محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

طلب استرحام من الإبعاد في الإمارات

آخر تحديث: 10 أبريل، 2024

المقال التالي:
المقال السابق:
طلب استرحام من الإبعاد في الإمارات

هل أنت مقيم في الإمارات، وصدر قرار بإبعادك عن الدولة، وترغب بتقديم طلب استرحام من الإبعاد في الإمارات.

تم توضيح المزيد عن الموضوع في مقالنا المقدم من مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

للحصول على كافة الخدمات القانونية المتعلقة بتقديم طلب استرحام، اضغط هنا للتواصل مباشرةً مع أفضل محامي في دبي مختص.

طلب استرحام من الإبعاد في الإمارات.

أتاحت دولة الإمارات العربية المتحدة لكل مقيم على أراضيها، صدر بحقه قرار بالإبعاد، أن يتقدم بطلب استرحام من الابعاد في الإمارات، طالباً العودة أو عدم المغادرة.

وقد نصت المادة 23 من قانون دخول وإقامة الأجانب، على أنه:

لا يحق للأجنبي الذي تم إبعاده إدارياً عن الدولة أن يعود إليها، إلا بعد أن يحصل على إذن خاص من المدير العام للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وذلك وفقاً لأحكام المادة 28 من ذات القانون.

ويتوجب على المحكوم عليه بالإبعاد، أن يتقدم بطلب الاسترحام إلى إدارة أذونات الدخول والإقامة لدى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة التي يرغب بالعودة إليها.

كما يشترط في طلب الاسترحام، أن يشتمل على:

  • جميع البيانات المتعلقة بالإقامة أو الإقامات السابقة بالبلاد.
  • أسباب الابعاد والظروف التي طرأت بعد ذلك.
  • أن يقدم كافة المبررات التي تتيح إمكانية الترخيص له مجدداً بدخول الإمارات.

أما إذا تم إبعاد شخص عن الإمارات نتيجة حكم قضائي، فيتوجب عليه أن يتقدم بصيغة طلب استرحام للنائب العام، والذي سينظر في إلغاء حكم الإبعاد، مع بيان الأسباب والمستندات المؤيدة لطلبه، ليتم عرض ذلك الطلب على اللجنة المختصة للبت فيه.

يشترط أن يشتمل طلب استرحام من الإبعاد في الإمارات على

نموذج طلب استرحام من الإبعاد في الإمارات

السيد مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في إمارة دبي

مقدم الطلب:…….. العنوان:….. رقم الاتصال:….. الجنسية:…….

أعرض ما يلي:

لقد أقمت على أرض الإمارات الحبيبة لمدة عشر سنوات، وقد عملت في أكثر من شركة، وكان لدولة الإمارات ولإمارة دبي خصوصاً، فضلاً كبيراً عليّ في تطوري من النواحي العلمية، المادية، الثقافية، والاجتماعية، إلا أنني ارتكبت مخالفة تتعلق بالإقامة أدت لإبعادي عن الدولة، وحيث أنني أرغب بالعودة إلى الإمارات وبشكل خاص إمارة دبي، لاشتياقي لها من جهة ولأنني وجدت نفسي في تلك الإمارة الحبيبة، فإنني أرجو من سيادتكم منحي الإذن الخاص بالعودة إلى الإمارات.

مقدم الطلب:……

التوقيع:……

الأسئلة الشائعة

إن أسباب الإبعاد من الإمارات، غالباً ما تكون نتيجة:
1 - ارتكاب الأجنبي المقيم لمخالفات متعلقة بالإقامة أو المرور.
2 - ارتكابه لجريمة جنائية.
3 - إخلاله بالأمن العام أو الآداب العامة في الدولة.
هناك نوعين من الإبعاد في الإمارات هما:
1 - الإبعاد القضائي: الناتج عن حكم قضائي يصدر بحق الأجنبي، متضمناً عقوبة مقيدة للحرية في جناية أو جنحة، والحكم عليه بعقوبة تكميلية تتضمن إبعاده عن البلاد.
2 - الإبعاد الإداري: الذي يصدر بقرار من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ضد الأجنبي المقيم بالإمارات، وذلك إذا اقتضت المصلحة العامة والأمن العام والآداب العامة ذلك.
يمكنك أن تقدم طلب استرحام ابعاد من الإمارات، عبر مركز خدمة آمر، من خلال زيارتك لأقرب مركز سعادة المتعاملين، وأخذ دور لمراجعة الموظف المختص، من ثم تقديم طلب استرحام مرفقاً به كافة الوثائق اللازمة، مع وجوب دفع الرسوم في حال وجودها.

وفي نهاية مقالتنا عن تقديم طلب استرحام من الإبعاد في الإمارات، نرجو أن نكون قد وفقنا في بيان كيفية تقديم ذلك الطلب، مع تقديم أفضل نموذج وصيغة استرحام من الابعاد في الإمارات، من قبل أفضل المحامين المختصين بذلك، لدى مكتب المحامي يونس البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

ننصحك بالاطلاع على رسالة استرحام في الإمارات، ومعرفة طلب استرحام للعودة للعمل في الامارات، والتعرف على طلب استرحام للجامعة في الإمارات، ومعرفة طلب استرحام للشيخ سيف بن زايد.


المصادر:

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.8/5 - 861

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *