محامي دبي الامارات
البحث
اطلب استشارة قانونية
×

أقوى صيغة عقد بيع عقار ورثة تضمن حقك

آخر تحديث: 13 أبريل، 2023

المقال التالي:
المقال السابق:
عقد بيع عقار ورثة

حقيقة الأمر هي أن معرفة تفاصيل عقد بيع عقار ورثة أمر مهم للغاية ويجب عليك أن تكون على دراية به سواء أكنت بائع أو مشتري.
لأن صيغة عقد بيع منزل ورثة يحتاج إلى ذكر تفاصيل بغاية الدقة كي لا تحدث أي خلافات وتنشأ مشكلات لا تحمد عقباها.
هل ترغب بمعرفة المزيد من التفاصيل حول نموذج عقد ورثة لتتفادى حدوث أي نزعات مستقبلية؟! تابع ما سنخطه لك.

لتحصل على أفضل الاستشارات القانونية الخاصة بعقود بيع عقارات ورثة فضلًا تواصل معنا عبر الواتساب من هنا .

صياغة عقد بيع عقار ورثة

يتولى محامين مكتب يونس البلوشي صياغة أفضل العقود التي تضمن حقك بكل حرفية ومهارة. منذ اللحظة الأولى لصياغة العقد وحتى ما قبل الإقدام على صياغة عقد بيع عقار لورثة.

إذا نعمل بدايةً على تحديد نصيب كل وارث وإعلام بقية الورثة ومن ثم تعيين وصي على القاصر بحال وجود أطفال قاصرين.

والتأكد من سند الملكية وموافقة الورثة على البيع إضافة لوجود العديد من الإجراءات التي نتبعها ضمن المكتب ليكون عملنا مُتقَنا مستوفيًا كافة الشروط القانونية التي أوجبها الشرع.

لذا وبلا شك قد أصبح من الواضح لك أن تواصلك مع محامي مكتبنا أمر بغاية الضرورة قبل إقدامك على بيع عقار عائد لك عن طريق الميراث. أو شراء عقار ورثة كي لا تتعرض لمشكلات قانونية لا يمكن أن تنتهي بمرور سنوات.

نموذج عقد عقار ورثة جاهز في الامارات

الفريق الأول (البائع)
1. …..يحمل هوية رقم…….
2. ….. يحمل هوية رقم…….

الفريق الثاني: (المشتري) ……يحمل هوية رقم……..

قد تم الاتفاق بين الفريقين وهما بإرادتهم الكاملة وأهليتهما العقلية التامة على بيع الفريق الأول (البائعان) للفريق الثاني (المشتري) كامل ما آل إليهما إرثا عن والدهما المرحوم………… مما آل إرثا له عن مورثه المرحوم…….

وذلك كله يتمثل بقطعة الأرض رقم (….) والواقعة في……. والمسجلة ضمن سجلات مالية…….
قطعة الأرض المذكورة يحدها من الشرق………. ومن الشمال…. ومن الغرب……… ومن الجنوب…… وقد تم الاتفاق بين الفريقين على البيع وفق الشروط الآتية:

البند لأول:

يقر الفريقين بأن ديباجة الاتفاقية هذه جزء لا يتجزأ من الاتفاقية.

البند الثاني:

يقر الفريق الأول بأنه قد قبض من الفريق الثاني ثمن العقار المباع والذي تمت الإشارة إليه أعلاه خلال مجلس العقد والبالغ قيمته…… درهم إماراتي.
حيث تبرئ ذمة الفريق الثاني من أي حق من ثمن العقار المباع الموضح والموصوف أعلاه.

البند الثالث:

يقر الفريق الأول بأنه قد سلم للفريق الثاني العقار المذكور والمبين والموصوف بالمقدمة بعد معاينته معاينة نافية للجهالة.

البند الرابع:

يتعهد الفريق الأول بتهيئة كافة الأوراق والمعاملات الخاصة لتسجيل العقار المباع والمشار إليه على اسم الفريق الثاني.

البند الخامس:

الفريق الأول يقر بأنه ليس له بعد التوقيع على الاتفاقية هذه أي حق بالعقار المباع وذلك بعد قبض الثمن كاملًا عدًا ونقدًا بمجلس العقد.

البند السادس:

يلتزم الفريق الأول بإزالته لأي معارضة من الغير أو الورثة ويقر بأنه قد سلم العقار المباع للفريق الثاني. وهو خالي من أي رهونات وغير مباع وغير مثقل بأي ديون أو أي حق من الحقوق العينية. وبحال ظهور أي دين أو بيع أو رهن على المبيع يلتزم بإزالته وتسديده للفريق الثاني.

البند السابع:

الناكل بأي من بنود العقد يتعهد بأن يدفع بدل العطل والضرر دون حاجة لتوجيه إنذار أو إخطار وبمجرد الإخطار في البريد العادي.

البند الثامن:

التزم الفريقان بأن يحترما بنود الاتفاقية هذه وأن يتقيدا بها ووقعا عليها بالإيجاب والقبول دون وجود أي إكراه بمجلس العقد وأمام الشهود وذلك بتاريخ …./…../……

الفريق الأول……..التوقيع…….

الفريق الثاني……التوقيع…….
شاهد……. شاهد……….

إن أردت أن تحصل على صيغة عقد بيع تضمن لك حقك وتحمي العقار الذي تمتلكه سواء أكنت بائعاً أو مشترياً. بإمكانك أن تتواصل مع أفضل محامي في الإمارات ضمن مكتب يونس البلوشي.

الاسئلة الشائعة:

أكثر الأسئلة طرحاً سنجيب عليها من محامين مكتبنا.

بداية لابد من الاطلاع والحصول على حصر الإرث للتأكد من أسماء الورثة وعددهم. إضافة لتوقيع كافة الورثة على عقد بيع العقار أو الشقة. وبحال وجود توكيل للغير من أحد الورثة، لابد من الحصول على صورة التوكيل للتأكد من صحة وصلاحية التوكيل. وإن كان التوكيل يتيح للوكيل عن الوريث قيامه بالتصرف أم لا.
لابد من ذكر بيانات كل من البائع والشاري بشكل تفصيلي إضافة لطرق التواصل معهم ومكان إقامتهم. كما ينبغي توضيح كل ما تم الاتفاق عليه بين الأطراف بشكل نافي للجهالة وتوقيع الأطراف مع وجود شاهدين.

بهذا نصل لختام مقالنا عقد بيع عقار ورثة والذي تحدثنا من خلاله عن نموذج عقد بيع. إضافة إلى كيفية صياغة عقد بيع عقار/شقة ورثة.


المصادر:

التشريعات الصادرة حديثاً | القوانين والتشريعات – وزارة العدل

بقلم المستشار القانوني

المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي. مستشار قانوني لديه إجازة في القانون وله أبحاث ومقالات قانونية عديدة تم نشرها في أهم المجالات العالمية التي تعنى بالشأن القانوني. مثل: - مجلة الندوة للدراسات القانونية. - المجلة الدولية القانونية. - مجلة العلوم السياسية والقانون. كما له عدة دراسات لحالات وقضايا في تخصصات مختلفة: كالقانون الدولي, القانون الجنائي, قانون المعاملات المدنية, قانون المعاملات التجارية وغير ذلك.المستشار القانوني في مكتب يونس محمد البلوشي للمحاماة والاستشارات القانونية لديه سنوات عديدة من الخبرة وباع طويل في الترافع أمام محاكم دبي ومختلف محاكم الإمارات العربية المتحدة.
4.3/5 - 847

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *