محامي دبي الامارات
البحث
Whatsapp
×

طلب استرحام من الابعاد

آخر تحديث: 27 مارس، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
طلب استرحام من الابعاد

يعتبر تقديم طلب استرحام من الابعاد إلى الجهات المسؤولة عن ذلك. من أهم الطلبات التي يتساءل عن تقديمها كافة المقيمين في دولة الإمارات، خاصة إذا ما كانوا معرَّضين، أو وقع بحقهم الإبعاد.

ونحن ننصح أي شخص يرغب بتقديم طلب استرحام من الإبعاد، أن يستعين بمكتب محاماة مختص بصياغة تلك الطلبات، وهذا ما تجدونه لدى مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية. إذ يمكنكم الاتصال به عبر الضغط هنا. والتواصل مع نخبة من المحامين في الإمارات للحصول على أفضل مشورة قانونية.

خطوات تقديم طلب استرحام من الابعاد

قد يتم إبعادك من الإمارات لأي سبب من الأسباب الموجبة لذلك، فإما أن يكون للأسباب التالية:

  • انتهاء الإقامة أو ارتكابك مخالفات تتعلق بشأن تلك الإقامة.
  • قيامك بمخالفات مرورية.
  • ارتكابك جريمة من الجرائم المعاقب عليها في القانون الإماراتي.
  • القيام بأفعال تهدد أمن الدولة، أو أفعال تؤدي للمساس بالأخلاق أو الآداب العامة المقررة في المجتمع.

وهناك نوعان من الأبعاد في الإمارات هما: الإبعاد القضائي والإبعاد الإداري.

  • الإبعاد القضائي

هو الإبعاد الناتج عن حكم قضائي يصدر بحق الأجنبي المقيم في دولة الإمارات، ويكون قرار الإبعاد مذكورًا بشكل صريح ضمن ذلك الحكم القضائي، وفقًا لما أقرته المادة /121/ من قانون العقوبات الإماراتي.

  • الإبعاد الإداري

فهو الإبعاد الذي تقوم به الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والتي يحق لها إصدار قرار الإبعاد الإداري بحق أي أجنبي مقيم، إذا ما ارتكب ذلك الأجنبي المقيم جرمًا أو مخالفة تمس الأمن العام في الدولة، أو الأخلاق العامة أو الآداب العامة فيها.

وسيقدم لكم مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية خطوات تقديم استرحام من الابعاد في الإمارات، على الشكل التالي:

خطوات تقديم طلب استرحام من الإبعاد إلكترونيًا:

  1. ادخل إلى موقع النيابة العامة التي ترغب برفع طلب الاسترحام إليها.
  2. أدخل اسم المستخدم وكلمة السر لتقديم الطلب.
  3. اكتب بياناتك الشخصية المطلوبة وفقًا لجواز السفر والجنسية وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني ورقم الجوال للاتصال.
  4. اتبع الإرشادات في ملء ما يطلب منك حول أسباب الابعاد.
  5. قم بإرفاق المستندات المطلوبة التي تؤيد طلبك في الاسترحام.
  6. قم بالضغط على كلمة الموافقة على الشروط في الأسفل.
  7. اضغط خيار تقديم الطلب.

وبذلك يكون قد تم تقديم طلب استرحام لرفع الابعاد بشكل أصولي إلى النيابة العامة للنظر بإمكانية إلغاء قرار الإبعاد من الإمارات. ولا بد من التنويه بأنه وفق قانون دخول وإقامة الأجانب لا يجوز للأجنبي الذي صدر بحقه حكم بالإبعاد الإداري من البلاد العودة إليها. إلا بعد حصوله على إذن خاص، ويكون ذلك عبر الطلب على إذن خاص من مدير عام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

نموذج طلب استرحام من الإبعاد في الإمارات

سيقدم لكم مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية نموذج طلب استرحام من الابعاد في الإمارات على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى النيابة العامة في ……..

مقدمه …….. من الجنسية ……..

مقيم في دولة الإمارات منذ تاريخ …….. أعمل …….. جواز سفر رقم …… رقم الإقامة …… محل الإقامة …… رقم الجوال ……

موضوع الطلب: طلب استرحام من الإبعاد

أتقدم لسيادتكم وكلي ندم على ما ارتكبت من أفعال مشينة في دولة الإمارات الحبيبة، أدت لمساءلتي أمام المحكمة، والحكم عليّ بعقوبة قاسية. وهي السجن لمدة /…./ سنة.

إلا أن العقوبة الأقسى التي تقررت بحقي، هي إبعادي عن الدولة الحبيبة الإمارات. حيث تم إصدار قرار بإبعادي إداريًا عن البلاد نتيجة الحكم الصادر بحقي في القضية رقم …. تاريخ ….

وإنني أرجو من سيادتكم أن تنظروا إلى وضعي الإنساني الصعب جدًا. والظروف القاسية التي أمر بها، وأن تسمحوا لي بالعودة إلى البلاد مجددًا.

وإنني أتعهد بالمحافظة على الإمارات الحبيبة كما لو كانت بلدي الأم، وألا أعود مجددًا لارتكاب أية أفعال أو مخالفات، مع التزامي باتباع القوانين والمحافظة عليها.

مع جزيل الشكر والامتنان.

حرر بتاريخ ……..

مقدم الطلب ……..

التوقيع ……..

الأسئلة الشائعة

سنجيبكم فيما يلي عن أهم الأسئلة الخاصة بمقالنا:

يمكنك رفع الإبعاد في الإمارات من خلال التقدم بطلب للنيابة العامة للنظر في إلغاء حكم الإبعاد، مع بيان الأسباب والمستندات والوثائق المؤيدة لطلبك، حيث يتم عرض ذلك الطلب على لجنة مختصة تبت به.
لم يحدد قانون العقوبات الإماراتي مدة الابعاد القضائي الناتج عن ارتكاب الأجنبي المقيم في الإمارات لإحدى الجرائم. إذ جاء نص المادة /121/ من ذلك القانون عامًا ولم يحدد مدة ذلك الإبعاد. وبالتالي فإن تلك المدة يعود تقديرها للقاضي حين يحكم في الدعوى، وإذا لم يحدد القاضي مدة الإبعاد فإن تلك المدة يمكن تقديرها حين النظر بطلب الاسترحام من الإبعاد.

وفي نهاية مقالتنا عن طلب استرحام من الابعاد في الإمارات، والتي بينَّا من خلالها طريقة تقديم طلب الاسترحام، ونموذج عن صيغة طلب استرحام للنائب العام أو للجوازات، أو لغيرها.

فإننا ننصح أي شخص يرغب بتقديم طلب استرحام للابعاد في الإمارات أن يستعين بخدمات مكتب محاماة مختص في ذلك. وهذا ما يقدمه بكل جدارة واقتدار مكتب المحامي يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن طلب استرحام من الإبعاد في الإمارات، الاسترحام بعد الحكم بالإمارات. وتعرف على ستة أنواع لـطلب استرحام من الامارة. واطلع على أفضل نموذج طلب استرحام الامارات وكيفية صياغته، وتقديم طلب الاسترحام للقاضي.

 

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.8/5 - 815

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *