة، وتم معاقبتي بالحبس لمدة سنة وغرامة مالية مقدارها /…../ درهم إماراتي.

وقد شارفت عقوبة الحبس على الانتهاء، إذ لم يتبقَ منها إلا شهر واحد، إلا أنني لم أتمكن من دفع الغرامة بالكامل، بل دفعت فقط النصف منها، وذلك بسبب سوء حالتي المادية وضيق ذات يدي.

وإنني أرفع طلبي لسموكم وكلي أملٌ بالله أولاً، ثم بكم ثانياً لترأف بحالتي، ويتم إعفائي من الغرامات المتوجبة عليَّ، لأنني معسر وفقير وغير قادر على الدفع، خاصة وأن عدم الدفع الغرامات سيؤدي لإطالة أمد حبسي زيادة على العقوبة المقررة لذلك.

أبو ظبي في …../……..

اسم مقدم طلب الاسترحام: …………

التوقيع: …………….

الأسئلة الشائعة

مكنك أن تتقدم بشكوى لوزير الداخلية الاماراتي سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان عبر قنوات التواصل مع مكتب سموه، حيث أن معلومات التواصل مع مكتب الشيخ سيف بن زايد هي:

1. رقم هاتف مكتب الشيخ سيف بن زايد /0097126886666/ حيث ستتم الإجابة على اتصالك من قبل سكرتير الشيخ سيف بن زايد مباشرةً.

2. رقم الفاكس المباشر لمكتب الشيخ سيف بن زايد /0097126886622/ أو بالاتصال على رقم خدمة العملاء /8005000/.

وفي نهاية مقالتنا عن طلب استرحام لوزير الداخلية الامارات، نرجو أن نكون قد وضحنا للقارئ الكريم كيفية تقديم ذلك الطلب، مقدمين لكم نموذج عنه وفق صياغة الخبير القانوني لدى مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية، والذي يقدم لكم أفضل صيغة خطاب نموذج طلب استرحام سواء لوزارة الداخلية أو غيرها من الوزارات، كما يمكنكم الاطلاع على طلب استرحام من الابعاد في الإمارات، وقراءة طلب استرحام للمخالفات المرورية في الإمارات، والتعرّف على طريقة تقديم طلب استرحام للعودة للعمل، بالإضافة إلى أنواع طلب الاسترحام في الإمارات.

 

 

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4/5 - 861

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *